EKB Journal Management System

1.

الصفحات الأولى

Pages 1-6

2.

أثر أنموذج بوسنر على التّغيُّر المفهومي في تعديل التصورات البديلة عن بعض المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي

Pages 7-31
محمد حمد الخزيم

3.

برنامج قائم على استخدام مکونات البراعة الرياضية لتنميةمهارات التدريس الإبداعي لدى معلمي الرياضيات في المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

Pages 32-69
عبدالرحمن محمد العتيبي

4.

استخدام استراتيجية (SWOM) فى تدريس وحدة تشابه المضلعات وأثرها في تنمية مهارات التميز الرياضياتي والکفاءة الذاتية المدرکة لدي طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 70-128
محمد حسن عبدالشافي عبدالرحيم

5.

نموذج الاستقصاء التقدمى وتنمية الحل الإبداعى لمشکلات الرياضيات والتفکير عالى الرتبة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 129-173
مها علي محمد حسن

6.

مستوى تمکُّن طالبات الصَّف الرَّابع الابتدائي من أبعاد البراعة الرياضيَّة

Pages 174-197
عائشة بنت ثربان المطيري; نوال بنت سلطان الخضر

7.

أثر التدريس عن بعد خلال جائحة کورونا في تحصيل طالبات المرحلة الدنيا بجامعة الأقصى غزة لمساق الرياضيات وإستراتيجيات تدريسها ومعوقات طريقة تدريسه

Pages 198-220
موسى محمد جودة

8.

فاعلية وحدة مطورة في ضوء مدخل التکامل المعرفى STEM في تنمية بعض مهارات القرن الحادى والعشرين لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 221-254
سامية هلال

9.

الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات في المملکة العربية السعودية استناداً إلى نموذج جودة التدريس وأثرها على اتجاهات الطلبة نحو الرياضيات

Pages 255-287
خالد محمد الشريف

10.

تنمية المهارات الحياتية المتناغمة مع رؤية المملکة العربية السعودية 2030 من خلال مناهج الرياضيات في المرحلتين المتوسطة والثانوية. (نموذج إجرائي)

Pages 288-327
يعن الله علي يعن الله القرني

11.

فاعلية استخدام الإنفوجرافيک لتدريس الرياضيات في تنمية مهارات التفکير الرياضي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط

Pages 328-356
ابتسام بشير الشمري; محمد فاهد السرحاني