الحاضنات الابتکارية ودورها في تعزيز اقتصاد المعرفة أنموذج دولة الإمارات في التعليم | ||||
المجلة العربية للتربية النوعية | ||||
Article 2, Volume 4, Issue 12, April 2020, Page 13-24 PDF (430.94 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.33850/ejev.2020.73452 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فاطمة عيسى محمَّد | ||||
دبي- دولة الإمارات | ||||
Abstract | ||||
تسعى دول العالم لبناء إقصاد معرفي ، کون المعرفة أصبحت هي المحرک الأساس للتنمية ونمو الاقتصاد العالمي ، لذا سعت دولة الإمارات لبناء اقتصاد تنافسي مبني على الابتکار ؛ بتوظيف الابتکار في شتى المجالات ، خاصةً في التعليم ، فما هي الحاضنات الابتکارية لمشاريعها التعليمية، ومامدى مساهمتها في تعزيز اقتصاد المعرفة؟!. تکمن مشکلة البحث في کيفية بناء اقتصاد معرفي مبني على الابتکار؛ وماهية البرامج والمشاريع التعليمية المنفذة؟ ويهدف البحث إلى إبراز أهم الحاضنات الابتکارية والمشاريع ، ومدى مساهمتها في تحقيق اقتصاد المعرفة في البلاد مع بيان الايجابيات والسلبيات لهذه الحاضنات، وقد اتَّبعتُ فيه المنهج الوصفي التحليلي، وهو أنسب المناهج لمثل هذا النوع من الدراسات. وتتمثل أهميَّة هذا البحث في في مدى أهمية الحاضنات الابتکارية في تحقيق الهدف الذي تسعى إليه الدولة في ظل التنافسية العالمية، و مساهمتها في تعزيز اقتصاد المعرفة وبيان طموحاتها المستقبلية . | ||||
References | ||||
فهرس المراجع :
المواقع الحکومیة :
| ||||
Statistics Article View: 209 PDF Download: 181 |
||||