قبول الطلاب للتعلم الإلکتروني: دراسة تطبيقية من خلال توسيع نموذج قبول التکنولوجيا في قطاع التعليم (باللغة الإنجليزية). | ||||
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية | ||||
Article 17, Volume 55, Issue 2, July 2018, Page 131-150 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/acj.2018.36216 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شيماء فريد فوزى1; نرمين الصاوى2 | ||||
1قسم التسويق والأعمال الدولية الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والبحرية الإسکندرية جمهورية مصر العربية | ||||
2قسم نظم المعلومات التجارية الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والبحرية الإسکندرية جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
الغرض: تهدف الدراسة إلى اختبار العوامل التي تؤثر على قبول الطلاب للتعلم الإلکتروني من خلال امتداد نموذج القبول التکنولوجي (TAM). التصميم / المنهجية / المنهج اعتمدت الدراسة منهجًا کميًا من خلال توزيع الاستبيانات على الطلاب في الجامعات الخاصة الذين لديهم بالفعل نظام إدارة التعلم (LMS) في کلية إدارة الأعمال في المملکة العربية السعودية. النتائج: تؤکد نتائج الدراسة نتائج TAM الأصلية. للفعالية الذاتية للکمبيوتر والفعالية الذاتية للإنترنت تأثير مباشر على تصور الطلاب لسهولة نظام التعليم الإلکتروني. يقبل الطلاب أنظمة التعليم الإلکتروني ، عندما يفهمونها ويجدونها مفيدة وسهلة الاستخدام. من المحتمل أن يتعرض الطلاب للتعلم الاجتماعي في Fluence مثل: الأصدقاء والزملاء والمدرسين عند اعتماد (LMS) مبکرًا. ليس للنوايا السلوکية تأثير کبير على قبول الطلاب لنظام التسرب الإلکتروني. الآثار العملية: يساعد تحديد العوامل التي تؤثر على قبول أنظمة التعليم الإلکتروني على تحسين جودة التعليم وتعزيز النظم التعليمية لتصبح أکثر فاعلية وکفاءة. الأصالة / القيمة تحدد هذه الورقة العوامل التي تؤثر على قبول الطلاب لنظام التعلم الإلکتروني وتقدم رؤى مفيدة في نموذج TAM وتوسيعه في سياق التعلم الإلکتروني. | ||||
Keywords | ||||
التسويق عبر الإنترنت; التعلم الإلکتروني; الفعالية الذاتية للإنترنت; الکفاءة الذاتية للکمبيوتر; TAM; الموقف; القبول; الرؤية 2030 | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 199 PDF Download: 682 |
||||