EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 19, Issue 19, October 2021, Page 1-829  XML

1

التربية الوجدانية وعلاقتها بخفض مظاهر الأليکيسثيميا لدى الطفل الأصم ومقارنته بالطفل عادي السمع Emotional Education and Its Relationship to Reducing The Manifestations of Alexithymia in The Deaf child and Its Comparison with The Normal Hearing Child

Page 1-80
د. فکری لطیف متولی; د./ صابرين عبد العاطي لبيب لبيب

2

فعالية برنامج قائم على تعزيز المشارکة الأسرية لتنمية الوعى بجائحة کورونا ومهارات إدارة الذات لدى الأطفال المَعُوقين عقليا القابلين للتعليم Effectiveness of A Program Based on Enhancing Family Participation to Develop an Awareness of the Corona Pandemic and the Self-Management Skills of Educated Mentally Disabled Children

Page 81-162
الشيماء فتحى أحمد عبد الحليم

3

تقويم الأداء الاستراتيجي لمؤسسات التربية الخاصة في مصر في ضوء التکامل بين متطلبات الجودة وبطاقة الأداء المتوازن Evaluating the Strategic Performance of Special Education Institutions in Egypt in Light of the Integration Between Quality Requirements and The Balanced Scorecard

Page 163-255
هالة عمر محمد محمود عوض

4

الثقة بالنفس وعلاقتها بالقدرة على اتخاذ القرار لدى عينة من الأطفال في مرحلة الطفولة المبکرة من وجهة نظر الأمهات ( دراسة وصفية تحليلية ) Self-Confidence and Its Relationship to Decision-Making Ability in a Sample of Early Childhood Children from the Perspective of Mothers” (Descriptive Analytical Study)

Page 256-338
ابتسام احمد محمد احمد

5

برنامج قائم على مدخل STEAM لتنمية مهارات التصميم الهندسي والتفکير العلمي لدى أطفال الروضة وأثره على السلوک القيادي لديهم A Program Based on STEAM Approach to Develop Engineering Design and Scientific Thinking Skills in Kindergarten Children and its Impact on their Leadership Behavior

Page 339-438
يارا إبراهيم; منال انور سيبد

6

أثر استخدام الألعاب الشعبية لتنمية بعض المهارات الحرکية الأساسية والوعي بالجسم لطفل الروضة في ظل مستجدات جائحة کورونا The Effect of Using Popular Games to Develop Some Basic Motor Skills and Body Awareness for a Kindergarten Child in Light of The Latest of The Corona Pandemic

Page 439-517
اميرة محروس محمود محروس

7

فاعلية برنامج تدريبي للطالبات المعلمات برياض الأطفال فى تنمية بعض مهارات تصميم مجلات تعليمية لطفل الروضة في ضوء المعايير التربوية والفنية والتقنية لتصميم المجلات الورقية والإلکترونية The Effectiveness of a Training Program for Female Kindergarten Student in Developing on Instructional Magazine design Skills for the Kindergarten Child in Lig

Page 518-607
منال موسى

8

واقع تطبيق معايير التعلم المبکر النمائية في البيئة الرقمية بمرحلة الطفولة المبکرة من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال The Reality of Applying Developmental Early Learning Standards in the Digital Environment in Kindergarten from the Point of View of Kindergarten Teachers

Page 608-654
نسرين اليامي

9

متطلبات تعزيز المواطنة الرقمية لدي طالبات رياض الاطفال لمواجهة تحديات العصر الرقمي ( دراسة ميدانية ) Requirements to enhance digital citizenship for kindergarten students to meet the challenges of the digital age (a field study)

Page 655-701
سامية جاويش

10

الانفعالات الأکاديمية المقترنة بالتعليم الهجين في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة Academic Emotions Associated with Blended Education According to some Demographic Variables among Female Undergraduates of the Faculty of Education for Early Childhood

Page 702-758
نجاة فتحى سعيد

11

استخدام التعلم التأملي فى تنمية بعض القيم الجمالية لدى طفل الروضة The use of Contemplative learning in the development of some aesthetic values of the Kindergarten child

Page 759-792
أ.د/ شهناز محمد محمد عبدالله عبد الله; أ.د.م / غادة کامل سويفي سويفى; ولاء إسماعيل محمد محمود

12

فاعلية برنامج قائم على الأنشطة التفاعلية الإلکترونية لتنمية القيم الخلقية لدى طفل الروضة The Effectiveness of A Program Based on the Electronic Interactive Activities for Developing the Moral Values of Kindergarten Child

Page 793-829
أ.د/ مجدى خير الدين کامل کامل; أ.م.د/ لمياء أحمد کدوانى کدوانى; شيماء عبدالعزيز عبدالله أحمد