EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 3, Issue 21, January 2022, Page 1-388  XML

1

مقدمة العدد الحادي والعشرون - يناير 2021م

Page 1-25

2

ورقة بحثية مقدمة من الأستاذ الدکتور/ عصام جمعة نصار، بعنوان: رؤية مستقبلية مقترحة لتطوير تخصص علم النفس التربوي بالجامعات ومراکز البحوث المصرية

Page 1-37

3

إيناس محمد أحمد أبوغزالة: فاعلية استراتيجية شکل البيت الدائري في تنمية مهارات ما وراء المعرفة والإستقصاء الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 1-31

4

جهاد عصام محمود أحمد: فعالية استراتيجيَّة مقترحة قائمة على التعلم المتمرکز حول المشکلة لتدريس وحدة الکيمياء بمحتوى مناهج العلوم في تنمية مهارات الفهم العميق ودافعيَّة الإنجاز لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Page 32-51

5

دعاء عبد المقصود عبد العزيز الجمل: تطوير الکفايات الإدارية لشيوخ المعاهد الثانوية الأزهرية في ضوء الشفافية الإدارية

Page 52-77

6

سعيد شعبان سعيد علي: أثر استخدام استراتيجية باير في تدريس التاريخ علي تنمية مهارات التفکير الناقد لدي طلاب المرحلة الثانوية

Page 78-109

7

سماح أنور مرسي سعفان: فاعلية برنامج مقترح قائم على مبادئ التعلم الاجتماعي في اکتساب المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ الصفوف الثلاث الأولي من المرحلة الابتدائية

Page 110-137

8

شيماء مشرق الدين محمد: المرونة النفسية وعلاقتها بالأمن النفسي لدى عينة من ضعاف السمع.

Page 138-167

9

عباس صبري عباس أبو الحسن: فعالية برنامج تدريبي نفس – حرکي في تنمية بعض مهارات رعاية الذات لدى أطفال ذوى اضطراب التوحد

Page 168-187

10

فضيلة عايد عوض سلوم الشهد: الاستثارة الفائقة واليقظة العقلية کمنبئات بالدافعية العقلية لدى طلاب المرحلة الإعدادية المتفوقين عقلياً بدولة الکويت

Page 188-208

11

لولوه ناجي يحيى عيسى الخضر: متطلبات لتطبيق إدارة المعرفة لمرحلة رياض الاطفال بدولة الکويت

Page 209-229

12

مي سعد عبد الواحد حماد: الخصائص السيکومترية لمقياس النزعة للکمالية

Page 230-253

13

مي فؤاد أحمد سعد قنديل المشد: فاعلية برنامج إلکتروني قائم على المدخل التفاعلي في تدريس النصوص الأدبية لتنمية بعض مهارات الکتابة الإبداعية والحس اللغوي لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية

Page 254-282

14

هند محمد عبد الوارث أبو اسماعيل: متطلبات تحقيق الميزة التنافسية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر (دراسة تحليلية)

Page 283-311

15

الشيماء عبدالرحمن عبدالحميد: معوقات تطبيق مدخل إدارة الأداء بالجامعات المصرية

Page 312-334

16

Reem T. Abdel: Using Deliberation Strategy for Developing some EFL Writing and Critical Thinking Skills Among Secondary School Students

Page 335-363

17

Sameh El Sayed Drwesh Ibrahim: The Effectiveness of a Program Based on Sheltered Instruction in developing some secondary graders' EFL Listening skills

Page 364-388