درجة امتلاک معلمات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج لمهارات توظيف الذکاء الاصطناعي في التعليم | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 4, Volume 119, Issue 119, March 2020, Page 121-153 PDF (509.83 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صبرية محمد عثمان الخيبري | ||||
معلمة بإدارة تعليم الخرج بالمملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على درجة امتلاک معلمات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج لمهارات توظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم، وتحديد أهم المعوقات التي تعيق المعلمات عن استخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم.استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، کما اعتمدت على استبانة مکونة من (34) بند لقياس درجة امتلاک معلمات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج لمهارات توظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم.وتکونت عينة البحث من (130) معلمة من معلمات المرحلة الثانوية، وتوصلت نتائج البحث إلى أن امتلاک معلمات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج لمهارات توظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم جاءت بدرجة منخفضة، وأن هناک اتفاق على وجود العديد من المعوقات لتوظيف هذه التطبيقات، کما توصل البحث إلى مجموعة من التوصيات التي من الممکن أن تساهم في امتلاک المعلمات لمهارات توظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم. | ||||
Keywords | ||||
مهارات توظيف – تطبيقات الذکاء الاصطناعي– ربوتات الدردشة – الواقع المعزز | ||||
Statistics Article View: 799 PDF Download: 849 |
||||