EKB Journal Management System

1.

المسرح المدرسى ودوره فى تعزيز الهوية القومية للغة العربية الفصحى لطلاب المرحلة المتوسطة من خلال لحن مبتکر

Pages 2071-2093
أمانى بدوى فرج; جلال محمد محمود شهاب الدين; هالة محمد احمد حجازي

2.

لحن مسرحى مدرسى مبتکر من التراث الشعبى الإماراتى

Pages 2094-2116
أمانى بدوى فرج; جلال محمد محمود شهاب الدين; هالة محمد احمد حجازي

3.

اسلوب عمار الشريعي في صياغة تتر مسلسل الشهد والدموع

Pages 2117-2138
آية إسماعيل أمين محمد; محمد عبد القادر عبد المقصود حماد; مني عبد العزيز امين

4.

صولوهات آلية لمؤلفات عمار الشريعي (دراسة مقارنة)

Pages 2139-2160
آية إسماعيل أمين محمد; محمد عبد القادر عبد المقصود حماد; مني عبد العزيز امين

5.

اسلوب "محمد علي سليمان" في صياغة الموسيقى التصويرية لاغاني المقدمة والنهاية لمسلسل "سر الارض"

Pages 2161-2179
إيناس محمد أحمد إسماعيل

6.

تأثير موسيقى وأغاني المهرجانات على الأطفال والشباب في المجتمع المصري

Pages 2180-2203
بلال الشيخ أحمد عبد الحميد; امل جمال; مصطفى محمد محمد مرسى

7.

دور الآلات الموسيقية المُصاحبة لأغاني الزار في مصر

Pages 2204-2237
بلال الشيخ أحمد عبد الحميد; امل جمال; مصطفى محمد محمد مرسى

8.

استخدام بعض التطبيقات الموسيقية لتذليل الصعوبات التي تواجه معلم التربية الموسيقية

Pages 2238-2256
ريهام إبراهيم محمود علي ابوعياقة; جيلان قدري مصطفى سرور; هشام توفيق عبد اللطيف البنا

9.

تدريبات صولفائية غنائية مقترحة فى بعض المقامات الفرعية غير شائعة الاستخدام فى الصولفيج العربى

Pages 2257-2280
سحر محمد کمال طوبار

10.

إبداعات محمد عبد الوهاب في إعادة الجملة الموسيقية والجملة الغنائية في أغنية " من غير ليه "

Pages 2281-2300
سعيد عبد الفضيل عبد الفضيل احمد محمود

11.

الاستفادة من أسلوب حلمي بکر في تلحين طقطوقة " حبايب مصر " في تدريس الصولفيج العربي

Pages 2301-2323
سعيد عبد الفضيل عبد الفضيل احمد محمود

12.

دراسة تحليلية لبعض اعمال عمار الشريعي لفرقة الاصدقاء

Pages 2324-2357
شهيرة فارس محمد ثابت

13.

تدريبات مستنبطة من بعض الاعمال الغنائية لتحسين اداء بعض المهارات الغنائية في الموسيقى العربية (دراسة تحليلية)

Pages 2358-2385
شهيرة فارس محمد ثابت

14.

دراسة تحليلية لبعض ألحان البسته العراقية علي ايقاع الجورجينا

Pages 2386-2417
شيماء الشحات عماره

15.

اسلوب محمد عبد الوهاب في تاليف الآداء الحر الادليبتوم الآلي في المقدمات الموسيقيه عند ام کلثوم

Pages 2418-2441
صلاح محمد عبد الله

16.

الراجات الهندية فى منطقة الجنوب وعلاقتها بالموسيقي العربية (دراسة مقارنة)

Pages 2442-2457
عبير عوض علي عبد الخالق; محمد عبد القادر عبد المقصود حماد; هدى خليفة

17.

أسلوب صياغة المقدمات الموسيقية للأوبريتات الوطنية عند محمد عبد الوهاب والإستفادة منه في تدريس مادة الصولفيج العربي

Pages 2458-2484
عمر عبد الستار احمد حسين

18.

الاستفادة من منصات التعلم الإلکتروني في تقييم الطلاب المتخصصين للمواد العملية في الموسيقى العربية وآلة البيانو

Pages 2485-2519
باسم زاهر بطرس بشاي; محمد عبد الحميد راشد

19.

أشکال مقترحة تعبر عن أسلوب أداء بعض الزخارف اللحنية على آلة القانون

Pages 2520-2536
محمد مصطفى سيد العجيمى; امل جمال; أيمن محمد عز الدين محمود

20.

تدريبات مقترحة لتنمية مهارات أداء السينکوب "Syncope" على آلة القانون

Pages 2537-2567
محمد مصطفى سيد العجيمى; امل جمال; أيمن محمد عز الدين محمود

21.

تصور مقترح لتدريس مقرر تذوق الموسيقي العربية للطالب المبتدئ باستخدام الانفوجرافيک

Pages 2568-2631
مرام عادل عبد الفتاح

22.

تدريبات عزفية مقترحة لآلة العود مستوحاة من المقدمات الموسيقية لبعض الأغانى الدينية

Pages 2632-2658
منتصر القللى أحمد على; منتصر القللى أحمد على القللى على

23.

"اسلوب حليم الرومي في صياغة قالب الموشح"

Pages 2659-2681
هشام ظافر; Shereen Badr; ابراهيم يسرى ابراهيم

24.

الانتقالات المقامية الغير تقليدية لنماذج من الحان بليغ حمدى

Pages 2682-2699
وهبه محمد مرسى; جلال محمد محمود شهاب الدين; مصطفى محمد محمد مرسى

25.

أسلوب التحويل اللحنى لأغانى المقدمة والنهاية لمسلسل "ريا وسکينة" لعمار الشريعى

Pages 2700-2722
وهبه محمد مرسى; جلال محمد محمود شهاب الدين; مصطفى محمد محمد مرسى

26.

الاستفادة مونولوج "والله محدش جنى "لأحمد صبري النجريدي لرفع مستوى الأداء في مادة الصولفيج العربي لمرحلة البکالوريوس

Pages 2723-2741
ياسمين عمرو حسن حلمي; حسام صلاح بدوي; جيلان قدري سرور