EKB Journal Management System

1.

متطلبات تطوير الممارسات القيادية لمديري المدارس في القدس على ضوء إدارة الجودة الشاملة

Pages 1-46
إيناس عبد الرحمن أحمد عباد العيسى

2.

الخصائص السيکومترية لمقياس اوکسفورد لمهارات التفکير

Pages 47-54
ايمن خيري محمود عبد الوهاب

3.

تقييم جودة الخدمات الجامعية باستخدام نموذج الأداء الفعلي(SERVPERF) : دراسة حالة کلية التربية - جامعة عين شمس

Pages 55-100
د/ نسرين صالح محمد صلاح الدين

4.

برنامج تدريبي لإعداد الطالبة المعلمة بکلية البنات لتعليم اللغة العربية لغيـر الناطقيـن بهـــا في ضوء المدخل التواصلي

Pages 101-122
أحمد محمد معوض محمود

5.

مسرح الطفل کمدخل لتنمية البنية المعرفية لطفل الروضة من وثيقة المعايير القومية لطفل الروضة

Pages 123-144
إيمان عبد العزيز حسن خضر

6.

تصميم مقياس المهارات اللغوية لدى ذوى سمات الذاتوية البسيطة من تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 145-172
عزيزة عبدالله محمد محمد

7.

آليات تفعيل المحاسبية التعليمية بمدارس التعليم العام بالکويت

Pages 173-194
سامي مجبل ماضي العنزي

8.

برنامج مقترح في ضوء التعلم القائم على المخ لتنمية مهارات ماوراء المعرفة في الرياضيات لدى طلبة المرحلة الثانوية بغزة

Pages 195-222
بسمة مصطفى أحمد بارود

9.

فاعلية استراتيجية شکل البيت الدائرى فى تنمية المفاهيم الرياضية والتفکير البصرى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 232-268
د. إيمان سمير حمدى أحمد

10.

العلاقة بين الصمود النفسي واضطراب الاکتئاب العصابي لدى مرضى مستشفى الأمراض النفسية بليبيا

Pages 269-290
جيهان فرج عبد الحميد اعليوه المغربى

11.

برنامج تدريبي لتنمية الانتماء لتحسين بعض مظاهر الصحة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 291-320
زينب أبوبکر محمد الشريف

12.

الخصائص السيکومترية لمقياس معنى الحياة العاملي

Pages 321-334
دعاء ابراهيم عبد الله

13.

تطوير الأداء المؤسسي بمدارس التعليم الثانوي العام بدولة الکويت في ضوء مدخل الغدارة بالمشارکة

Pages 335-382
منى خليفة قاسم الخباز

14.

تحسين السلوک التکيفي لخفض الإضطرابات السلوکية لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم

Pages 383-404
نسمة احمد محمد عبد الحافظ

15.

"برنامج تدريبى لتنمية مهارات اتخاذ القرار باستخدام أنماط دى بونو فى التفکير لدى طلاب المرحلة الثانوية"

Pages 405-430
أمانى عبدالله محمد محمد

16.

ضبط الذات وعلاقته بالرضا الوظيفى لدى معلمى المرحلة الإبتدائية

Pages 431-450
سارة عادل محمود سباق

17.

برنامج تدريبي لتنمية الصلابة النفسية لتحسين درجة الرضا عن الحياة لدى طلاب الجامعة

Pages 451-482
طارق ميلاد على ابوغمجة

18.

تحسين أداء قيادات المرکز الوطني لتطوير التعليم بدولة الکويت في ضوء إدارة التميز

Pages 482-506
عبدالهادي حفيظ بداح شاجع نفخان

19.

الخصائص السيکومترية لمقياسي الصحة النفسية وخصائص الشخصية على عينة من المراهقين الفلسطينين الذين اعتقلوا والذين لم يعتقلوا

Pages 507-542
فردوس عبد ربه العيسى

20.

برنامج تدريبى لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من ذوى صعوبات تعلم الرياضيات

Pages 543-572
صفاء سيد أحمد برعى سيد أحمد

21.

برنامج تدريبى لتنمية السعادة کمدخل لتحسين جودة الحياة لدى طالبات الجامعة

Pages 573-606
نجلاء شعبان محمد الولاني شعبان محمد الولاني

22.

الذکاء الوجدانى وعلاقتة بحل المشکلات لدى عينة من المعاقين عقلياً القابلين للتعلم

Pages 607-624
نوال محيى محمد الشباسى

23.

العلاقة بين اليقظة الذهنية وکلا من الغضب وإدارته

Pages 625-650
وردة عثمان عرفة السقا عثمان عرفة السقا

24.

تطوير التعليم الثانوي الصناعي بمصر في ضوء خبرة کوريا الجنوبية

Pages 651-670
أميرة عبد الحکيم منصور إبراهيم شرارة عبد الحکيم منصور إبراهيم شرارة

25.

برنامج مقترح قائم على المدخل المصرى لتنمية الجانب الوجدانى لمعلمى العلوم قبل الخدمة

Pages 677-700
فدوى صبحى سالم اللولو صبحى سالم اللولو