EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 41, Issue 1, March 2021, Page 3-440  XML

1

استـراتيجيات إدارة قطاع النقل لتحقيق الاستدامة تجربة إمارة أبو ظبي في النقل البـري

Page 3-22
صورية شنبي; السعيد بن لخضر

2

فاعلية عناصر المزيج التـرويجي في تحقيق رضا العملاء بشرکات خدمات الاتصالات المتنقلة بالمملکة العربية السعودية

Page 23-46
حسام عزيـزه

3

تأثيـر المرونة العاطفية للعامليـن على أخلاقيات صناعة القرارات: دراسة حالة لديوان محافظة النجف الأشرف

Page 47-60
حيدر الجبوري; إحسان عزيـز; مهند العطوي

4

استخدام مدخل الحوافز الضريبية في تفعيل المحاسبة عن التأثيـرات البيئية في شرکات القطاع الصناعي السوداني: رؤية محاسبية في ظل قانون ضريبة الدخل السوداني لسنة 1986

Page 61-80
فتح الإله محمد

5

استخدام بطاقة الأداء المُتوازن في تطويـر وتحسيـن أداء المؤسسات العامة السعودية غيـر الهادفة للربح (دراسةٌ ميدانيةٌ)

Page 81-94
غادة بن خنيفـر; عبدالعال أبو خشبة

6

دور الارتجال الاستراتيجي في تحقيق السيادة الاستراتيجية: دراسة استطلاعية لآراء القيادات الإدارية في عينة من الجامعات الخاصة في إقليم کوردستان العراق

Page 95-126
محمود الباشقالي; حکمت سلطان

7

أثـر تحريـر سعر الصرف على عوائد ومخاطر الأسهم بالبورصة المصرية

Page 127-144
هناء المغني

8

دورُ القدرات المميـزة في العلاقةِ بيـن أخلاقياتِ العملِ والمواطنة التسويقية: دراسة ميدانية على قطاعِ البنوکِ في منطقةِ الجوف

Page 145-186
سناء أبوليفة; عبد الرزاق العقول

9

إدارة الأداء الوظيفي في المنظمات العامة: رؤية تحليلية نقدية

Page 187-208
نايف المطلق

10

أثـر ممارسات الإدارة بالاحتواء العالي في تعزيـز الرشاقة التنظيمية: دراسة ميدانية

Page 209-228
مي محمود

11

استراتيجية إدارة الموارد البشرية وأثرها في رفع مستوى الإنتاجية في المنظمات الصناعية: دراسة حالة شرکة مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية والإلکترونية (LG)

Page 229-256
هند موسى; أکثم الصرايرة

12

أثر تفعيل نظم المعلومات الإدارية الإلکترونية على تحسين أداء العاملين في ظل الأوبئة والأزمات: دراسة تطبيقية

Page 257-272
حنين شعيب

13

أثـر سلوک المستهلک الإلکتـروني في تحسيـن الميـزة التنافسية: دراسة تطبيقية على قطاع الخدمات السياحية في الأردن

Page 273-288
ظاهر القُرشي

14

أثـر ممارسات إدارة الموراد البشرية في الرشاقة التنظيمية من خلال عمليات إدارة المعرفة کمتغيـر وسيط

Page 289-310
أحمد إبـراهيم

15

دور الرقابة المالية لديوان المحاسبة على نفقات العلاج خارج دولة الکويت: دراسة حالة وزارة الصحة

Page 311-332
هاجر الوادي; مرعي بني خالد

16

سلطة العقل خطوات بسيطة يمکن أن تؤثر على طريقة تفکيرک ونمط حياتک

Page 339-342
علي الخوري

17

The Relationship between Emotional Intelligence and Marketing Effectiveness and its Impact on Market Spread (Loyalty, Product Positioning and Mental Image) For Multi-national Companies

Page 345-368
Eman Wadie Abdel Halim

18

The Effect of National Culture on Knowledge Sharing: Empirical Study on University Students in UK

Page 369-388
Safaa Hussien; Wessam Khedr

19

Government Budget Deficit and Economic Growth: Evidence from Iraq 1980-2018

Page 389-404
Saud Sabr; Younis Ahmed; Twana Khan

20

Exploring Type of Strategies Used by Global Brands to Engage the Saudi Consumers More in Brands’ Facebook Pages in Saudi Arabia in Terms of “Like, Share and Comment”

Page 405-416
Mohammad Abuljadail; Saeed Badghish

21

The Organizational Climate and its Impact on the Innovative Behavior of Auditors

Page 417-440