EKB Journal Management System
iKNiTO Journal Management System

Journal Management System

Volume & Issue: Volume 37, 178 جزء 1, Spring 2018  XML

1

أثر برنامج تدريبي قائم على مهارات ماوراء المعرفة في القراءة الإبداعية والتفکير الاستراتيجي لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الطائف. The effect of an training program based on the metacognitive skills in the creative reading and strategic thinking of special education department of students in Taif university.

Page 13-76
ماجد محمد عثمان عيسى; وليد السيد أحمد محمد خليفة

2

الفروق في المرونة المعرفية والتحصيل الدراسي في ضوء عدد اللغات المتقنة لدى طلاب السنة الأولى بالکليات الإنسانية بجامعة الملک سعود

Page 79-104
السيد رمضان بريک

3

أساليب التعلم وفقا لنموذج (جراشا وريتشمان) وعلاقتها بالتحصيل الدراسي والتخصص الأکاديمي لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية في دولة الکويت Learning Styles According to Grasha & Reichmann's Model and its Relationship with Academic Achievement & Academic major of a Sample of Secondary School Students in the State of Kuwait

Page 107-137
صالح راضي الشمري; سالم حسين الحسيني

4

دراسة تحليلية لمدى تضمن مناهج التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية (طالبات) لمفاهيم الأمن الفکري من وجهة نظر معلمات التربية الإسلامية في محافظة الأحساء-المملکة العربية السعودية Analysis study of the Extent of Intellectual Security Concepts Inclusion in Girls High School Islamic Education Textbooks from Islamic Teachers' Perspectives

Page 141-176
ليلى بنت ناصر الزرعة

5

معوقات تطبيق الإدارة الإلکترونية بوزارة التعليم بالمملکة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030 وسبل التغلب عليها. The Obstacles of Electronic-Management Application at Ministry of Education in the Kingdom of Saudi Arabia in the Light of 2030 vision, and the Ways for Overcome them

Page 179-226
أمل بنت عبدالله الخنيفر

6

نموذج مقترح لتطوير أداء قيادات إدارات التعليم في المملکة العربية السعودية في ضوء معايير التميز الإداري A Suggested Model for Developing the Performance of Education Departments Leaders in the Kingdom of Saudi Arabia in the Light of the Criteria for Administrative Excellence

Page 129-315
هند أحمد محمد سعيد الصعيدي

7

تفعيل العمل الإشرافي المشترک بين المشرف التربوي والإدارة المدرسية في سلطنة عمان Activating shared supervision between educational supervisors and school administration in the Sultanate of Oman

Page 319-349
زيانة حمود خلفان اليعربية; نسرين صالح محمد صلاح الدين; أمل راشد عبد الله الکيومية

8

إدارة الأزمات بکليات جامعة حائل "المصادر والاستراتيجيات المستخدمة للتعامل معها من وجهة نظر القيادات الأکاديمية" Crisis Management at Ha'il University Faculties "Resources and the Strategies are Used to Deal With Them From Academic Leaders' Point of View.

Page 353-381
هيفاء علي محمود طيفور

9

مستوى الطلاق العاطفي لدى الزوج وأثره على التوافق النفسي للأبناء في المرحلة الثانوية من ذوي الأسر المفککة بمحافظة الکرک. The emotional divorce among the couple and its impact on psychological adjustment of children in the secondary stage Families with broken families in Al-Karak governorate

Page 385-415
بهاء أمين حسن الجوازنه

10

تقويم الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس بقسم الإدارة التربوية بجامعة الملک سعود من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا Evaluating the Teaching Performance of the Staff Members in the Educational Management Department in the King Saud University from the Viewpoints of the Post-Graduate Female Students.

Page 417-460
العنود بنت محمد الطشلان

11

مستوى المواطنة البيئية لدى طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت في ضوء بعض المتغيرات. Environmental Citizenship among School of Basic Education's Students at the State of Kuwait

Page 463-495
عمار أحمد العجمي; ناجي بدر الظفيري; يعقوب يوسف الشطي

12

تصور مقترح لتضمين المقاصد الشرعية بمنهج الحديث الشريف لطلاب المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية. AsuggestedPropoasal for including the purposes of Islamic Jurisprudence in Al Hadith curriculum for Prep School Students in kingdom Saudi Arabia

Page 499-552
طلال بن عبد الهادي الغبيوي

13

دور قائدة المدرسة کمشرف تربوي مقيم في التنمية المهنية للمعلمات في مدينة الرياض. Title: Role of School leader as educational supervisor resident in vocational development for female teachers in Riyadh Hadeel bint Mohammad Al-Salem

Page 555-607
هديل بنت محمد السالم

14

أثر تنوع أساليب التفاعل في الفصول الافتراضية المتزامنة على التحصيل الدراسي لدى طالبات جامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن والاتجاه نحوه. The effect of the diversity of the interaction tools in the simultaneous virtual classes on the academic achievement of the students of Princess Norah Bint Abdulrahman University and the trend towards it "

Page 611-655
ريم بنت عبدالرحمن ابراهيم آل مبارک

15

اکتساب المتعلمين السعوديين لوقت بدء الصوت (VOT) في اللغة الإنجليزية The acquisition of VOT of [b d g] in the context of Saudi Learners of English

Page 659-678
سامي محمد العنزي

16

أثار تعقيد المهام والتخطيط الاستراتيجي وعدم التخطيط على أداء طلاب شعبة اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية في الکتابة السردية

Page 681-701
عبد الرحيم سعد الدين الهلالي; حنان جمال محمد عبيدي