الخصائص السيكومترية لمقياس التمييز الانفعالي لدي الأطفال من تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة أسوان | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 41, Issue 41, July 2023, Page 251-268 PDF (1.12 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2023.344036 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
خيري أحمد حسين1; عادل محمد الصادق2; سارة عرفة عرابي محمد* 3 | ||||
1أستاذ الصحة النفسية وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتعليم الطلاب -كلية التربية- جامعة أسوان | ||||
2أستاذ ورئيس قسم الصحة النفسية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3قسم الصحة النفسية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلي تصميم وبناء مقياس التمييز الانفعالي لدي الأطفال من تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة أسوان، والتأكد من الشروط السيكومترية الخاصة به،والتحقق من فاعلية عبارات ودلالات صدقه وثباته، وتكونت عينة الدراسة من (100) تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ،وتوصلت الدراسة إلي أن مقياس التمييز الانفعالي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية ، يتمتع بدرجة عالية من الصدق والثبات، وتوافر الشروط السيكومترية للمقياس، وصلاحيته للاستخدام وقدرته علي قياس التمييز الانفعالي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية. | ||||
Keywords | ||||
التمييز الانفعالي; مقياس; المرحلة الابتدائية | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 18 PDF Download: 16 |
||||