EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 24, Issue 7, April 2021  XML

1

نشرة العدد

Page 1-7

2

التفکير الجبري: مهاراته وتنميته بمراحل التعليم العام

Page 8-46
رضا مسعد السعيد عصر

3

فاعلية استخدام النمذجة في تنمية مهارات الترابط والتمثيل الرياضياتي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية Effectiveness Using of Modeling in Developing Connection and Mathematical Representation Skills by Primary School Pupils

Page 47-69
سعد حسن سعد إبراهيم; عماد شوقي ملقى سيفين; صابر إبراهيم جلال علي

4

فاعلية برنامج مقترح قائم على المحطات العلمية المدمجة في تنمية مهارات التفکير التأملي والبراعة الرياضية والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطلاب المستجدين بکلية التربية شعبة الرياضيات The Effectiveness of A Proposed Program Based on Blended Scientific Stations in Developing Reflective Thinking Skills, Mathematical Proficiency and Attitude towards th

Page 70-145
محمد محمود حسن رسلان

5

برنامج مقترح قائم على التعلم المنظم ذاتياً لتنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى الطلاب المعلمين بشعبةالرياضيات بکلية التربية A Proposed Self-Regulation Learning based Program for eveloping Creative Teaching Skills for the Student Teachers of Mathematics Department at the Education Faculty

Page 146-180
نبيل صلاح المصيلحي جاد

6

ممارسات التقويم عن بعد لمعلمي الرياضيات ومعوقاتها في المملکة العربية السعودية في ظل جائحة کورونا Online Math Teachers’ Assessment Practices and its obstacles in the Kingdom of Saudi Arabia in light of Corona Virus Pandemic

Page 181-223
نجلاء بنت علي صالح الخبتي

7

فاعلية الدمج بين استراتيجيتي المحطات العلمية وحدائق الأفکار في تنمية التفکير المنتج وحب الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The effectiveness of combining the two strategies of scientific stations and gardens of ideas in developing productive thinking and a love of mathematics among prep school students.

Page 224-286
ابتسام عز الدين محمد عبد الفتاح

8

توظيف المنصات التشارکية (Microsoft Teams) لتنمية الکفايات الرقمية في تدريس الرياضيات لدى الطلاب المعلمين واتجاههم نحو التشارک Employing Collaborative platforms (Microsoft Teams) to develop digital competencies in teaching mathematics among student-teachers and their attitude towards Collaboration

Page 287-380
حسن عوض حسن الجندي; مروة نبيل عبدالنبي الأحول