EKB Journal Management System

1.

نشرة العدد

Pages 1-13

2.

التـــوصـيف الـــوظيفـي لمعلــــم غــــرفــــة المصــــادر

Pages 1-12
عــادل عبـدالله محمـد; أحمــد أحمــد عـــواد

3.

أساليب ومشکلات التعرف على الطلاب الموهوبين من الصم وضعاف السمع في معاهد وبرامج التربية الخاصة "دراسة ميدانية بمدينة الرياض"

Pages 13-50
علي عبدرب النبي حنفى

4.

مؤشرات التحليل البعدي لنتائج بعض الإنتاج العلمي في مجال تحسين حالة الأطفال ذوي اضطراب التوحـــد في الوطن العربي في الفترة 1989- 2013

Pages 51-110
محمد کمال أبوالفتوح أحمد عمر

5.

الاحتراق النفسي لدى معلمي التربية الخاصة في ولاية الخرطوم

Pages 111-152
صلاح الدين فرح عطا الله البخيت; محمد التيجاني ابراهيم عمر

6.

التقييم الدينامى المعرفي لمؤشرات صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة " دراســـة مقـارنــة"

Pages 153-191
نهــى محمــــود الــزيــــــات; رحــــاب الســــيد الصــــاوي

7.

أثر استخدام إستراتيجية ورش العمل في تعليم مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة على التحصيل الأکاديمي وتنمية الاتجاه لدى طالبات قسم التربية الخاصة في جامعة الجوف

Pages 193-222
منيرة محيل المصبحيين

8.

مستوى المهارات اللغوية لدى الأطفال المصابين بالشلل الدماغي المصحوب بإعاقة فکرية المدمجين في مدارس الدمج وأقرانهم غير المدمجين (دراســـــــة مقــارنـــــة)

Pages 223-251
هنادي حسين آل هادي القحطاني

9.

اتجاهات طلاب کلية التربية نحو دمج أقرانهم الصم التعليم العالي وعلاقتها ببعض المتغيرات

Pages 253-310
سعيد عبد الرحمن محمد

10.

تقريـــــر عـــــن نـــــدوة مستجدات في تربية و تعليم ذوي الإعاقة في يوم الأربعاء و الخميس 29- 30 يناير 2014م

Pages 311-313
جمعية الأطفال المعوقين الرياض

11.

عــــرض کــتــــاب (The Child and Adolescent Stuttering Treatment & Activity Resource Guide) (علاج التأتأة لدى الأطفال والمراهقين ودليل مرجعي للنشاطات)

Pages 315-318
أحمد بن عبدالعزيز التميمي

12.

عـــرض کتـــاب لغــــــــــة الإشــــــــــارة " الأســس - التطبيقـــــات"

Pages 319-321
على عبدرب النبي حنفي

13.

تقرير عن رســــالــــة مــــاجستــــير بعنــــــوان واقع تطبيق البرامج الانتقالية للطلبة الصم في المرحلة الثانوية ومعوقاتها من وجهة نظر المعلمين والمختصين بمعاهد الأمل بمدينة الرياض

Pages 323-324
مرزوق بن علي الزهراني

14.

تقرير عن رســــالــــة دکتــــوراه بعنــــــوان Elementary School Teachers’ Attitudes Toward Willingnessto Teach Students With Adhd In Their Classrooms In Riyadh City In Saudi Arabia

Pages 325-326
Abdulrahman Abdullah Abaoud