EKB Journal Management System

1.

استخدام نموذج الاستقصاء الدوري في تدريس العلوم لتنمية التفکير التأملي وخفض التجول العقلي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Pages 1-55
سماح محمد أحمد عيد

2.

فاعلية استخدام استراتيجية تراکيب کيجان لتدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية الاستيعاب المفاهيمي ومهارات التخيل للمعاقين بصريًا بالصف الرابع الابتدائي

Pages 56-105
علياء عباس محمد حسب

3.

برنامج مقترح في ضوء أبعاد التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر وأثره في تنمية التفکير المستدام والتوازن المعرفي والاتجاهات المستدامة لدى طلاب الشعب العلمية بکلية التربية

Pages 106-170
منال علي حسن محمد

4.

اتجاهات الطلبة المعلمين تخصص الدراسات الاجتماعية قبل الخدمة نحو قيم الاستدامة خلال جائحة کوفيد19، وتوجهاتهم المستقبلية نحو تدريسها

Pages 171-203
منى راشد النعيمية; سيف ناصر المعمري

5.

معوقات التعليم عن بعد للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم

Pages 204-234
محمد عبد الله الدغيم

6.

واقع استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريب الطلبة ذوي اضطرابات التواصل

Pages 235-274
إسماعيل محمد الميمني; أمين علي الحزنوي

7.

دور الأسرة السعودية في رعاية أبنائهم الموهوبين

Pages 275-294
فاتن عبدالله أحمد جرادات

8.

واقع التنسيق بين مُعلّمي ومشرفي التربية الفکريّة في تقديم الخدمات الانتقالية في مدينة الرياض

Pages 295-334
نورة شجاع مبارک الدوسري; حسين علي ردة المالکي

9.

التعليم الالکتروني ورعاية الموهوبين في المملکة العربية السعودية في ظل جائحة کورونا

Pages 335-359
هند صالح الحربي

10.

دور القيادة المدرسية في تنمية الإبداع لدى معلمي ومعلمات مدارس مديرية التربية والتعليم للواء بني کنانة

Pages 360-385
منذر فندي شتيات

11.

The impact of a peer leader on students’ interactions through WhatsApp at Umm Al-Qura University in Saudi Arabia

Pages 1-25
Amira Alqurashi