EKB Journal Management System

1.

ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﻗﺎﺋﻢ ﻋﻠﻲ ﺗﻨﻤﻴﺔ ﺍﻹﺩﺭﺍﻙ ﺍﻟﺒﺼﺮﻱ ﻟﺪﻱ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﺫﻭﻱ ﺻﻌﻮﺑﺎﺕ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﺍﻹﺩﺭﺍﻛﻲ

Pages 1-18
ﻛﺮﻳﻤﺎﻥ ﺑﺪﻳﺮ،

2.

ﻧﻤﺬﺟﺔ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻒ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻲ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻮﻇﻴﻔﻲ ﻭﺍﻟﻤﻌﺘﻘﺪﺍﺕ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻴﺔ ﻭﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﺗﺠﻬﻴﺰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ

Pages 19-75
ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ،

3.

ﺍﻟﺴﻠﻮﻙ ﺍﻻﻧﻌﺰﺍﻟﻲ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﺎﻷﻓﻜﺎﺭ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻌﻘﻼﻧﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﻋﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﻃﺎﻟﺒﺎﺕ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ ﻧﻮﺭﺓ ﺑﻨﺖ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ

Pages 77-102
ﺃﻣﻴﺮﺓ ﺃﺣﻤﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﺤﻔﻴﻆ ﻣﺤﻤﺪ،

4.

ﺃﺛﺮ ﻣﻮﺿﻊ ﺍﻟﺒﻨﺪ ﻋﻠﻲ ﺍﻷﺩﺍﺀ ﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻠﻲ ﻟﻸﻓﺮﺍﺩ ﻭﻋﻠﻲ ﺻﻌﻮﺑﺔ ﺍﻟﺒﻨﺪ

Pages 103-124
ﺩﻳﺎﻧﺎ ﻓﻬﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺣﻤﺎﺩ،

5.

ﺍﻟﻨﻤﻮﺫﺝ ﺍﻟﺒﻨﺎﺋﻲ ﻟﻠﻌﻼﻗﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺨﻄﻄﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻴﺔ ﺍﻟﻼﺗﻜﻴﻔﻴﺔ ﻭﺍﻟﻜﻤﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﻌﺼﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻷﻧﻤﺎﻁ ﺍﻟﻮﺍﻟﺪﻳﺔ ﺍﻟﻼﺳﻮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺪﺭﻛﺔ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ

Pages 125-179
ﺳﻌﺎﺩ ﻛﺎﻣﻞ ﻗﺮﻧﻲ ﺳﻴﺪ،

6.

ﺍﻟﺘﺸﻮﻫﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻴﺔ ﻭﺗﻘﺪﻳﺮ ﺍﻟﺬﺍﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﻃﻠﺒﺔ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﺰﻗﺎﺯﻳﻖ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﻣﺘﻐﻴﺮﻱ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻭﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻴﺔ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺗﻨﺒؤﻳﺔ

Pages 181-230
ﺷﻴﺮﻱ ﻣﺴﻌﺪ ﺣﻠﻴﻢ،; ﻫﺎﻧﻢ ﺃﺣﻤﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﺳﺎﻟﻢ،

7.

ﺍﻟﻤﺴﺎﻧﺪﺓ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻭﻋﻼﻗﺘﻬﺎ ﺑﻜﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻠﻖ ﻭﺍﻟﻮﺣﺪﺓ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﺍﻟﻤﺴﻨﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻮﻋﻴﻦ

Pages 231-288
ﺻﻔﺎﺀ ﺍﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﻣﺮﺳﻲ،

8.

ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﺬﺍﺗﻲ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻲ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﺎﻟﺘﺪﻓﻖ ﺍﻟﻨﻔﺴﻲ ﻭﺍﻟﻬﺰﻳﻤﺔ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ

Pages 388-432
ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻣﻐﺎﺯﻱ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻌﻄﺎﺭ،

9.

ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﺪﺭﻳﺒﻲ ﻗﺎﺋﻢ ﻋﻠﻲ ﻗﺒﻌﺎﺕ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﻓﻲ ﺗﺤﺴﻴﻦ ﺍﻟﺪﺍﻓﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﻘﻠﻴﺔ ﻭﺍﻻﻧﺪﻣﺎﺝ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻲ ﻟﺪﻱ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﺍﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﺃﻧﻤﺎﻁ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﺍﻟﺪﻣﺎﻏﻴﺔ

Pages 433-516
ﻣﻰ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺧﻠﻴﻔﺔ،

10.

الإسهام النسبي لمعتقدات فاعلية الذات الأکاديمية والتوجه المستقبلي (المهني| الأسري) في التنبؤ بالتوافق مع الحياة الجامعية

Pages 289-346
مروة صادق أحمد