EKB Journal Management System

1.

غلاف العدد


2.

فهرس المحتويات


3.

Tableof Contents


4.

تصور مقترح لتفعيل أدوار مٌعلم التعليم الأساسي بمصر في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة

Pages 1-55
إبراهيم غنيم

5.

تفعيل الحوکمة الرقمية للجامعات المصرية في ضوء أبعاد اليقظة الاستراتيجية تصور مقترح

Pages 56-110
نجاح رحومه أحمد حسن رحومه; مصطفى أحمد أمين

6.

العلاقة بين الأمل والتفاؤل والسعادة لدى والدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد

Pages 111-148
السيد يس التهامي محمد

7.

فعالية برنامج لتنمية مهارات إدارة الذات وأثره فى دعم المناعة النفسية لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة حلوان

Pages 149-201
فاطمة الزهراء عبدالباسط عبدالواحد

8.

الاسهام النسبي لأساليب التفکير في التنبؤ بمدى الوعي بالتنمية المستدامة لدى طلاب کلية التربية بالسويس

Pages 202-253
هبه علي فرحات محمد

9.

فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على دمج الرسوم الکارتونية في نموذج "5E,S " البنائي في تصويب التصورات البديلة عن المفاهيم العلمية في العلوم لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بمحافظة الرس

Pages 254-324
ابتسام عبد العظيم محمود الاصفر الاصفر

10.

أثر الصف المقلوب في تحقيق بعض نواتج تعلم العلوم: تحليل بعدي

Pages 325-355
ريم الغامدي

11.

"فاعلية استخدام المدخل الجمالى في تنمية القيادة الجمالية والدافعية للتعلم لدى الطالبات المعلمات شعبة الفلسفة والاجتماع"

Pages 356-403
صفاء عبد الجواد عبد الحفيظ بدر

12.

أثر برنامج الخَوَارِزمِيّ الصغير في تنمية مهارات الطلاقة الإجرائية والحِسّ العدديّ لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 404-426
عبيد مزعل عبيد الحربي; ساره بنت صالح ناصر العطني

13.

مستوى ممارسة معلمات التعليم العام لمهارات التدريس عن بعد أثناء جائحة کورونا (کوفيد-19- COVID)

Pages 427-475
وفاء الدوسري

14.

Utilisation des images sequentielles pour développer l'interprétation et la cohérence textuelle des futurs enseignants de la faculté de pédagogie à l’université de Minia et son effet sur la production écrite

Pages 476-516
سيف الاسلام لطفى عبد الحکيم خليفة

15.

The Effect of Content and Language Integrated Learning (CLIL) on Developing English Majors' Linguistic Competence and Critical Cultural Awareness

Pages 517-539
عمرو عبدالوهاب

16.

Higher Education’s Leadership Soft Skills Reflected in Covid-19 Responses

Pages 540-556
مصعب الحليبي