EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 36, 174ج1, 2017  XML

1

التفاعل بين نمط بيئة التعلم الإلکتروني الشخصية (التشارکية، الفردية) والأسلوب المعرفي (المستقل، المعتمد) وأثره في تنمية التحصيل المعرفي والدافعية نحو التعلم الإلکترونيلدى طلاب الدبلوم التربوي

Page 13-99
ربيع عبد العظیم رمود

2

فاعلية برنامج إرشادي لتنمية مهارات التنظيم الذاتي وأثرة على تحسين الاستمتاع بالحياة لذوي صعوبات التعلم

Page 103-145
محمد عبد العزیز محمد عبد الرحمن

3

واقع استخدام أعضاء هيئة تدريس اللغة الإنجليزية بجامعة القصيم لاستراتيجيات التقويم الواقعي وأدواته

Page 149-181
سلطان بن عبد الله صالح المحيميد

4

واقع التربية الميدانية بکلية التربية جامعة الملک خالد من وجهة نظر فريق التدريب

Page 185-224
محمد حامد البحيري; محمد حسن محمد یوسف آل مبارک

5

العوامل المؤثرة في اختيار طلبة السنة التحضيرية لتخصصاتهم الأکاديمية بجامعة الملک خالد

Page 227-255
موسى بن سلیمان جبران الفيفي

6

مدى تأثر القيم الأخلاقية بالتغيرات المعاصرة بالمجتمع السعودي ودور الدعوة في المحافظة عليها

Page 257-333
حصة عبد الکریم الزيد

7

فاعلية بعض استراتيجيات تدريس مادة الأحياء في تنمية مستوى التحصيل والاتجاهات التعاونية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط

Page 337-371
طارق کامل داود الجنابي

8

نموذج مقترح للاستثمار في البرامج الأکاديمية بالجامعات السعودية من خلال الشراکة مع القطاع الخاص•

Page 373-417
سارة عبد الله المنقاش; عزيزة محمد حماد بن عنيق

9

أثر الموديولات التعليمية باستخدام نظام البلاک بورد في تحصيل جغرافية المملکة العربية السعودية والدافعية للتعلم لدى طلاب جامعة القصيم

Page 421-444
إبراهيم عبدالله محمد سليم

10

درجة تطبيق معلمي الرياضيات للمرحلة الأساسية العليا في مديرية التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية في الأردن للمعايير الوطنية لتنمية المعلمين مهنياَ من وجهة نظرهم

Page 447-480
عوض مفلح الخزام

11

الدلالات التربوية المستنبطة من مفردة الصحبة في القرآن الکريم وتطبيقاتها في الأسرة

Page 483-513
حنان محمد قاضی الحازمي

12

فاعلية استراتيجية دورة التعلم السباعية في تنمية مستوى التحصيل والاتجاه نحو مادة الأحياء لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في الأردن

Page 517-540
رغد شاهر ترکي الصرايرة

13

تطوير برامج الإنماء المهني للمعلمين بسلطنة عمان في ضوء متطلبات التنمية المستدامة

Page 559-635
نسرين صالح محمد صلاح الدين; تهاني بنت حمود بن جابر المسکرية

14

قدرة برنامج حافز على الحد من ظاهرة البطالة في المملکة العربية السعودية (دراسة ميدانية)

Page 637-682
عبير عبد الرحمن الفايز

15

أثر برنامج تدريبي في تنمية بعض مهارات التواصل لدى الأطفال متوسطي الإعاقة الذهنية

Page 685-719
دينا عبد القادر زکی سالم

16

درجة توافر مهارات التفکير التأملي وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في الأردن

Page 721-752
محمد أحمد الرفوع

17

فاعلية استراتيجية التعلم باللعب في تنمية مهارات التفکير الإبداعي والاتجاهات نحو مادة الدراسات الاجتماعية والوطنية لطلاب الصف الثالث المتوسط في المملکة العربية السعودية

Page 755-783
سعد عایض سعد الحارثي

18

تقويم کتاب التاريخ في المرحلة الثانوية بنظام المقررات في ضوء معايير جودة الکتب بالمشروع الشامل لتطوير المناهج

Page 787-832
منار بنت محمد بن صالح الشهري

19

Best Practices for Students with Learning Disability in Inclusive Schools from the US and UK: Theoretical Analysis and Application to Saudi Arabia

Page 837-849
Hana Ali B Alruwaili