EKB Journal Management System

1.

Introduction


2.

La structure de la phrase dans «Au Château d'Argol» de Julien Gracq

Pages 19-57
Marwa Omar Amine

3.

Traces autobiographiques et autofictionnelles dans La boîte à merveilles de Ahmed Sefrioui et Le fond de la jarre de Abdellatif Laâbi.

Pages 58-90
Rihame Sabri Mohamed Abou Basha

4.

Vers une traduction flexible pour transmettre l'éloquence de l'intimidation et de l'anaphore dans le texte Coranique

Pages 91-121
Marwa Gadelkareem

5.

L’emploi de l’approche neurolinguistique pour développer les compétences commentatives et l’autonomie langagière auprès des apprenants adultes en classe de FLE

Pages 122-187
Rania Mohamed Hassan; Wafaa Seyam

6.

Into the Abyss: Media and Despair in Megha Majumdar’s A Burning (2020)

Pages 188-217
Noha Ahmed Abdelaziz Hassan

7.

Using the Communicative Approach to Develop EFL Secondary School Students’ Speaking Skills.

Pages 218-257
El-Sayed Anwar Refaey

8.

Enhancing English Technical Report Writing for Engineering Students through a Constructivist-Based Program Using Docear Software

Pages 258-297
Marwa Mohammad Abdel-Aziz

9.

Sfide di traduzione del mondo magico nella letteratura: “Harry Potter e la Pietra Filosofale”

Pages 298-322
Dina Hussein

10.

برنامج قائم على علم لغة النص لتنمية مهارات الكتابة الكاديمية لدى طلاب الجامعات الإسلامية

Pages 323-363
محمد عظيم محمد رفيق

11.

فاعلية برنامج تعليمي قائم على المدخل الجمالي في تنمية مهارات النقد الفني والتذوق الفني نحو التربية الفنية لدى طالبات الصف التاسع المتوسط

Pages 364-392
حصة ضيف ا ثامر حسن العتيبي

12.

مستوى الوعي التداولي وعلاقته بالتفاعل الاجتماعي عند متعلمي اللغة العربية لغة ثانية

Pages 393-432
د. نواف السلمي

13.

المرأة من ظلال التهميش إلى إشراقات الإبداع جذور الماضي .. / تحولات الزمن الإبداع المسرحي النسوي

Pages 433-489
إيمان عصام خلف كامل