EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد الثاني الجزء الثاني

Pages 0-0

2.

توظيف تقنية الواقع المعزز عبر الهاتف النقال في تنمية مهارات الأشغال الخشبية والتخيل البصري لدى طلاب کلية التربية النوعية

Pages 1-46
أ.م.د/ الصافي يوسف الجهمي

3.

الإجهاد الرقمي المدرک لدى طلبة الجامعات السعودية: البنية العاملية وفروق ديموغرافية

Pages 47-116
د/ محمد عبد الرءوف عبد ربه محمد; د/ أسماء بنت فراج بن خليوي

4.

الخصائص السيکومترية لمقياس الذکاء الأخلاقي للطلاب المراهقين بالبيئة العربية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية وعلاقته بالاستحقاق الأکاديمي والأداء الأکاديمي

Pages 117-196
د/ محمد سيد محمد عبد اللطيف

5.

تصور مقترح لتوظيف منصات التعلم ذات المقررات الإلکترونية المفتوحة واسعة الانتشار (MOOCs) في الجامعات السعودية

Pages 197-232
د/ خلود بنت عبيد العتيبي; أ‌/مهاء بنت صالح بن عبد العزيز العجلان

6.

استخدام بعض استراتيجيات التدريس القائمة على مدخل التعليم المتمايز في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبتي التاريخ واللغة العربية بکلية التربية جامعة المنوفية

Pages 233-316
د/ إيمان رجب حشيش; د/ نادية عطية بخيت

7.

فاعلية التعليم المتمايز القائم على الذکاءات المتعددة فى تنمية مهارات حل المشکلات التاريخية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 317-360
أ/ إهداء علي السيد حجازي

8.

المناخ المدرسى المدرک وعلاقته بفاعلية الذات التدريسية لمعلمى المرحلة الابتدائية

Pages 361-394
أ/ هبة بدر عبدالسميع بدر

9.

اليقظة العقلية وعلاقتها بالعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى طلبة الجامعة

Pages 395-426
أ/ إنتصار نصر بکر الشافعى

10.

رؤيه استشرافية لتعزيز الأمن الفکرى لدى طلاب الجامعات

Pages 427-468
أ/ محمد مسعد إبراهيم الخواجة

11.

استخدام نموذج مکارثي (4MAT) في تنمية الخيال العلمي والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 469-510
أ / مروه علي السيد جمال الدين