"فاعلية برنامج علاجي قائم على السيکودراما لخفض اضطراب التعبير اللغوي لتلاميذ المرحلة الاعدادية ذوي صعوبات التعلم " | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 5, Volume 16, س 16. ع86.ج1 (یولیو2019) - Serial Number 3, July 2019, Page 266-290 PDF (500.25 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2019.89784 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شيماء حسن محمد عبد الحميد | ||||
باحثة ماجستير بکلية التربية قسم الصحة النفسية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى فاعلية برنامج قائم على السيکودراما لخفض اضطراب التعبير اللغوي لتلاميذ المرحلة الاعدادية ذوي صعوبات التعلم ، ولذلک تم اختيار عينة البحث من تلاميذ المرحلة الاعدادية ذوي صعوبات التعلم في مدينة الفشن ، وقد بلغ عددهم (40 ) تلميذاً تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين "تجريبية وضابطة " ، وقد خضع أفراد المجموعة التجريبية للبرنامج العلاجي لمدة شهرين من خلال (24) جلسة ، بمعدل ثلاث جلسات أسبوعياً ، وقد أظهرت النتائج أثر فاعلية البرنامج القائم على السيکودراما في خفض اضطراب التعبير اللغوي لدى أفراد المجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
السيکودراما; اضطراب التعبير اللغوي; صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 588 PDF Download: 316 |
||||