EKB Journal Management System

1.

فاعلية استخدام استراتيجية التخيل الموجه في تحسين مهارات التفکير العلمي من خلال مقرر العلوم بالمرحلة الابتدائية

Pages 1-38
ماجد بن محمد بن دلهام العُمري

2.

برنامج مقترح قائم علي التعلم المدمج لتنمية مهارات الاستخدام الآمن للإنترنت والوعي بأخلاقيات التکنولوجيا المعاصرة لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية

Pages 39-76
أميرة رضا مسعد السعيد

3.

الخصائص السيکومترية لمقياس الهناء الذاتي الوظيفي لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية

Pages 77-104
الحسين بن حسن سيد

4.

تقويم خدمات التوجيه والإرشاد من وجهة نظر مرشدي الطلاب في المدارس الثانوية بمحافظة جدة

Pages 105-142
علي سليمان أحمد الزهراني

5.

واقع تطبيق برنامج شراکة بين المدرسة والأسرة والمجتمع (ارتقاء) من وجهة نظر رائد/ة البرنامج

Pages 143-168
جميله أبورشيد حسين الحربي; فوزية بنت بکر البکر

6.

الإنفوجرافيک في التعليم والاتجاه نحوها لدى طالبات کلية التربية جامعة أم القرى في ضوء تصميم وتطوير المناهج الرقمية

Pages 169-196
سوسن ضيف الله يحي الزهراني

7.

سيناريو مقترح لاستخدام STEM مدخل لتحسين نواتج التعلم في الرياضيات القائم على التطبيقات الذکية

Pages 197-208
ساميه فاضل الغامدي

8.

دور المنظمات الدولية في منع التسرب الدراسي البرنامج التجريبي الانذار المبکر (SDPP) - دراسة تحليلية -

Pages 209-250
سعاد سعيد کلوب

9.

دراسة تحليليّة مقارنة لمشروع تطوير مسارات الثانوية العامة والأکاديميات المتخصصة بالمملکة العربية السعودية على ضوء عددٍ من التجارب الدولية

Pages 251-286
عبدالعزيز بن مطير بن سليمان العنزي

10.

فاعلية استخدام منصات التعليم عن بعد (بوابة المستقبل- منظومة التعليم الموحدة) في تنمية التحصيل المعرفي وخفض مستوى قلق الاختبار لدى طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة بجدة

Pages 287-312
عليه احمد يحي الشمراني; موسى مجدوع موسى العرياني

11.

مستوى معرفة طلبة الصف الحادي عشر في سلطنة عمان عن تقنيات النانو وتطبيقاتها في الحياة

Pages 313-336
هدى بنت علي الحوسنية

12.

استراتيجية المعلمِّ الصَّغير في تدريس مقرر العلوم للمرحلة الابتدائية

Pages 337-364
هيا بنت زياد الفيفي

13.

العوامل الخمس الکبرى للشخصية وعلاقتها بإدمان الإنترنت لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية

Pages 365-398
يوسف جابر إبراهيم شيبة

14.

واقع الشراکة بين مؤسسات التعليم المهني والتقني والقطاع الخاص من وجهة نظر أصحاب القطاع الخاص

Pages 399-420
ابراهيم قاسم محمد عبابنة

15.

دور استراتيجيات التعلُّم التشارکي الالکتروني المستندة إلى تطبيقات جوجل (Google) التعليمية في تنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بکلية التربية جامعة نجران

Pages 421-456
هاله الحاج الأمين سليمان