EKB Journal Management System

1.

الاحتياجات التدريبية لمعلمات المرحلة الثانوية لتعزيز الوعي الفکري لدى الطالبات

Pages 1-43
فهد مطلق العتيبي; غاده سالم النعيمي

2.

درجة إسهام مقررات الثقافة الإسلامية في تعزيز مقومات الهوية الإسلامية في ضوء بعض المتغيرات المعاصرة

Pages 44-73
إبراهيم محمد بن إبراهيم آل داود

3.

دور معلمي التربية الإسلامية في تحصين طلاب المرحلة الثانوية من الإلحاد

Pages 74-123
عوض علي بن يحيى القحطاني

4.

أثر استراتيجية التخيل الموجه في تنمية مهارات التحدث والتفکير التأملي لطلاب الصف الثالث المتوسط

Pages 169-206
سهيل أحمد بن عوض الزهراني

5.

تنمية مهارتي التحليل التجويدي والقراءة المجودة للقرآن الکريم باستخدام برنامج تدريسي قائم على نموذج التعلم التوليدي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 207-230
عبدالله فهد الصنعاوي

6.

أهمية ودور استخدام الحاسوب في تطوير التعلّم والتدريب"دراسة ميدانية على أساتذة وطلبة بعض معاهد قطاع التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الکويت

Pages 231-257
أحمد عليان الرشيدي

7.

أثر استخدام إستراتيجية التعلم بالدماغ ذي الجانبين لعلاج العسر القرائي لدى تلاميذ مدارس التعليم المجتمعي

Pages 258-281
أسماء عبد اللطيف محمد عبد اللطيف; حسن عمران حسن; هناء أبو ضيف مرز

8.

القراءة الإستراتيجية التشارکية ودورها في تنمية مهارات التفکير التحليلي والکتابة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 282-311
أمـل علـي محمـد عبدالحليم; أحمد سيد محمد إبراهيم; أماني حامد مرغني طلبة

9.

تصور مقترح لتعزيز الوعي بالمتطلبات الرقمية کمدخل لإدارة العلاقة الأکاديمية بين الطالب والأستاذ الجامعي على ضوء رؤية الکويت 2035

Pages 312-336
خالد ظاهر عبيد العازمي

10.

جودة حياة العمل وعلاقتها بالاستغراق الوظيفي والسلوک الابداعي لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية

Pages 124-168
هدى صالح الشميمري