استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي في دعم التعليم الجامعي بالمملکة العربية السعودية | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 9, Volume 113, Issue 113, September 2019, Page 259-282 PDF (509.51 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2019.54126 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فاتن حسن الياجزي | ||||
الجامعة السعودية الإلکترونية المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي في دعم التعليم الجامعي بالمملکة العربية السعودية، ويعد هذا البحث استکمالاً للخريطة البحثية في تکنولوجيا التعليم، خاصة في ضوء توجهات رؤية المملکة العربية السعودية 2030 بالاهتمام بتوظيف التکنولوجيا في التعليم، وقد اعتمد البحث على المنهج الاستقرائي باستخدام الأسلوب الوصفي التحليلي من خلال التحليل النظري الخاص بالذکاء الاصطناعي، کما توصل البحث إلى مجموعة من النتائج والتوصيات منها عقد المؤتمرات والمحاضرات والندوات وورش العمل بشکل الکتروني على مدار العام، بالإضافة لإعادة النظر في المناهج والمقررات المدرسية بحث أن تتضمن تقنيات المعلومات المرتبطة بالذکاء الاصطناعي لا سيما في مقررات الهندسة والرياضيات والعلوم، وإعداد برامج تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب لتنمية مهارات استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي. | ||||
Keywords | ||||
تطبيقات الذکاء الاصطناعي; النظام الخبير; ربوتات المحادثة | ||||
Statistics Article View: 1,441 PDF Download: 2,122 |
||||