EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 29, Issue 102, January 2019  XML

1

ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﻗﺎﺋﻢ ﻋﻠﻲ ﺗﻨﻤﻴﺔ ﺍﻹﺩﺭﺍﻙ ﺍﻟﺒﺼﺮﻱ ﻟﺪﻱ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﺫﻭﻱ ﺻﻌﻮﺑﺎﺕ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﺍﻹﺩﺭﺍﻛﻲ

Page 1-18
ﻛﺮﻳﻤﺎﻥ ﺑﺪﻳﺮ،

2

ﻧﻤﺬﺟﺔ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻒ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻲ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻮﻇﻴﻔﻲ ﻭﺍﻟﻤﻌﺘﻘﺪﺍﺕ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻴﺔ ﻭﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﺗﺠﻬﻴﺰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ

Page 19-75
ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ،

3

ﺍﻟﺴﻠﻮﻙ ﺍﻻﻧﻌﺰﺍﻟﻲ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﺎﻷﻓﻜﺎﺭ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻌﻘﻼﻧﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﻋﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﻃﺎﻟﺒﺎﺕ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ ﻧﻮﺭﺓ ﺑﻨﺖ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ

Page 77-102
ﺃﻣﻴﺮﺓ ﺃﺣﻤﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﺤﻔﻴﻆ ﻣﺤﻤﺪ،

4

ﺃﺛﺮ ﻣﻮﺿﻊ ﺍﻟﺒﻨﺪ ﻋﻠﻲ ﺍﻷﺩﺍﺀ ﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻠﻲ ﻟﻸﻓﺮﺍﺩ ﻭﻋﻠﻲ ﺻﻌﻮﺑﺔ ﺍﻟﺒﻨﺪ

Page 103-124
ﺩﻳﺎﻧﺎ ﻓﻬﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺣﻤﺎﺩ،

5

ﺍﻟﻨﻤﻮﺫﺝ ﺍﻟﺒﻨﺎﺋﻲ ﻟﻠﻌﻼﻗﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺨﻄﻄﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻴﺔ ﺍﻟﻼﺗﻜﻴﻔﻴﺔ ﻭﺍﻟﻜﻤﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﻌﺼﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻷﻧﻤﺎﻁ ﺍﻟﻮﺍﻟﺪﻳﺔ ﺍﻟﻼﺳﻮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺪﺭﻛﺔ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ

Page 125-179
ﺳﻌﺎﺩ ﻛﺎﻣﻞ ﻗﺮﻧﻲ ﺳﻴﺪ،

6

ﺍﻟﺘﺸﻮﻫﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻴﺔ ﻭﺗﻘﺪﻳﺮ ﺍﻟﺬﺍﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﻃﻠﺒﺔ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﺰﻗﺎﺯﻳﻖ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﻣﺘﻐﻴﺮﻱ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻭﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻴﺔ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺗﻨﺒؤﻳﺔ

Page 181-230
ﺷﻴﺮﻱ ﻣﺴﻌﺪ ﺣﻠﻴﻢ،; ﻫﺎﻧﻢ ﺃﺣﻤﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﺳﺎﻟﻢ،

7

ﺍﻟﻤﺴﺎﻧﺪﺓ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻭﻋﻼﻗﺘﻬﺎ ﺑﻜﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻠﻖ ﻭﺍﻟﻮﺣﺪﺓ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﺍﻟﻤﺴﻨﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻮﻋﻴﻦ

Page 231-288
ﺻﻔﺎﺀ ﺍﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﻣﺮﺳﻲ،

8

ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﺬﺍﺗﻲ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻲ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﺎﻟﺘﺪﻓﻖ ﺍﻟﻨﻔﺴﻲ ﻭﺍﻟﻬﺰﻳﻤﺔ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ

Page 388-432
ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻣﻐﺎﺯﻱ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻌﻄﺎﺭ،

9

ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﺪﺭﻳﺒﻲ ﻗﺎﺋﻢ ﻋﻠﻲ ﻗﺒﻌﺎﺕ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﻓﻲ ﺗﺤﺴﻴﻦ ﺍﻟﺪﺍﻓﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﻘﻠﻴﺔ ﻭﺍﻻﻧﺪﻣﺎﺝ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻲ ﻟﺪﻱ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﺍﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﺃﻧﻤﺎﻁ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﺍﻟﺪﻣﺎﻏﻴﺔ

Page 433-516
ﻣﻰ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺧﻠﻴﻔﺔ،

10

الإسهام النسبي لمعتقدات فاعلية الذات الأکاديمية والتوجه المستقبلي (المهني| الأسري) في التنبؤ بالتوافق مع الحياة الجامعية

Page 289-346
مروة صادق أحمد