EKB Journal Management System

1.

برنامج إرشادي لأمهات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة المساء معاملتهم وأثر ذلک على السلوک التکيفي لأطفالهن

Pages 59-21
سحر محمد سيد شعبان

2.

أهمية الکشف المبکر عن الاضطرابات اللغوية في الوقاية من صعوبات التعلم

Pages 74-61
فتحية بلعزوز

3.

فاعلية برنامج تربوي (المفکر الصغير) لصعوبات التعلم الإکاديمية فى تعلم القراءة والکتابة ولاية الجزيرة، السودان، 2020م) (دراسه تطبيقية بمدرسة عمربن الخطاب بمحلية ودمدني - حنتوب)

Pages 112-75
شيرين دفع الله ابوصالح ابوصالح; مکي بابکر سعيد ديوا; الفاتح مصطفى سليمان علي الکناني

4.

إنعکاسات البرنامج الغذائي المتوازن على الصحة الجسدية و النفسية للأطفال المتفوقين (دراسة تجريبية)

Pages 152-113
فاطمة الزهراء مرياح; حياة غيات

5.

قدرة معلمي التعليم الابتدائي على تشخيص صعوبات التعلم ( الأکاديمية و النمائية) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ( دراسة ميدانية بمدارس مدينة بوسعادة الجزائر)

Pages 179-153
صلاح الدين شيخاوي; الشيخ درام

6.

أهمية إعداد معلم التربية الخاصة لتأهيل الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء متطلبات التنمية المهنية

Pages 210-181
نوال سيد; نعيمة مزرارة

7.

ﺩﺭﺍﺴﺔ تأثير العلاج النغمي الإيقاعي على اضطراب وضوح الکلام لدى الطفل المصاب بعرض داون - دراسة وصفية تحليلية –

Pages 238-211
نورية لعريبي; شفيقة أزداو

8.

المعاناة النفسية لذوي الإحتياجات الخاصة في مؤسسات التکوين المهني بالجزائر -دراسة ميدانية على فئة المعاقين حرکيا بمؤسسات التکوين المهني

Pages 258-239
يمينة عبيدي; باية سيفون

9.

تأهيل ذوي الاعاقة الحسية للانخراط في سوق العمل

Pages 285-259
وردة برويس; نجاة ساسي هادف; هديفة بوحلاب

10.

قراءة تحليلية لصعوبة تعلم القراءة والنظريات المفسرة لها

Pages 313-287
ليلي مدور; صونيا عيواج