EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 20, Issue 8, August 2017, Page 1-259  XML

1

الغلاف والمعلومات الرئيسة ومحتويات العدد


2

تطوير منهج العلوم فى مرحلة التعليم الأساسى لتحقيق متطلبات الخطة الاستراتيجية لجودة المناهج فى ضوء الخبرة اليابانية وفاعليته فى اکتساب التلاميذ المفاهيم العلمية وقيم مجتمع المعرفة

Page 1-66
أ.م.د. تفيده سيد أحمد غانم

3

الممارسات التدريسية لمعلمي العلوم بالمرحلة الثانوية في ضوء مدخل التکامل بين العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM

Page 67-108
خليل رضوان خليل سليمان

4

رؤية مقترحة لتطوير التربية الجيولوجية عبر المراحل الدراسية المختلفة من منظور معايير العلوم للجيل القادم NGSS

Page 109-162
هنــاء عبــد العزيز عيسى; رانيا عادل سلامه راغب

5

استخدام مدخل التعليم من أجل التنمية المستدامة "ESD" في تدريس مقرر علوم بيئية لتنمية مفاهيم الاستدامة واتخاذ القرار الأخلاقي لدى الطالبة المعلمة

Page 163-196
علياء علي عيسى علي السيد

6

فاعلية استخدام التکامل بين الخرائط الذهنية اليدوية والالکترونية لتنمية التحصيل في العلوم ومهارات التفکير التحليلي والدافعية لدى التلاميذ مضطربي الانتباه مفرطي النشاط بالمرحلة الابتدائية

Page 197-258
مرفت حامد محمد هاني