EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 38, Issue 3, March 2022, Page 1-385  XML

1

استخدام نموذج الاستقصاء الدوري في تدريس العلوم لتنمية التفکير التأملي وخفض التجول العقلي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Page 1-55
سماح محمد أحمد عيد

2

فاعلية استخدام استراتيجية تراکيب کيجان لتدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية الاستيعاب المفاهيمي ومهارات التخيل للمعاقين بصريًا بالصف الرابع الابتدائي

Page 56-105
علياء عباس محمد حسب

3

برنامج مقترح في ضوء أبعاد التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر وأثره في تنمية التفکير المستدام والتوازن المعرفي والاتجاهات المستدامة لدى طلاب الشعب العلمية بکلية التربية

Page 106-170
منال علي حسن محمد

4

اتجاهات الطلبة المعلمين تخصص الدراسات الاجتماعية قبل الخدمة نحو قيم الاستدامة خلال جائحة کوفيد19، وتوجهاتهم المستقبلية نحو تدريسها

Page 171-203
منى راشد النعيمية; سيف ناصر المعمري

5

معوقات التعليم عن بعد للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم

Page 204-234
محمد عبد الله الدغيم

6

واقع استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريب الطلبة ذوي اضطرابات التواصل

Page 235-274
إسماعيل محمد الميمني; أمين علي الحزنوي

7

دور الأسرة السعودية في رعاية أبنائهم الموهوبين

Page 275-294
فاتن عبدالله أحمد جرادات

8

واقع التنسيق بين مُعلّمي ومشرفي التربية الفکريّة في تقديم الخدمات الانتقالية في مدينة الرياض

Page 295-334
نورة شجاع مبارک الدوسري; حسين علي ردة المالکي

9

التعليم الالکتروني ورعاية الموهوبين في المملکة العربية السعودية في ظل جائحة کورونا

Page 335-359
هند صالح الحربي

10

دور القيادة المدرسية في تنمية الإبداع لدى معلمي ومعلمات مدارس مديرية التربية والتعليم للواء بني کنانة

Page 360-385
منذر فندي شتيات

11

The impact of a peer leader on students’ interactions through WhatsApp at Umm Al-Qura University in Saudi Arabia

Page 1-25
Amira Alqurashi