EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 38, Issue 4, April 2022, Page 1-336  XML

1

الاحتياجات التدريبية لمعلمات المرحلة الثانوية لتعزيز الوعي الفکري لدى الطالبات

Page 1-43
فهد مطلق العتيبي; غاده سالم النعيمي

2

درجة إسهام مقررات الثقافة الإسلامية في تعزيز مقومات الهوية الإسلامية في ضوء بعض المتغيرات المعاصرة

Page 44-73
إبراهيم محمد بن إبراهيم آل داود

3

دور معلمي التربية الإسلامية في تحصين طلاب المرحلة الثانوية من الإلحاد

Page 74-123
عوض علي بن يحيى القحطاني

4

أثر استراتيجية التخيل الموجه في تنمية مهارات التحدث والتفکير التأملي لطلاب الصف الثالث المتوسط

Page 169-206
سهيل أحمد بن عوض الزهراني

5

تنمية مهارتي التحليل التجويدي والقراءة المجودة للقرآن الکريم باستخدام برنامج تدريسي قائم على نموذج التعلم التوليدي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 207-230
عبدالله فهد الصنعاوي

6

أهمية ودور استخدام الحاسوب في تطوير التعلّم والتدريب"دراسة ميدانية على أساتذة وطلبة بعض معاهد قطاع التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الکويت

Page 231-257
أحمد عليان الرشيدي

7

أثر استخدام إستراتيجية التعلم بالدماغ ذي الجانبين لعلاج العسر القرائي لدى تلاميذ مدارس التعليم المجتمعي

Page 258-281
أسماء عبد اللطيف محمد عبد اللطيف; حسن عمران حسن; هناء أبو ضيف مرز

8

القراءة الإستراتيجية التشارکية ودورها في تنمية مهارات التفکير التحليلي والکتابة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 282-311
أمـل علـي محمـد عبدالحليم; أحمد سيد محمد إبراهيم; أماني حامد مرغني طلبة

9

تصور مقترح لتعزيز الوعي بالمتطلبات الرقمية کمدخل لإدارة العلاقة الأکاديمية بين الطالب والأستاذ الجامعي على ضوء رؤية الکويت 2035

Page 312-336
خالد ظاهر عبيد العازمي

10

جودة حياة العمل وعلاقتها بالاستغراق الوظيفي والسلوک الابداعي لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية

Page 124-168
هدى صالح الشميمري