EKB Journal Management System

1.

فَاعَلِيَّةُ أُسْلُوبِ تَحْلِيلِ المُهِمَّةِ فِي تَحْسِينِ مَهَارَاتِ الْکِتَابَةِ للِتِّلْمِيذَاتِ ذوات صُعُوْبَاتِ التَّعَلُّمِ

Pages 420-455
سارة راشد الصفار&مبارک سعد الدوسري مشترک

2.

واقع الذکاءات المتعددة ومدى الاستفادة منها لدى نزلاء دار الملاحظة الاجتماعية وطلاب التعليم العام الثانوية بمدينة الدمام

Pages 457-483
سامي بن عبدالله سلمان الشهراني

3.

التلوث النفسي وعلاقته بالنمو النفسي الاجتماعي (الهوية مقابل غموض الهوية) لدى الطلبة المراهقين في المدارس الحکومية في الأردن

Pages 51-79
حسان رافع شاهين شاهين

4.

واقع ممارسة طلاب التعليم العام للقيم النبوية من وجهة نظر معلمي العلوم الشرعية

Pages 80-117
سامي بن فهد السنيدي

5.

القلق الناتج عن انتشار وباء کوفيد 19 وعلاقته بالإجراءات الاحترازية الوقائية لدى عينات مجتمعية متباينة

Pages 120-159
سعاد عبدالله البشر

6.

متطلبات تطبيق إدارة الأداء في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية

Pages 160-233
صالحة حنس العتيبي &عبد الرحمن بن محمد الحبيب مشترک

7.

بروفيلات کفاءة الذات الوجدانية وعلاقتها بالرفاه النفسي لدي طلبة الدبلوم العام في التربية

Pages 1-50
عاصم عبد المجيد کامل أحمد &عمرو محمد إبراهيم يوسف مشترک

8.

مراجعة بعض انتقادات اختبار القدرة المعرفية العامة واستخدامه في القرارات الحاسمة في التعليم والتوظيف

Pages 333-375
عبدالاله محمد القرني

9.

واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف لأدوات التقويم الإلکتروني في المقررات الافتراضية عبر نظام إدارة التعَلّم (Blackboard) واتجاههم نحوها في ضوء جائحة "کورونا"

Pages 235-298
محمد بن ناصر سليمان السبيعي

10.

استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية التعلم المستند للدماغ في تنمية مهارات التحدُّث لدى طالبات الصف الأول الثانوي

Pages 376-420
بنّاء بنت عايض بن عبدالله بن ناصر &محمد لطفي محمد مشترک

11.

Using Blended Learning for Developing Complexity, Accuracy and Fluency (CAF) of EFL Millennial Students’ Writings: Links to Anxiety.

Pages 1-35
Dr. Hany I. Musa