EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 39, 187ج3, July 2020  XML

1

فاعلية برنامج تدريبي قائم على نظرية الذکاء الناجح في تنمية القدرات التحليلية والإبداعية والعملية والتفکير الرياضي لدى طلاب المرحلة المتوسطة The Effectiveness of a Training Program Based on the Theory of Successful Intelligence in Developing Analytical, Creative and Practical Abilities and Mathematical Thinking among Middle School Students

Page 2-39
وليد عاطف منصور الصياد

2

المعوقات والمشکلات التي تواجه عضو هيئة التدريس في جامعة البلقاء التطبيقية في کلية الأميرة عالية الجامعية وکلية عمان الجامعية "دراسة ميدانية" Obstacles and Problems Facing Faculty Members at Princess Alia College, Al-Balqa Applied University and Amman College: Field Study

Page 42-78
راکان عيسى کايد العدوان

3

أثر التدريس بطريقة التهجي والتشکيل على تحسين مهارات التلاوة لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي. The Effect of Teaching by Spelling and Diacritic Method on Improving Recitation Skills of First Grade Students

Page 80-117
عادل بن مشعل عزيز الغامدي; سالم بن محمد مبارک الغامدي

4

قلق المستقبل وتقدير الذات کمنبئات بالصلابة النفسية لدى طلبة الجامعة. Future Anxiety and Self-esteem as Predictors of Psychological Hardness among University Students

Page 120-166
سفيان إبراهيم الربدي

5

دراسة تحليلية لمستوى اتساق محتوى کتب الفقه وأصوله للمسارين المشترک والإنساني في المرحلة الثانوية في المملکة العربية السعودية مع المعايير الوطنية لمجال تعلم التربية الإسلامية. Analytical Study for the Level of Alignment of Jurisprudence and its Foundations in the Two Tracks of High School: Common and Humanity in the KSA with the National Strandards

Page 168-206
بندر بن محمد المطري

6

تصور مقترح لتعزيز القيم التربوية الواردة في رؤية المملکة العربية السعودية 2030 لدى طلبة الجامعات السعودية. A Suggested Perspective to Enhance Educational Values Contained in Saudi 2030 Vision for Saudi University Students

Page 208-243
علي بن حمود الحربي

7

مصفوفة المدى والتتابع للقواعد للناطقين بغير العربية في ضوء الاحتياجات والوظيفية والشيوع. Scope and Sequence Matrix of Grammar for Non-Arabic Speakers in the Light of Needs, Functionality and Frequency

Page 246-305
رحاب زناتي عبدالله

8

المواقف الضاغطة والأساليب الإيجابية لمواجهتها في ضوء القرآن الکريم Positive Methods of Confronting Stressful Situations in the Light of the Holy Quran

Page 308-357
السر أحمد محمد سليمان

9

الدور التربوي لخطيب الجمعة في تعزيز الفکر المعتدل لمواجهة التحديات المعاصرة The Educational Role of the Friday Preacher in Promoting Moderate Thought to Face the Contemporary Challenges

Page 360-412
عبد الله بن زايد الشعشاعي

10

الصعوبات التي واجهت المدربين المعتمدين في المملکة العربية السعودية في الحصول على رخصة المدرب المعتمد: دراسة استکشافية. The Difficulties Facing the Certified Trainers in the Kingdom of Saudi Arabia to Attain the Certified Trainer License: Exploratory Study

Page 414-448
خلود محمد نايف السحيمي القحطاني; رمش ناصر سعد القحطاني

11

إستراتيجية المُحيط الأزرق کمُدْخَل لتحقيق الميزة التنافسية في برامج الدراسات العُليا بالجامعات السعودية. The Blue Ocean Strategy as an Entry Point to Achieve Competitive Advantage in Graduate Studies Programs in Saudi Universities

Page 450-501
محمد بن عثمان الثبيتي

12

التحدي في أن تکون طالبًا في التعليم العالي من ذوي صعوبات التعلم: التحقق من الدعم المتاح والدعم المطلوب The Challenge of Being a Higher Education Student with Learning Disability: Examining Available and Needed Support

Page 504-533
رندة أحمد حريري

13

الخصائص السيکومترية للمقياس المختصر لأعراض الاکتئاب (QIDS-C) على عينة من المرضى السعوديين Psychometric Properties of the Quick Inventory of Depressive Symptomatology (QIDS-C16) in Saudi Arabian Patients

Page 536-552
صالحه سنان

14

من زاوية تربوية: ﻭﻻ ﻳﺰﺍﻟﻮﻥ ﳐﺘﻠﻔﲔ..

Page 554-557
ﺧﺎﻟﺪ ﳏﻤﻮﺩ ﳏﻤﺪ ﻋﺮﻓﺎﻥ