EKB Journal Management System

1.

فاعلية استخدام إستراتيجية التدريس التبادلي لتنمية الإقدام على المخاطرة المحسوبة والاتجاه نحو مادة التربية الفنية لتلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 1-32
عبير سروة عبد الحميد محمود

2.

برنامج مقترح لتنمية فهم الطلاب المعلمين للغة العلم والاتجاه نحو استخدام أنشطة لغة العلم في تدريس العلوم

Pages 33-70
ايمان فتحي جلال جاد

3.

استخدام نموذج الفورمات في تدريس مقرر علم النفس لتنمية مهارات التفکير التحليلي والذکاء الناجح لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 71-107
محمد حسن عمران

4.

دافعية الانجاز لدى طلبة جامعة الحسين بن طلال وعلاقتها ببعض المتغيرات الديمغرافية

Pages 108-134
عطاف محمد الکفاوين

5.

تقويم کتاب علوم الصف الأول المتوسط في ضوء مهارات التفکير التأملي

Pages 135-158
نوره صالح المقبل

6.

درجة ممارسة معلمات الکيمياء لنموذج نيدهام البنائي وعلاقتها بالتفکير التأملي لديهن بمدينة مکة المکرمة

Pages 159-198
هاله سعيد أحمد باقادر العمودي

7.

رتب هوية الأنا الاجتماعية والأيديولوجية وعلاقتها بأساليب الهوية لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالمملکة العربية السعودية

Pages 199-232
الجوهرة إبراهيم الصقيه; نورة عبدالرحمن القضيب

8.

تطوير کتب القراءة للمرحلة الإعدادية فى ضوء مهارات القرن الحادى والعشرين لتنمية مهارات التنور القرائى وميول الطلاب القرائية

Pages 233-262
وائل صلاح السويفى

9.

الآثار التربوية للأصول العقدية للتربية الإسلامية الواردة في سورة النحل.

Pages 263-289
أمل راشد بن إبراهيم الخليفة

10.

معوقات التدريب الميداني من وجهة نظر طلبة قسم علوم المکتبات والمعلومات في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت

Pages 290-310
حسين فولاذ علي غلوم; حسن أحمد بوعباس

11.

أثر التدريب على برنامج للعلاج الانتقائي في خفض حدة أعراض اضطراب ما بعد الضغوط الصدمية لدى الطالبات الوافدات المعرضات لصدمة من النوع الأول من المرحلة المتوسطة بمدينة بريدة

Pages 311-351
فاتن محمد الحاج

12.

أثر اختلاف طريقة المعادلة وطرق تقدير الدرجات وقواعد صياغة الفقرات على دقة تقدير معالم الفقرات وقدرات الأفراد في ضوء القياس الکلاسيکي والنموذج اللوجستي ثلاثي البارامتر

Pages 352-434
ياسر عبدالله حفني حسن

13.

خطوط متعلمي اللغة العربية بجامعة غرناطة في أسبانيا، وتأثرها بالخط الأندلسي دراسة تحليلية

Pages 435-460
صلاح ملهي السحيمي

14.

منهج التربية الإسلامية في مواجهة التطرف المضاد وفق رؤية 2030م

Pages 461-496
بدرية خلف حمدان العنزي

15.

منهج مقترح في الفيزياء قائم على مهن المستقبل لتنمية المرونة المعرفية والاتجاه نحو صناعة التغيير والتحصيل العلمي لدى طلاب الثانوية الفنية

Pages 497-553
ياسر سيد حسن مهدي; شيماء أحمد محمد أحمد

16.

أثر استخدام التعلم المقلوب في تدريس مقرر المناهج على التحصيل وإکساب المهارات الحياتية لطلاب الفرقه الرابعة شعبة الرياضيات بکلية التربية

Pages 554-593
أمل محمد محمد أمين مصطفى

17.

متطلبات الإرشاد الأکاديمي لطلاب کلية التربية الجدد بجامعة جنوب الوادي في ضوء حاجاتهم الإرشادية - دراسة ميدانية -

Pages 594-670
ننسي أحمد فؤاد; آمال محمد إبراهيم

18.

الأخطاء الشائعة في إجراءات التحقق من ثبات وصدق أدوات القياس المستخدمة في البحوث التربوية العربية

Pages 671-695
سومية شکري محمد محمود

19.

التفاعل بين الکائن الافتراضي (الثابت / المتحرک ) ببيئة الواقع المعزز في سياق الکتاب المدرسي والأسلوب المعرفي ( الاندفاع / التروي ) وأثره في بقاء أثر التعلم ودافعية الإنجاز لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمحافظة شرورة .

Pages 696-752
سمير أحمد السيد قحوف; شيماء أحمد أحمد عبد الرحمن