EKB Journal Management System

1.

استـراتيجيات إدارة قطاع النقل لتحقيق الاستدامة تجربة إمارة أبو ظبي في النقل البـري

Pages 3-22
صورية شنبي; السعيد بن لخضر

2.

فاعلية عناصر المزيج التـرويجي في تحقيق رضا العملاء بشرکات خدمات الاتصالات المتنقلة بالمملکة العربية السعودية

Pages 23-46
حسام عزيـزه

3.

تأثيـر المرونة العاطفية للعامليـن على أخلاقيات صناعة القرارات: دراسة حالة لديوان محافظة النجف الأشرف

Pages 47-60
حيدر الجبوري; إحسان عزيـز; مهند العطوي

4.

استخدام مدخل الحوافز الضريبية في تفعيل المحاسبة عن التأثيـرات البيئية في شرکات القطاع الصناعي السوداني: رؤية محاسبية في ظل قانون ضريبة الدخل السوداني لسنة 1986

Pages 61-80
فتح الإله محمد

5.

استخدام بطاقة الأداء المُتوازن في تطويـر وتحسيـن أداء المؤسسات العامة السعودية غيـر الهادفة للربح (دراسةٌ ميدانيةٌ)

Pages 81-94
غادة بن خنيفـر; عبدالعال أبو خشبة

6.

دور الارتجال الاستراتيجي في تحقيق السيادة الاستراتيجية: دراسة استطلاعية لآراء القيادات الإدارية في عينة من الجامعات الخاصة في إقليم کوردستان العراق

Pages 95-126
محمود الباشقالي; حکمت سلطان

7.

أثـر تحريـر سعر الصرف على عوائد ومخاطر الأسهم بالبورصة المصرية

Pages 127-144
هناء المغني

8.

دورُ القدرات المميـزة في العلاقةِ بيـن أخلاقياتِ العملِ والمواطنة التسويقية: دراسة ميدانية على قطاعِ البنوکِ في منطقةِ الجوف

Pages 145-186
سناء أبوليفة; عبد الرزاق العقول

9.

إدارة الأداء الوظيفي في المنظمات العامة: رؤية تحليلية نقدية

Pages 187-208
نايف المطلق

10.

أثـر ممارسات الإدارة بالاحتواء العالي في تعزيـز الرشاقة التنظيمية: دراسة ميدانية

Pages 209-228
مي محمود

11.

استراتيجية إدارة الموارد البشرية وأثرها في رفع مستوى الإنتاجية في المنظمات الصناعية: دراسة حالة شرکة مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية والإلکترونية (LG)

Pages 229-256
هند موسى; أکثم الصرايرة

12.

أثر تفعيل نظم المعلومات الإدارية الإلکترونية على تحسين أداء العاملين في ظل الأوبئة والأزمات: دراسة تطبيقية

Pages 257-272
حنين شعيب

13.

أثـر سلوک المستهلک الإلکتـروني في تحسيـن الميـزة التنافسية: دراسة تطبيقية على قطاع الخدمات السياحية في الأردن

Pages 273-288
ظاهر القُرشي

14.

أثـر ممارسات إدارة الموراد البشرية في الرشاقة التنظيمية من خلال عمليات إدارة المعرفة کمتغيـر وسيط

Pages 289-310
أحمد إبـراهيم

15.

دور الرقابة المالية لديوان المحاسبة على نفقات العلاج خارج دولة الکويت: دراسة حالة وزارة الصحة

Pages 311-332
هاجر الوادي; مرعي بني خالد

16.

سلطة العقل خطوات بسيطة يمکن أن تؤثر على طريقة تفکيرک ونمط حياتک

Pages 339-342
علي الخوري

17.

The Relationship between Emotional Intelligence and Marketing Effectiveness and its Impact on Market Spread (Loyalty, Product Positioning and Mental Image) For Multi-national Companies

Pages 345-368
Eman Abdel Halim

18.

The Effect of National Culture on Knowledge Sharing: Empirical Study on University Students in UK

Pages 369-388
Safaa Hussien; Wessam Khedr

19.

Government Budget Deficit and Economic Growth: Evidence from Iraq 1980-2018

Pages 389-404
Saud Sabr; Younis Ahmed; Twana Khan

20.

Exploring Type of Strategies Used by Global Brands to Engage the Saudi Consumers More in Brands’ Facebook Pages in Saudi Arabia in Terms of “Like, Share and Comment”

Pages 405-416
Mohammad Abuljadail; Saeed Badghish

21.

The Organizational Climate and its Impact on the Innovative Behavior of Auditors

Pages 417-440
Ali Abdulhassan Abbas; Hazem Mahdi Sahib Mousa; Hussam Raad Mohammed Ali