EKB Journal Management System

1.

الغلاف والمعلومات الرئيسة ومحتويات العدد


2.

تطوير منهج العلوم فى مرحلة التعليم الأساسى لتحقيق متطلبات الخطة الاستراتيجية لجودة المناهج فى ضوء الخبرة اليابانية وفاعليته فى اکتساب التلاميذ المفاهيم العلمية وقيم مجتمع المعرفة

Pages 1-66
أ.م.د. تفيده سيد أحمد غانم

3.

الممارسات التدريسية لمعلمي العلوم بالمرحلة الثانوية في ضوء مدخل التکامل بين العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM

Pages 67-108
خليل رضوان خليل سليمان

4.

رؤية مقترحة لتطوير التربية الجيولوجية عبر المراحل الدراسية المختلفة من منظور معايير العلوم للجيل القادم NGSS

Pages 109-162
هنــاء عبــد العزيز عيسى; رانيا عادل سلامه راغب

5.

استخدام مدخل التعليم من أجل التنمية المستدامة "ESD" في تدريس مقرر علوم بيئية لتنمية مفاهيم الاستدامة واتخاذ القرار الأخلاقي لدى الطالبة المعلمة

Pages 163-196
علياء علي عيسى علي السيد

6.

فاعلية استخدام التکامل بين الخرائط الذهنية اليدوية والالکترونية لتنمية التحصيل في العلوم ومهارات التفکير التحليلي والدافعية لدى التلاميذ مضطربي الانتباه مفرطي النشاط بالمرحلة الابتدائية

Pages 197-258
مرفت حامد محمد هاني