EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 24, Issue 3, January 2021  XML

1

الصفحات الأولى

Page 1-6

2

أثر أنموذج بوسنر على التّغيُّر المفهومي في تعديل التصورات البديلة عن بعض المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي

Page 7-31
محمد حمد الخزيم

3

برنامج قائم على استخدام مکونات البراعة الرياضية لتنميةمهارات التدريس الإبداعي لدى معلمي الرياضيات في المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

Page 32-69
عبدالرحمن محمد العتيبي

4

استخدام استراتيجية (SWOM) فى تدريس وحدة تشابه المضلعات وأثرها في تنمية مهارات التميز الرياضياتي والکفاءة الذاتية المدرکة لدي طلاب الصف الأول الثانوي

Page 70-128
محمد حسن عبدالشافي عبدالرحيم

5

نموذج الاستقصاء التقدمى وتنمية الحل الإبداعى لمشکلات الرياضيات والتفکير عالى الرتبة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 129-173
مها علي محمد حسن

6

مستوى تمکُّن طالبات الصَّف الرَّابع الابتدائي من أبعاد البراعة الرياضيَّة

Page 174-197
عائشة بنت ثربان المطيري; نوال بنت سلطان الخضر

7

أثر التدريس عن بعد خلال جائحة کورونا في تحصيل طالبات المرحلة الدنيا بجامعة الأقصى غزة لمساق الرياضيات وإستراتيجيات تدريسها ومعوقات طريقة تدريسه

Page 198-220
موسى محمد جودة

8

فاعلية وحدة مطورة في ضوء مدخل التکامل المعرفى STEM في تنمية بعض مهارات القرن الحادى والعشرين لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 221-254
سامية هلال

9

الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات في المملکة العربية السعودية استناداً إلى نموذج جودة التدريس وأثرها على اتجاهات الطلبة نحو الرياضيات

Page 255-287
خالد محمد الشريف

10

تنمية المهارات الحياتية المتناغمة مع رؤية المملکة العربية السعودية 2030 من خلال مناهج الرياضيات في المرحلتين المتوسطة والثانوية. (نموذج إجرائي)

Page 288-327
يعن الله علي يعن الله القرني

11

فاعلية استخدام الإنفوجرافيک لتدريس الرياضيات في تنمية مهارات التفکير الرياضي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط

Page 328-356
ابتسام بشير الشمري; محمد فاهد السرحاني