فعالية نموذج تدريسي مقترح في التاريخ قائم على التعلم السريع لتنمية المهارات الاجتماعية والتنظيم الذاتي والتحصيل لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 2, Volume 14, العدد 92 أغسطس 2017, August 2017, Page 48-92 PDF (1.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2017.97895 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
إبراهيم عبد الفتاح إبراهيم رزق | ||||
کلية التربية جامعة العريش | ||||
Abstract | ||||
يحاول البحث الإجابة على التساؤل الرئيسي التالي: ما فعالية نموذج تدريسي مقترح في التاريخ قائم على التعلم السريع لتنمية المهارات الاجتماعية والتنظيم الذاتي والتحصيل لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط؟ ويتفرع عن هذا السؤال الأسئلة الفرعية التالية: 1ـ ما النموذج التدريسي المقترح القائم على التعلم السريع في التاريخ لتلاميذ الصف الأول المتوسط؟ 2ـ کيف يمکن إعادة صياغة وحدة دراسية من منهج التاريخ للصف الأول المتوسط وفق النموذج التدريسي المقترح القائم على التعلم السريع؟ 3ـ ما فعالية تدريس الوحدة الدراسية وفق النموذج التدريسي المقترح القائم على التعلم السريع في تنمية المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط؟ 4ـ ما فعالية تدريس الوحدة الدراسية وفق النموذج التدريسي المقترح القائم على التعلم السريع في تنمية التنظيم الذاتي للتعلم لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط؟ 5ـ ما فعالية تدريس الوحدة الدراسية وفق النموذج التدريسي المقترح القائم على التعلم السريع في تنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط؟ | ||||
Keywords | ||||
التعلم السريع; المهارات الاجتماعية والتنظيم الذاتي | ||||
Statistics Article View: 162 PDF Download: 1,206 |
||||