EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 17, الجزء الرابع - Serial Number 4, July 2016, Page 1-676  XML

1

متطلبات تطوير الممارسات القيادية لمديري المدارس في القدس على ضوء إدارة الجودة الشاملة

Page 1-46
إيناس عبد الرحمن أحمد عباد العيسى

2

الخصائص السيکومترية لمقياس اوکسفورد لمهارات التفکير

Page 47-54
ايمن خيري محمود عبد الوهاب

3

تقييم جودة الخدمات الجامعية باستخدام نموذج الأداء الفعلي(SERVPERF) : دراسة حالة کلية التربية - جامعة عين شمس

Page 55-100
د/ نسرين صالح محمد صلاح الدين

4

برنامج تدريبي لإعداد الطالبة المعلمة بکلية البنات لتعليم اللغة العربية لغيـر الناطقيـن بهـــا في ضوء المدخل التواصلي

Page 101-122
أحمد محمد معوض محمود

5

مسرح الطفل کمدخل لتنمية البنية المعرفية لطفل الروضة من وثيقة المعايير القومية لطفل الروضة

Page 123-144
إيمان عبد العزيز حسن خضر

6

تصميم مقياس المهارات اللغوية لدى ذوى سمات الذاتوية البسيطة من تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 145-172
عزيزة عبدالله محمد محمد

7

آليات تفعيل المحاسبية التعليمية بمدارس التعليم العام بالکويت

Page 173-194
سامي مجبل ماضي العنزي

8

برنامج مقترح في ضوء التعلم القائم على المخ لتنمية مهارات ماوراء المعرفة في الرياضيات لدى طلبة المرحلة الثانوية بغزة

Page 195-222
بسمة مصطفى أحمد بارود

9

فاعلية استراتيجية شکل البيت الدائرى فى تنمية المفاهيم الرياضية والتفکير البصرى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Page 232-268
د. إيمان سمير حمدى أحمد

10

العلاقة بين الصمود النفسي واضطراب الاکتئاب العصابي لدى مرضى مستشفى الأمراض النفسية بليبيا

Page 269-290
جيهان فرج عبد الحميد اعليوه المغربى

11

برنامج تدريبي لتنمية الانتماء لتحسين بعض مظاهر الصحة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 291-320
زينب أبوبکر محمد الشريف

12

الخصائص السيکومترية لمقياس معنى الحياة العاملي

Page 321-334
دعاء ابراهيم عبد الله

13

تطوير الأداء المؤسسي بمدارس التعليم الثانوي العام بدولة الکويت في ضوء مدخل الغدارة بالمشارکة

Page 335-382
منى خليفة قاسم الخباز

14

تحسين السلوک التکيفي لخفض الإضطرابات السلوکية لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم

Page 383-404
نسمة احمد محمد عبد الحافظ

15

"برنامج تدريبى لتنمية مهارات اتخاذ القرار باستخدام أنماط دى بونو فى التفکير لدى طلاب المرحلة الثانوية"

Page 405-430
أمانى عبدالله محمد محمد

16

ضبط الذات وعلاقته بالرضا الوظيفى لدى معلمى المرحلة الإبتدائية

Page 431-450
سارة عادل محمود سباق

17

برنامج تدريبي لتنمية الصلابة النفسية لتحسين درجة الرضا عن الحياة لدى طلاب الجامعة

Page 451-482
طارق ميلاد على ابوغمجة

18

تحسين أداء قيادات المرکز الوطني لتطوير التعليم بدولة الکويت في ضوء إدارة التميز

Page 482-506
عبدالهادي حفيظ بداح شاجع نفخان

19

الخصائص السيکومترية لمقياسي الصحة النفسية وخصائص الشخصية على عينة من المراهقين الفلسطينين الذين اعتقلوا والذين لم يعتقلوا

Page 507-542
فردوس عبد ربه العيسى

20

برنامج تدريبى لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من ذوى صعوبات تعلم الرياضيات

Page 543-572
صفاء سيد أحمد برعى سيد أحمد

21

برنامج تدريبى لتنمية السعادة کمدخل لتحسين جودة الحياة لدى طالبات الجامعة

Page 573-606
نجلاء شعبان محمد الولاني شعبان محمد الولاني

22

الذکاء الوجدانى وعلاقتة بحل المشکلات لدى عينة من المعاقين عقلياً القابلين للتعلم

Page 607-624
نوال محيى محمد الشباسى

23

العلاقة بين اليقظة الذهنية وکلا من الغضب وإدارته

Page 625-650
وردة عثمان عرفة السقا عثمان عرفة السقا

24

تطوير التعليم الثانوي الصناعي بمصر في ضوء خبرة کوريا الجنوبية

Page 651-670
أميرة عبد الحکيم منصور إبراهيم شرارة عبد الحکيم منصور إبراهيم شرارة

25

برنامج مقترح قائم على المدخل المصرى لتنمية الجانب الوجدانى لمعلمى العلوم قبل الخدمة

Page 677-700
فدوى صبحى سالم اللولو صبحى سالم اللولو