EKB Journal Management System

1.

تصور مقترح لتعزيز المناخ الثقافي للتشارک المعرفي بين أعضاء هيئة التدريس لتحسين جودة حياة العمل بالجامعات المصرية

Pages 1-109
مديحة فخري

2.

تحديد الاحتياجات المهنية لأعضاء هيئة التدريس بمراکز تنمية القدرات والقيادات بالجامعات المصرية في ظل بعض التغيرات المعاصرة وتبعات فيروس کورونا

Pages 110-207
علاء محمد ربيع محمد عمر

3.

الشراکة بين مؤسسات البحث التربوي ووزارة التعليم في صناعة السياسة التعليمية في المملکة العربية السعودية".

Pages 208-240
عوض ال جحفل

4.

المواطنة في مصر : بحث في أسس التسامح والاعتراف

Pages 241-326
إصلاح الجندي

5.

قلق الموت وعلاقته بقوة الأنا لدى طلبة الدراسات العليا بالجامعة المشتبه في إصابتهم بفيروس کورونا

Pages 327-398
حازم شوقي محمد الطنطاوي

6.

فاعليةتجارب معمل علم النفس الافتراضي في المتعة الأکاديمية لدى طلاب الجامعة

Pages 399-464
إسلام عبد الحفيظ عمارة; مي السيد خليفة

7.

أسلوب عرض المحتوى في بيئة التعلم الإلکترونية وأثره على إکساب طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم لمهارات تصميم وإنتاج الاختبارات الإلکترونية

Pages 465-553
متولی صابر خلاف معبد

8.

فاعلية بيئة تعلم إلکتروني قائمة على بعض مستويات التوجيه التعليمي وأساليب التعلم والتفاعل بينها في تنمية مهارات إنتاج الخرائط الذهنية الإلکترونية لدى طلاب کلية التربية

Pages 554-608
اميرة رضا مسعد

9.

فاعلية برنامج إثرائي قائم على النظرية البنائية في تنمية المهارات الحياتية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي

Pages 609-629
تهاني الجبير; وفاء الفايز

10.

برنامج قائم على الألعاب الحرکية الصغيرة لإکساب المفاهيم الرياضية لأطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم النمائية.

Pages 630-699
سلوى حمادة

11.

تطوير برنامج إعداد معلم التربية الخاصة في ضوء المتطلبات المهنية وأثره على تنمية بيداجوجيا الرياضيات ومهارات التفکير المستدام

Pages 700-767
شیماء حسن

12.

برنامج مقترح قائم على مدخل (STEM) التکاملي في تنمية التنور الرياضي وخفض قلق الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 768-857
محمد علام

13.

تحليل محتوى کتب الأحياء بالمرحلة الثانوية في ضوء معايير الاقتصاد المعرفي

Pages 858-907
تهاني عبد الرحمن المزيني المزيني

14.

فاعلية استخدام الألعاب اللغوية؛ لتنمية مهارتي: الاستماع، والتحدث، وتنمية الوعي بمفهومات السلام؛ لدى طفل الروضة.

Pages 908-977
هبة عزالدين