EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 20, Issue 20 - Serial Number 1, January and February 2024, Page 1-1000  XML

1

إدارة المعرفة: كمدخل لتطوير أداء وكالة كليَّة التربية بجامعة أم القرى

Page 1-25
ابتسام خلف مقبل العنزي

2

فاعلية وحدة دراسية مطورة في مقرر الحديث قائمة على استراتيجية الوحدات التعليمية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي بالكاميرون

Page 27-56
علي بن حسن حسين الأحمدي; يعقوب بن عمر صالح المندراوي

3

التفكير الإيجابي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية في محافظة نابلس

Page 57-92
نذير أحمد مصطفى عبدربه

4

درجة ممارسة معلمي مدارس القدس الثانوية للمبادئ الديمقراطية

Page 93-120
موسى غطاس

5

المعوقات التي تواجه مديري مدارس القدس الحكومية في تحقيق الإبداع الإداري من وجهة نظر المعلمين

Page 121-154
مثقال سبتان

6

"برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام كائنات التعلم الرقمية في تدريس الأحياء وأثره على تنمية مهارات التفكير التباعدي لدي طلاب الصف الأول الثانوي"

Page 155-188
فايزة مصطفي محمد; يسري مصطفي السيد; صبري باسط أحمد; فاطمة محمد عبد اللطيف زيدان

7

برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام كائنات التعلم الرقمية في تدريس الأحياء وأثره على التحصيل المعرفي وتنمية الانخراط في التعلم لدي طلاب الصف الأول الثانوي

Page 189-223
فايزة مصطفي محمد; يسري مصطفي السيد; صبري باسط أحمد; فاطمة محمد عبد اللطيف زيدان

8

لغة الإشارة في البحوث العربية (مراجعة منهجية)

Page 225-271
مريم تركستاني; وفاء صبار العنزي

9

فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية المفاهيم والتنور الجيولوجي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Page 273-302
بدرية محمد محمد حسانين; حنان مصطفى أحمد زكي; صفاء محمد محمود بكر

10

فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Page 303-329
بدرية محمد محمد حسانين; حنان مصطفى أحمد زكي; صفاء محمد محمود بكر

11

الإشكالية التي تواجه تفعيل الأدوار التربوية لمراكز التطوير التكنولوجي في ضوء فلسفة التعليم الأخضر الرقمي بمرحلة التعليم الثانوي العام

Page 331-372
محمد الأصمعي محروس; عبد المعين سعد الدين هندي; منار مصطفى محمود محمد

12

برنامج في الكيمياء قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية بعض المهارات العملية باستخدام الروبوت لدى طلاب مدارس STEM

Page 373-435
حسام الدين محمد مازن; بدرية محمد محمد حسانين; دعاء عبد المنعم علي سليمان

13

سياسات التنمية المهنية ومداخل تطويرها لدي معلمي التعليم قبل الجامعي في مصر

Page 437-463
محمد الأصمعي محروس سليم; عبد المعين سعد الدين هندي; منال فؤاد نجيب يوسف

14

معوقات تفعيل دور الديمقراطية الإلكترونية في التربية السياسية لطلاب الجامعات المصرية

Page 465-497
أحمد حسين الصغير; عماد صموئيل وهبة; مروة محمد أحمد أمين

15

أثر اختلاف نمط عرض المثيرات البصرية في القصص الرقمية على تنمية مهارات التفكير الناقد لدى تلميذات المرحلة الابتدائية

Page 499-546
فوزية عبدالله محمد المدهوني; لمى علي سالم العصيفير

16

فاعلية برنامج إرشادي معرفي قائم على اليقظة العقلية في تنمية الفعالية الذاتية لدى ضحايا التنمر الإلكتروني من طلاب الجامعة

Page 547-591
يوسف عبد الصبور عبد اللاه; إيمان محمد أبو ضيف; عبير حامد محمد حسن

17

التحديات التي تواجه المعلمين في تطبيق التعليم عن بعد عبر المنصات التعليمية

Page 593-626
سعد فرحان العتيبي; إبراهيم عبد الله اليحيى; سارة عبد الله الطخيس

18

مستوى الملاءمة النفسية وعلاقتها بمستوى قدرة الطلبة على اتخاذ القرار في المدارس الثانوية في مدينة الناصرة

Page 627-660
نصر نجيب لطف خورى