EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 2022, Issue 2, June 2022  XML

1

مقدمة العدد الثاني الجزء الثاني

Page 0-0

2

توظيف تقنية الواقع المعزز عبر الهاتف النقال في تنمية مهارات الأشغال الخشبية والتخيل البصري لدى طلاب کلية التربية النوعية

Page 1-46
أ.م.د/ الصافي يوسف الجهمي

3

الإجهاد الرقمي المدرک لدى طلبة الجامعات السعودية: البنية العاملية وفروق ديموغرافية

Page 47-116
د/ محمد عبد الرءوف عبد ربه محمد; د/ أسماء بنت فراج بن خليوي

4

الخصائص السيکومترية لمقياس الذکاء الأخلاقي للطلاب المراهقين بالبيئة العربية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية وعلاقته بالاستحقاق الأکاديمي والأداء الأکاديمي

Page 117-196
د/ محمد سيد محمد عبد اللطيف

5

تصور مقترح لتوظيف منصات التعلم ذات المقررات الإلکترونية المفتوحة واسعة الانتشار (MOOCs) في الجامعات السعودية

Page 197-232
د/ خلود بنت عبيد العتيبي; أ‌/مهاء بنت صالح بن عبد العزيز العجلان

6

استخدام بعض استراتيجيات التدريس القائمة على مدخل التعليم المتمايز في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبتي التاريخ واللغة العربية بکلية التربية جامعة المنوفية

Page 233-316
د/ إيمان رجب حشيش; د/ نادية عطية بخيت

7

فاعلية التعليم المتمايز القائم على الذکاءات المتعددة فى تنمية مهارات حل المشکلات التاريخية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 317-360
أ/ إهداء علي السيد حجازي

8

المناخ المدرسى المدرک وعلاقته بفاعلية الذات التدريسية لمعلمى المرحلة الابتدائية

Page 361-394
أ/ هبة بدر عبدالسميع بدر

9

اليقظة العقلية وعلاقتها بالعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى طلبة الجامعة

Page 395-426
أ/ إنتصار نصر بکر الشافعى

10

رؤيه استشرافية لتعزيز الأمن الفکرى لدى طلاب الجامعات

Page 427-468
أ/ محمد مسعد إبراهيم الخواجة

11

استخدام نموذج مکارثي (4MAT) في تنمية الخيال العلمي والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 469-510
أ / مروه علي السيد جمال الدين