EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 4, Issue 13, October 2020  XML

1

اتجاهات معلمي العلوم نحو طلابهم الموهوبين في المرحلة الابتدائية

Page 1-28
ياسر محمد أحمد خيايا

2

توافر المفاهيم الإسلامية المناسبة لتلاميذ الصفوف الأولية بمعاهد وبرامج التربية الفکرية في کتب التوحيد والفقه

Page 29-62
أنس بن صالح المنصور; وحيد السيد إسماعيل حافظ

3

التوجه المدرک نحو الحياة وعلاقته بقلق المستقبل والإنجاز الأکاديمي لدى الطلاب الصم بالجامعة

Page 63-88
أحمد سعيد عبد العزيز إبراهيم صالح

4

أثر تطبيق برنامج الشراکة الإثرائي على التحصيل الدراسي في المواد العلمية للطالبات الموهوبات بالمرحلة الثانوية في التعليم العام بجدة

Page 89-134
هدى بنت عبد الله بن محمد سعيد منصور; رندة حريري

5

الفروق في الاحتراق النفسي بين معلمي التلاميذ العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة

Page 135-156
مانع محمد هذلول الشمري

6

دراسة الفروق بين الموهوبين والعاديين في مهارات التکيف الاجتماعي على عينة من طلبة المرحلة الثانوية بمملکة البحرين

Page 157-198
سعد بن عباس الحزيمي; جيهان عيسى أبوراشد العمران

7

تطوير نموذج شامل لعملية التقييم والتشخيص في معاهد وبرامج التربية الفکرية بالمملکة العربية السعودية

Page 199-232
عبدالرحمن عبدالعزيز محمد العيد

8

واقع تقديم الخدمات المساندة لذوي الإعاقة بجامعة القصيم

Page 233-278
سلمان بن عبد العزيز الحميدة; علي بن محمد هوساوي

9

دور معلم التربية الخاصة في تحقيق أهداف التربية الوجدانية للتلاميذ المعاقين سمعيا بسلطنة عمان

Page 279-300
عادل حسين على محمد

10

الإعاقة السمعية ( أسبابها ، تشخيصها و طرق التأهيل )

Page 301-314
وسام عداد

11

العلاقة بين التوافق النفسي والاجتماعي ومستوى الطموح الاکاديمي للمعاق سمعياً - دراسة ميدانية لذوي الاعاقة السمعية السودان- ولاية الجزيرة-محليتي مدني والحصاحيصا

Page 315-338
سمية خليفة محمد المهدي

12

مستوى التمثل العاطفي لدى عينة من خريجي قسم التربية الخاصة تجاه ذوي الإعاقة

Page 339-370
منال محمد حسين شعبان

13

تأثير الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على جودة حياة الأسرة

Page 371-404
سعد غرم الله علي الغامدي

14

Saudi Clinicians’ and Teachers’ Discourses About Attention Deficit Hyperactivity Disorder (ADHD) in Jeddah, Saudi Arabia

Page 405-436
Rabab Alharbi

15

A Case study Report on Curriculum Modifications to Support Inclusion of Physical Education for a child with special education needs in Dubai, United Arab Emirates

Page 437-446
Mishal hussain Almotairi