EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 2, Issue 3, September 2020, Page 1-313  XML

1

برنامج إرشادي لأمهات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة المساء معاملتهم وأثر ذلک على السلوک التکيفي لأطفالهن

Page 59-21
سحر محمد سيد شعبان

2

أهمية الکشف المبکر عن الاضطرابات اللغوية في الوقاية من صعوبات التعلم

Page 74-61
فتحية بلعزوز

3

فاعلية برنامج تربوي (المفکر الصغير) لصعوبات التعلم الإکاديمية فى تعلم القراءة والکتابة ولاية الجزيرة، السودان، 2020م) (دراسه تطبيقية بمدرسة عمربن الخطاب بمحلية ودمدني - حنتوب)

Page 112-75
شيرين دفع الله ابوصالح ابوصالح; مکي بابکر سعيد ديوا; الفاتح مصطفى سليمان علي الکناني

4

إنعکاسات البرنامج الغذائي المتوازن على الصحة الجسدية و النفسية للأطفال المتفوقين (دراسة تجريبية)

Page 152-113
فاطمة الزهراء مرياح; حياة غيات

5

قدرة معلمي التعليم الابتدائي على تشخيص صعوبات التعلم ( الأکاديمية و النمائية) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ( دراسة ميدانية بمدارس مدينة بوسعادة الجزائر)

Page 179-153
صلاح الدين شيخاوي; الشيخ درام

6

أهمية إعداد معلم التربية الخاصة لتأهيل الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء متطلبات التنمية المهنية

Page 210-181
نوال سيد; نعيمة مزرارة

7

ﺩﺭﺍﺴﺔ تأثير العلاج النغمي الإيقاعي على اضطراب وضوح الکلام لدى الطفل المصاب بعرض داون - دراسة وصفية تحليلية –

Page 238-211
نورية لعريبي; شفيقة أزداو

8

المعاناة النفسية لذوي الإحتياجات الخاصة في مؤسسات التکوين المهني بالجزائر -دراسة ميدانية على فئة المعاقين حرکيا بمؤسسات التکوين المهني

Page 258-239
يمينة عبيدي; باية سيفون

9

تأهيل ذوي الاعاقة الحسية للانخراط في سوق العمل

Page 285-259
وردة برويس; نجاة ساسي هادف; هديفة بوحلاب

10

قراءة تحليلية لصعوبة تعلم القراءة والنظريات المفسرة لها

Page 313-287
ليلي مدور; صونيا عيواج