EKB Journal Management System

1.

أثر استخدام التکليفات القبلية على تحصيل تلاميذ الصف الثانى " ضعاف التحصيل " من الحلقة الثانية من التعليم الاساسى فى مقرر الجبر وعلاقة ذلک بالاتجاة نحو الرياضيات

Pages 1-10
نصر الله محمد محمود معوض

2.

عوامل الالتحاق بکلية التربية النوعية بقنا " دراسة ميدانية "

Pages 11-17
صبرى الانصارى ابراهيم على; فتحي عبد الرسول محمد

3.

التوجية الفنى بالتعليم الابتدائى الازهرى أهدافة ، وظائفة ، أساليبة " دراسة ميدانية " بمحافظة سوهاج

Pages 18-24
فتحي عبد الرسول محمد

4.

بعض معوقات تحقيق أهداف الاشراف الفنى " دراسة ميدانية " بمحافظة قنا

Pages 25-54
صبرى الانصارى ابراهيم على

5.

آراء الطلاب / المعلمين بکليات اعداد المعلمين بالجوف حول ما يدرسونة فى مادتى المناهج وطرق التدريس العامة وأثر استخدامهما على الاتجاه نحو مهنة التدريس

Pages 55-72
نصر الله محمد محمود معوض

6.

المهارات التدريسية لمعلمى العلوم بالحلقة الثانية من التعليم الاساسى " دراسة ميدانية "

Pages 73-100
عبد الحفيظ محمود حفنى همام

7.

فاعلية اسلوب التعلم عند برونر فى بقاء وانتقال أثر التعلم فى الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة

Pages 101-130
عزيز عبد العزيز قنديل

8.

أثر التعليم البرنامجى فى تدريس الرياضيات على التفکير الابتکارى والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية

Pages 131-173
عزيز عبد العزيز قنديل

9.

آراء موجهى ومعلمى وأمناء معامل العلوم عن دور معمل الکيمياء فى دراسة العلوم بالمدرسة الثانوية العامة

Pages 174-210
عبد الحفيظ محمود حفنى همام

10.

أثر برنامج مقترح فى القياس على اکساب تلاميذ الصف الرابع من التعليم الاساسى لمفاهيم ومهارات القياس وبعض مکونات التفکير الناقد

Pages 211-229
رفعت محمود بهجات; حفنى اسماعيل محمد

11.

الذکاء الاجتماعى والاتجاهات نحو السياحة وعلاقتهما بمستوى الطموح لدى طلاب معهد السياحة والفنادق بقنا

Pages 230-286
عبد المنعم أحمد الدردير

12.

اعداد برنامج لتدريب معلمى العلوم قبل الخدمة على الانواع المختلفة للاسئلة وفقا لتقسيم بلوم ودراسة أثرة على معرفتهم بها واستخدامهم لها فى تدريسهم العلوم

Pages 287-332
عبد الرحيم أحمد أحمد سلامة

13.

أثر استخدام برنامج لتنمية مهارات الوظيفة التوقعية لدى معلمى العلوم قبل الخدمة على استخدامهم لها ، وعلى اختزال مشکلات ادارة العملية التعليمية

Pages 333-364
رفعت محمود بهجات