EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 23, Issue 5, July 2020  XML

1

نشرة العدد

Page 1-7

2

التحليل الکيفي للبيانات: حل لمشکلة البحوث التربوية في زمن توقف الدراسة

Page 8-27
رضا مسعد السعيد

3

مستوى الممارسات التدريسية لدى معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية لتنمية مهارات التعلم والإبداع وفق متطلبات القرن الحادي والعشرين

Page 28-53
خالد بن محمد الخزيم; عبدالله بن مرزوق البلوي

4

أثر استخدام برنامج جيوجبرا (GeoGebra) على تنمية مهارات التعلم الموجه ذاتيا والتحصيل في الرياضيات لطالبات الصف الأول الثانوي بجدة The Effect of Using Geogebra Program on the Development of Self-Directed Learning Skills and Outcomes in Mathematics for Grade Ten Students in Jeddah.

Page 54-74
أسماء عمر علي العطاس; لينا أحمد خليل الفراني

5

استخدام المدخل الدرامي في تدريس الرياضيات لتنمية الحس الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 75-113
أمين عبد العظيم خضري منصور; عزيز عبد العزيز قنديل; علاء الدين سعد متولي; أسامة عبدالعظيم معوض

6

العلاقة بين التصور البصري المکاني والتحصيل الدراسي في الرياضيات لدى طلاب قسم الرياضيات بجامعة شقراء The Relationships between the Spatial Visual perception and Achievement in Mathematics for Mathematics Department students in Shaqra University

Page 114-136
فهد بن عبدالرحمن العليــان

7

استراتيجيات غير تقليدية قائمة على حل المشکلات الرياضية لتنمية إدراک العلاقات الهندسية والتمثيل والقياس الهندسي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمحافظة کفر الشيخ Unconventional Strategies based on Solving Mathematical Problems for Developing understanding geometric relationships, geometric representation & measurement among second Year prep Students in Kafrels

Page 137-157
رضا مسعد السعيد عصر; مصطفى عبد الله مخيمر الشوادفي

8

اتجاهات طالبات المرحلة المتوسطة نحو مناهج الرياضيات المطورة بمدينة جدة The attitude of Intermediate school female students towards the developed math curriculum at Jeddah city

Page 158-177
منال محسن خليوي الجهني

9

مدى توفر المعايير المهنية (NCTM) في أداء معلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة

Page 177-203
عايض بن محمد بن مساعد الغامدي; علي بن منصور بن حزام الجعفري

10

تنمية الاستيعاب المفاهيمي والنزعة المنتجة لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي الأزهري باستخدام يدويات معمل الجبر Developing conceptual understanding and productive disposition For Al-Azhar second year prep students using algebra laboratory manipulates.

Page 204-233
رضا مسعد السعيد عصر; السيد محمود محمد سيد أحمد داود

11

الدمج بين استراتيجيتي حدائق الأفکار وشکل البيت الدائري في تنمية الفهم العميق للرياضيات والتمثيل الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 234-292
أسامة محمود محمد الحنان

12

مدى ممارسة الاستراتيجيات التدريسية السائدة لدى معلمي الرياضيات في المملکة العربية السعودية من وجهة نظرهم The Extent of Practicing the Prevailing Teaching Strategies Among Mathematics Teachers in the Kingdom of Saudi Arabia from their Point of View

Page 293-320
عيدة منيزل حريث الرويلي