برنامج مقترح فى الجغرافيا الطبية باستخدام الرحلة المعرفية عبر الويب لتنمية الوعى بقضية التنمية المستدامة وبعض المهارات الحياتية لدى طلاب شعبة الجغرافيا بکلية التربية | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 2, Volume 14, العدد 91 یونیة 2017, June 2017, Page 19-95 PDF (1.03 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2017.97959 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رضى السيد شعبان إسماعيل | ||||
کلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
تتحدد مشکلة البحث الحالى فى وجود ضعف فى الوعى بقضية التنمية المستدامة والمهارات الحياتية لدى طلاب شعبة الجغرافيا بکلية التربية ، ولهذا ، فالبحث الحالى يحاول الإجابة عن السؤال التالى: ما أثر برنامج مقترح فى الجغرافيا الطبية باستخدام الرحلة المعرفية عبر الويب فى تنمية الوعى بقضية التنمية المستدامة وبعض المهارات الحياتية لدى طلاب شعبة الجغرافيا بکلية التربية ؟ ويتفرع من هذا السؤال التساؤلات الفرعية التالية: 1- ما أبعاد الوعى بقضية التنمية المستدامة التى يمکن تنميتها لدى طلاب الفرقة الرابعة بشعبة الجغرافيا بکلية التربية؟ 2- ما المهارات الحياتية اللازمة لطلاب الفرقة الرابعة بشعبة الجغرافيا بکلية التربية؟ 3- ما صورة البرنامج المقترح فى الجغرافيا الطبية باستخدام الرحلة المعرفية عبر الويب ؟ 4- ما أثر البرنامج المقترح فى الجغرافيا الطبية باستخدام الرحلة المعرفية عبر الويب فى تنمية الوعى بقضية التنمية المستدامة لدى طلاب الفرقة الرابعة بشعبة الجغرافيا بکلية التربية؟ 5- ما أثر البرنامج المقترح فى الجغرافيا الطبية باستخدام الرحلة المعرفية عبر الويب فى تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طلاب الفرقة الرابعة بشعبة الجغرافيا بکلية التربية ؟ | ||||
Keywords | ||||
الجغرافيا الطبية; التنمية المستدامة | ||||
Statistics Article View: 94 PDF Download: 1,682 |
||||