EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 119, Issue 119, March 2020, Page 1-378  XML

1

الفروق في دافعية الإنجاز وتقدير الذات لدي المشترکات وغير المشترکات في العمل التطوعي من طالبات جامعة الملک خالد

Page 25-71
ولاء ناصر عبد الله الشهراني; فهمي حسان فاضل

2

التفکير الإيجابي وعلاقته بتقدير الذات والرضا عن الحياة لدي طالبات المرحلة الجامعية بالمملکة العربية السعودية

Page 73-94
منيرة محمد حمد محمد

3

معايير تصميم عناصر کتب القراءة للصفوف الثلاثة الأولى (1- 3) من التعليم الأساسي في الجمهورية اليمنية المأمول والواقع

Page 97-119
يحيى عبدالرزاق محمد قطران; عبدالکريم عبد الله البکري

4

درجة امتلاک معلمات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج لمهارات توظيف الذکاء الاصطناعي في التعليم

Page 121-153
صبرية محمد عثمان الخيبري

5

معوقات استخدام التعلم النشط بمدارس تعليم مکة المکرمة في ضوء عناصر العملية التعليمية من وجهة نظر المعلمين

Page 155-180
سليمان سليمان تويج; علي خلف الزهرانــــي; سيف رده الثقفــــــــي

6

تصور مقترح لتحقيق الميزة التنافسية في الجامعات السعودية في ضوء رؤية المملکة 2030

Page 183-205
عماد بن سيف العبد اللطيف

7

واقع إدارة المناطق التعليمية في المملکة العربية السعودية وتجارب بعض دول العالم " بحث مقارن "

Page 207-232
ندى عبد العزيز سليمان البواردي

8

أثر توظيف استراتيجية الحل الابداعي للمشکلات (TRIZ) في تحصيل طلاب المرحلة المتوسطة لمقررات العلوم الشرعية

Page 235-258
صباح مضيان مدلول المضيان

9

أثر تفاعل بعض نظم الذکاء الاصطناعى والمستوى الدراسي على الوعى الذاتى وجودة الحياة لدى عينة من الطلاب المرحله العمريه (16 – 17) سنة

Page 261-299
إيمان عبد الوهاب محمود

10

إدارة الأزمات في مرحلة رياض الأطفال الحکومية بمحايل عسير(تصور مقترح)

Page 301-339
العنود محمد الزين عسيري

11

تحقيق النظام الفصلي لأهداف المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمات والمشرفات التربويات

Page 341-380
هند ناصر محمد الماجد; أمل محمد يوسف

12

فاعلية إستراتيجية الصراع المعرفي في تنمية معارف الأدب العربي ومهارات التذوق الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 381-425