EKB Journal Management System

1.

قضايا وإشكاليات تحليل محتوى منصات التواصل الاجتماعي: قراءة لمجالات البحث والمنهجية الموظفة وأدوات التحليل

Pages 27-38
هشام عطية

2.

الاتصال عبر الإعلامِ الرَّقْمِيِّ وبناء ثقافة كونيَّة متجانسة

Pages 39-46
أماني عمر الحسيني

3.

الاستخدام المهنيّ للذّكاءِ الاصطناعيّ التّوليديّ في الصّحافةِ "المخاطر والفرص"

Pages 47-92
علاء الغطريفي

4.

اقتصاديَّات الإعلام الرَّقْميِّ

Pages 93-134
عصام الدين فرج

5.

المجال العام لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في بيئة العمل الإعلامي وتأثيرها على مستقبل الوظائف الإعلامية

Pages 135-165
إنجي بركة; آية عزوز; بسنت محمود

6.

الإعلام الرقمي.. والإعلام التقليدي: دراسة تناقش حديث الاختلاف والاندثار

Pages 167-194
وجدي زين الدين

7.

نحو بناء نموذج معرفي عربي للهُويَّة في بيئة المِنَصَّـَّات وتحوُّلاتها السَّائلة

Pages 195-224
رضا عكاشة

8.

اتجاهات بحوث وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية دولياً ومحلياً: المسارات والاهتمامات

Pages 225-256
سحر فاروق

9.

توظيفُ التّقنيّاتِ الرقميّةِ الحديثةِ وعلاقتها بجودة المحتوى الخبريّ المقدّمِ في قنواتِ التّليفزيونِ المصريّ: دراسة ميدانيّة على جمهورِ الخبراءِ والأكاديميّينَ الإعلاميّينَ

Pages 257-298
نهلة حلمي

10.

تقييمُ تجربةِ استخدامِ برنامجي الذّكاءِ الاصطناعي Chat GPT وMidjourney في إنشاءِ حملاتٍ إعلانيّةٍ إلكترونيّةٍ وتقييمها من خلال عيّنة من مخطّطي الحملات الإعلانيّة الإلكترونيّة

Pages 299-348
فتحي محمد; حبيبة زكي

11.

إستراتيجيات المؤثِّرين على وسائل التَّواصل الاجتماعي

Pages 349-362
سلوى سليمان

12.

أنماط تقديم مفردات الفن والثَّقافة الشَّعبيَّة في الدِّراما الرَّمضانيَّة على منصة "WATCH IT" الرَّقميَّة، بالتطبيق على مسلسل "الكبير أوي"

Pages 363-397
وفاء علي

13.

الاتجاهات الحديثة في بحوث وسائل التواصل الاجتماعي والأمن القومي

Pages 399-514
راللا عبد الوهاب منصور

14.

العلاقة بين الهوس الإلكترونيّ للمستهلكين وتأثرهم بالمشاهير والمؤثِّرين وبين تشكيل سلوكهم الشِّرائي

Pages 515-582
محمود فوزي رشاد

15.

تَحْلِيلُ أَثَرِ اَلْمِنَصَّاتِ اَلرَّقْمِيَّةِ عَلَى تَجْرِبَةِ اَلشِّرَاءِ وَعَوَاقِبِهَا اَلنَّفْسِيَّةِ وَالِاجْتِمَاعِيَّةِ

Pages 583-602
كرم جمال أحمد حماد

16.

تأثير الصورة الصحفية بالمواقع الإخبارية علي العمليات الإدراكية للمضمون الإخباري: دراسة شبه تجريبية علي أحداث انفجار بيروت 2020

Pages 603-651
بسمة سيد عبد الله

17.

توظيف المنصَّات الرَّقْميَّة في التَّخفيف من العزلة الاجتماعيَّة لدى كبار السن

Pages 653-670
هبة وجيه; ولاء عبد الله

18.

بنيةُ التّعصب الرّياضيّ في محتوى منصّاتِ التّواصلِ الاجتماعيّ: دراسة لتفاعلِ الجمهورِ على مواقعِ المنصّاتِ الرّياضيّةِ

Pages 671-704
محمد محسن; أمينة صالح; سلمى عثمان; عبد الله عثمان

19.

التَّحريضُ على العنف مفهومًا وتجريمًا في البيئة التَّشريعيَّة المنظِّمة للعمل الإعلاميّ في إطار تطبيقات المنصَّات الرَّقْمية ووسائل التواصل الاجتماعي

Pages 705-768
حنان الشبيني

20.

أنماط تعرُّض وتفضيلات الشَّباب للمسلسلات المعروضة على مِنَصَّات المشاهدة الرَّقْميَّة وعلاقتها بمدركاتهم عن مدى ارتباط موضوعاتها وشخصياتها بأولويَّات الحياة في مِصْر

Pages 769-831
ريهام صلاح السيد أحمد

21.

تأثيرُ مواقع التَّواصل الاجتماعيِّ على مِصداقيَّة التَّغطية الإخباريَّة وعلاقتها بالخوف والقلق المستقبلي لدى الجمهور المصري (دراسة ميدانيَّة)

Pages 833-942
سمر يسرى جابر

22.

توظيفُ صحافة الفيديو التّفاعليّة في مواقع الصّحف الإلكترونيّة "دراسة تطبيقيّة بين صحيفتي الواشنطن بوست واليوم السّابع"

Pages 943-992
حور سامح عبد الرحمن; مراد مجدي فراج; عمرو مجدي

23.

قضايا التَّنمية المستدامة في محتوى البودكاست على مِنَصَّات التَّواصل الاجتماعي للقنوات الإخباريَّة: دراسة تحليليَّة

Pages 993-1022
رؤيات حلمي; يوستينا يوسف

24.

السِّياسات الإداريَّة للمِنَصَّات الرَّقْميَّة: المستحدثات والإشكاليَّات

Pages 1023-1049
أمنية أسامة; دينا محمد

25.

التَّرويجُ للأفروسنتريك من خلال مِنَصَّة نتفليكس وتعليقات جمهور المصريين: حالة مسلسل الملكة كليوباترا

Pages 1051-1073
إسراء سمير; بسنت حمدي; ميريت ماجد

26.

Digital Platforms and the Transformations in New Media: Research, Industry Initiatives, and Challenges of Training

Pages 1075-1085
Hesham Mesbah

27.

A Proposed Vision to Confront the Negative Effects of Crime, Violence, Suicide and The Spread of Rumors in the Digital Space

Pages 1087-1098
Mreveti El Tarabishi

28.

Audience as a Content Creator: Reality and Available Opportunities

Pages 1099-1109
Azza Alkhamissy

29.

Travel Vloggers’ Use of social media and its Impact on Egyptian Youth’s Travel Decision

Pages 1111-1134
Yara Yasser

30.

Digital Media Under New Media Economic Paradigm Shift

Pages 1135-1139
Ahmad El Saman

31.

The Effect of Mobile Journalism (MOJO) on Spreading News through Social Media Platforms

Pages 1141-1164
Lina Abdallah; Omnia Abdallah; Heba Awny; Marwa Raed

32.

Restoring The Nostalgic Memories of the Egyptian Television on Maspero Zaman’s Facebook

Pages 1165-1185
Fayrouz Mohamed Ali Mishref