iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 3, Issue 5, August 2023, Page 1-1185 ((عدد خاص))
1
قضايا وإشكاليات تحليل محتوى منصات التواصل الاجتماعي: قراءة لمجالات البحث والمنهجية الموظفة وأدوات التحليل
Page
27-38
هشام عطية
View Article
|
PDF
391.43 K
|
View on SCiNiTO
2
الاتصال عبر الإعلامِ الرَّقْمِيِّ وبناء ثقافة كونيَّة متجانسة
Page
39-46
أماني عمر الحسيني
View Article
|
PDF
289.38 K
|
View on SCiNiTO
3
الاستخدام المهنيّ للذّكاءِ الاصطناعيّ التّوليديّ في الصّحافةِ "المخاطر والفرص"
Page
47-92
علاء الغطريفي
View Article
|
PDF
1006.39 K
|
View on SCiNiTO
4
اقتصاديَّات الإعلام الرَّقْميِّ
Page
93-134
عصام الدين فرج
View Article
|
PDF
708.24 K
|
View on SCiNiTO
5
المجال العام لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في بيئة العمل الإعلامي وتأثيرها على مستقبل الوظائف الإعلامية
Page
135-165
إنجي بركة; آية عزوز; بسنت محمود
View Article
|
PDF
672.22 K
|
View on SCiNiTO
6
الإعلام الرقمي.. والإعلام التقليدي: دراسة تناقش حديث الاختلاف والاندثار
Page
167-194
وجدي زين الدين
View Article
|
PDF
558.93 K
|
View on SCiNiTO
7
نحو بناء نموذج معرفي عربي للهُويَّة في بيئة المِنَصَّـَّات وتحوُّلاتها السَّائلة
Page
195-224
رضا عكاشة
View Article
|
PDF
514.95 K
|
View on SCiNiTO
8
اتجاهات بحوث وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية دولياً ومحلياً: المسارات والاهتمامات
Page
225-256
سحر فاروق
View Article
|
PDF
709.66 K
|
View on SCiNiTO
9
توظيفُ التّقنيّاتِ الرقميّةِ الحديثةِ وعلاقتها بجودة المحتوى الخبريّ المقدّمِ في قنواتِ التّليفزيونِ المصريّ: دراسة ميدانيّة على جمهورِ الخبراءِ والأكاديميّينَ الإعلاميّينَ
Page
257-298
نهلة حلمي
View Article
|
PDF
959.07 K
|
View on SCiNiTO
10
تقييمُ تجربةِ استخدامِ برنامجي الذّكاءِ الاصطناعي Chat GPT وMidjourney في إنشاءِ حملاتٍ إعلانيّةٍ إلكترونيّةٍ وتقييمها من خلال عيّنة من مخطّطي الحملات الإعلانيّة الإلكترونيّة
Page
299-348
فتحي محمد; حبيبة زكي
View Article
|
PDF
915.39 K
|
View on SCiNiTO
11
إستراتيجيات المؤثِّرين على وسائل التَّواصل الاجتماعي
Page
349-362
سلوى سليمان
View Article
|
PDF
562.37 K
|
View on SCiNiTO
12
أنماط تقديم مفردات الفن والثَّقافة الشَّعبيَّة في الدِّراما الرَّمضانيَّة على منصة "WATCH IT" الرَّقميَّة، بالتطبيق على مسلسل "الكبير أوي"
Page
363-397
وفاء علي
View Article
|
PDF
744.7 K
|
View on SCiNiTO
13
الاتجاهات الحديثة في بحوث وسائل التواصل الاجتماعي والأمن القومي
Page
399-514
راللا عبد الوهاب منصور
View Article
|
PDF
1.85 MB
|
View on SCiNiTO
14
العلاقة بين الهوس الإلكترونيّ للمستهلكين وتأثرهم بالمشاهير والمؤثِّرين وبين تشكيل سلوكهم الشِّرائي
Page
515-582
محمود فوزي رشاد
View Article
|
PDF
1.46 MB
|
View on SCiNiTO
15
تَحْلِيلُ أَثَرِ اَلْمِنَصَّاتِ اَلرَّقْمِيَّةِ عَلَى تَجْرِبَةِ اَلشِّرَاءِ وَعَوَاقِبِهَا اَلنَّفْسِيَّةِ وَالِاجْتِمَاعِيَّةِ
Page
583-602
كرم جمال أحمد حماد
View Article
|
PDF
486.47 K
|
View on SCiNiTO
16
تأثير الصورة الصحفية بالمواقع الإخبارية علي العمليات الإدراكية للمضمون الإخباري: دراسة شبه تجريبية علي أحداث انفجار بيروت 2020
Page
603-651
بسمة سيد عبد الله
View Article
|
PDF
1.12 MB
|
View on SCiNiTO
17
توظيف المنصَّات الرَّقْميَّة في التَّخفيف من العزلة الاجتماعيَّة لدى كبار السن
Page
653-670
هبة وجيه; ولاء عبد الله
View Article
|
PDF
432.55 K
|
View on SCiNiTO
18
بنيةُ التّعصب الرّياضيّ في محتوى منصّاتِ التّواصلِ الاجتماعيّ: دراسة لتفاعلِ الجمهورِ على مواقعِ المنصّاتِ الرّياضيّةِ
Page
671-704
محمد محسن; أمينة صالح; سلمى عثمان; عبد الله عثمان
View Article
|
PDF
864.78 K
|
View on SCiNiTO
19
التَّحريضُ على العنف مفهومًا وتجريمًا في البيئة التَّشريعيَّة المنظِّمة للعمل الإعلاميّ في إطار تطبيقات المنصَّات الرَّقْمية ووسائل التواصل الاجتماعي
Page
705-768
حنان الشبيني
View Article
|
PDF
958.63 K
|
View on SCiNiTO
20
أنماط تعرُّض وتفضيلات الشَّباب للمسلسلات المعروضة على مِنَصَّات المشاهدة الرَّقْميَّة وعلاقتها بمدركاتهم عن مدى ارتباط موضوعاتها وشخصياتها بأولويَّات الحياة في مِصْر
Page
769-831
ريهام صلاح السيد أحمد
View Article
|
PDF
1.18 MB
|
View on SCiNiTO
21
تأثيرُ مواقع التَّواصل الاجتماعيِّ على مِصداقيَّة التَّغطية الإخباريَّة وعلاقتها بالخوف والقلق المستقبلي لدى الجمهور المصري (دراسة ميدانيَّة)
Page
833-942
سمر يسرى جابر
View Article
|
PDF
2.39 MB
|
View on SCiNiTO
22
توظيفُ صحافة الفيديو التّفاعليّة في مواقع الصّحف الإلكترونيّة "دراسة تطبيقيّة بين صحيفتي الواشنطن بوست واليوم السّابع"
Page
943-992
حور سامح عبد الرحمن; مراد مجدي فراج; عمرو مجدي
View Article
|
PDF
1.06 MB
|
View on SCiNiTO
23
قضايا التَّنمية المستدامة في محتوى البودكاست على مِنَصَّات التَّواصل الاجتماعي للقنوات الإخباريَّة: دراسة تحليليَّة
Page
993-1022
رؤيات حلمي; يوستينا يوسف
View Article
|
PDF
626.2 K
|
View on SCiNiTO
24
السِّياسات الإداريَّة للمِنَصَّات الرَّقْميَّة: المستحدثات والإشكاليَّات
Page
1023-1049
أمنية أسامة; دينا محمد
View Article
|
PDF
607.87 K
|
View on SCiNiTO
25
التَّرويجُ للأفروسنتريك من خلال مِنَصَّة نتفليكس وتعليقات جمهور المصريين: حالة مسلسل الملكة كليوباترا
Page
1051-1073
إسراء سمير; بسنت حمدي; ميريت ماجد
View Article
|
PDF
642.85 K
|
View on SCiNiTO
26
Digital Platforms and the Transformations in New Media: Research, Industry Initiatives, and Challenges of Training
Page
1075-1085
Hesham Mesbah
View Article
|
PDF
378.22 K
|
View on SCiNiTO
27
A Proposed Vision to Confront the Negative Effects of Crime, Violence, Suicide and The Spread of Rumors in the Digital Space
Page
1087-1098
Mreveti El Tarabishi
View Article
|
PDF
378.24 K
|
View on SCiNiTO
28
Audience as a Content Creator: Reality and Available Opportunities
Page
1099-1109
Azza Alkhamissy
View Article
|
PDF
397.09 K
|
View on SCiNiTO
29
Travel Vloggers’ Use of social media and its Impact on Egyptian Youth’s Travel Decision
Page
1111-1134
Yara Yasser
View Article
|
PDF
1.12 MB
|
View on SCiNiTO
30
Digital Media Under New Media Economic Paradigm Shift
Page
1135-1139
Ahmad El Saman
View Article
|
PDF
305.33 K
|
View on SCiNiTO
31
The Effect of Mobile Journalism (MOJO) on Spreading News through Social Media Platforms
Page
1141-1164
Lina Abdallah; Omnia Abdallah; Heba Awny; Marwa Raed
View Article
|
PDF
492.8 K
|
View on SCiNiTO
32
Restoring The Nostalgic Memories of the Egyptian Television on Maspero Zaman’s Facebook
Page
1165-1185
Fayrouz Mohamed Ali Mishref
View Article
|
PDF
463.12 K
|
View on SCiNiTO