EKB Journal Management System

1.

تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية لتلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية قائم على أنشطة التوکاتسو اليابانية وتأثيره على تنمية القيم الأخلاقية لديهم

Pages 1-47
هبه هاشم محمد هاشم

2.

فعالية نموذج تدريسي مقترح في التاريخ قائم على التعلم السريع لتنمية المهارات الاجتماعية والتنظيم الذاتي والتحصيل لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط

Pages 48-92
إبراهيم عبد الفتاح إبراهيم رزق

3.

فاعلية برنامج تدريبي مقترح لمعلمي علم النفس بالمرحلة الثانوية الفنية التجارية في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لديهم وأثره على تنمية التحصيل المعرفي والدافعية العقلية لدى طلابهم

Pages 93-182
سعدية شکري على عبد الفتاح

4.

فاعلية التدريس القائم على المشروعات البحثية والحلقات النقاشية في تنمية مهارات البحث العلمي والتفکير المنظومى لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة الأزهر

Pages 183-243
على محمد حسين سليمان

5.

استخدام التعليم المتمايز فى تنمية التفکير التأملى والدافعية الذاتية لدى طلاب الصف الأول الثانوى متباينى التحصيل فى مادة الجغرافيا

Pages 243-285
داليا فوزي عبد السلام الشربيني

6.

وحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية في ضوء التعلم المستند للدماغ لتنمية التفکير الکلي لتلاميذ الصف الأول الإعدادي

Pages 286-296
أحمد شلبي أبو شاهين

7.

الخجل الاجتماعى وعلاقته بالتوافق الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية Social shyness and its relation to school adjustment among primary school students

Pages 296-327
سحر عبده نورعابدين

8.

فاعلية برنامج قائم على فنون الأدب فى تدريس الفلسفة لتنمية التفکير الإبداعى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 328-353
ريمون جرجس عبد الملاک