EKB Journal Management System

1.

المعلومات الأولية للعدد


2.

الفهرس


3.

التوجهات المعرفية للطلاب نحو الصداقة وعلاقتها بالتماسک الاجتماعي دراسة ميدانية ببعض مدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الفيوم

Pages 1-45
اسماء عبد السلام; فيفيان فتحي

4.

دور الأنشطة الطلابية بالجامعات السعودية في تحقيق أهداف رؤية المملکة 2030 من وجهة نظر الطلاب

Pages 46-109
إلهام بنت محمد على الأحمري

5.

مستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بالمملکة العربية السعودية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية

Pages 110-137
هانم البرعي

6.

المتانة العقلية وعلاقتها بالدافعية الأکاديمية وأساليب مواجهة الضغوط لعينة من طلاب جامعة حلوان

Pages 139-185
أحمد حسن محمد الليثى

7.

فعالية التدريب على بعض الوظائف التنفيذية في تحسين نظرية العقل والاتجاه نحو الروضة لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم

Pages 186-229
حنان الملاحة

8.

أساليب مواجهة الضغوط لدي طلاب المرحلة الثانوية وعلاقتها بجودة الحياة والتفاؤل

Pages 230-264
عثمان حسن خليل محمد

9.

فاعلية استخدام القصص الرقمية البيئية فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعى والسلوک البيئى لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي

Pages 265-304
عماد حسين حافظ

10.

أنشطة تفکير مقترحة وفق أسلوب صهر (Fusion) مهارات التفکير فى محتوى المنهج لتنمية المهارات الأساسية لتنظيم المعلومات الکيميائية وتحليلها والميل نحو التفکير النشط لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Pages 305-348
المعتز بالله زين الدين محمد

11.

برنامج أنشطة قائم على مدخل مشروعات STEM لتنمية مهارات ريادة الأعمال والميول المهنية نحو مجالات STEM وفهم المبادئ العلمية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 348-395
أسامة جبريل أحمد عبداللطيف

12.

دراسة تحليلية مقارنة بين محتوى منهج الرياضيات للصف الرابع الإبتدائى في مصر، والإمارات؛ فى ضوء معايير اختبارات الأداء الدولية ( (TIMSS 2019

Pages 396-463
سحر الغنام

13.

تصميم برنامج تدريبي لتنمية المهارات المهنية والوعي بالهوية المهنية لدى معلمي المستقبل المتخصصين في اللغة الفرنسية کلغة اجنبية في ضوء التربية المهنية.

Pages 464-537
عبد الناصر شريف حدوت

14.

تصميم بيئة فصل مقلوب قائمة على نموذج أبعاد التعلم وأثرها على تنمية مهارات استخدام الجولات الافتراضية والمواطنة الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 538-602
هانى شفيق رمزى

15.

أثر التفاعل في الاختبارات الإلکترونية بين ترتيب الأسئلة (متدرجًا/عشوائيا) ونمط عرضها (سؤالًا واحدًا في الشاشة/الاختبار کله في الشاشة) في التحصيل والأداء المهاري والاتجاه نحوها لدى طلاب الدراسات العليا بجامعة القصيم

Pages 603-695
عبدالرحمن أحمد سالم سالم حميد