EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 3, Issue 5, August 2023, Page 1-1185 ((عدد خاص))  XML

1

قضايا وإشكاليات تحليل محتوى منصات التواصل الاجتماعي: قراءة لمجالات البحث والمنهجية الموظفة وأدوات التحليل

Page 27-38
هشام عطية

2

الاتصال عبر الإعلامِ الرَّقْمِيِّ وبناء ثقافة كونيَّة متجانسة

Page 39-46
أماني عمر الحسيني

3

الاستخدام المهنيّ للذّكاءِ الاصطناعيّ التّوليديّ في الصّحافةِ "المخاطر والفرص"

Page 47-92
علاء الغطريفي

4

اقتصاديَّات الإعلام الرَّقْميِّ

Page 93-134
عصام الدين فرج

5

المجال العام لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في بيئة العمل الإعلامي وتأثيرها على مستقبل الوظائف الإعلامية

Page 135-165
إنجي بركة; آية عزوز; بسنت محمود

6

الإعلام الرقمي.. والإعلام التقليدي: دراسة تناقش حديث الاختلاف والاندثار

Page 167-194
وجدي زين الدين

7

نحو بناء نموذج معرفي عربي للهُويَّة في بيئة المِنَصَّـَّات وتحوُّلاتها السَّائلة

Page 195-224
رضا عكاشة

8

اتجاهات بحوث وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية دولياً ومحلياً: المسارات والاهتمامات

Page 225-256
سحر فاروق

9

توظيفُ التّقنيّاتِ الرقميّةِ الحديثةِ وعلاقتها بجودة المحتوى الخبريّ المقدّمِ في قنواتِ التّليفزيونِ المصريّ: دراسة ميدانيّة على جمهورِ الخبراءِ والأكاديميّينَ الإعلاميّينَ

Page 257-298
نهلة حلمي

10

تقييمُ تجربةِ استخدامِ برنامجي الذّكاءِ الاصطناعي Chat GPT وMidjourney في إنشاءِ حملاتٍ إعلانيّةٍ إلكترونيّةٍ وتقييمها من خلال عيّنة من مخطّطي الحملات الإعلانيّة الإلكترونيّة

Page 299-348
فتحي محمد; حبيبة زكي

11

إستراتيجيات المؤثِّرين على وسائل التَّواصل الاجتماعي

Page 349-362
سلوى سليمان

12

أنماط تقديم مفردات الفن والثَّقافة الشَّعبيَّة في الدِّراما الرَّمضانيَّة على منصة "WATCH IT" الرَّقميَّة، بالتطبيق على مسلسل "الكبير أوي"

Page 363-397
وفاء علي

13

الاتجاهات الحديثة في بحوث وسائل التواصل الاجتماعي والأمن القومي

Page 399-514
راللا عبد الوهاب منصور

14

العلاقة بين الهوس الإلكترونيّ للمستهلكين وتأثرهم بالمشاهير والمؤثِّرين وبين تشكيل سلوكهم الشِّرائي

Page 515-582
محمود فوزي رشاد

15

تَحْلِيلُ أَثَرِ اَلْمِنَصَّاتِ اَلرَّقْمِيَّةِ عَلَى تَجْرِبَةِ اَلشِّرَاءِ وَعَوَاقِبِهَا اَلنَّفْسِيَّةِ وَالِاجْتِمَاعِيَّةِ

Page 583-602
كرم جمال أحمد حماد

16

تأثير الصورة الصحفية بالمواقع الإخبارية علي العمليات الإدراكية للمضمون الإخباري: دراسة شبه تجريبية علي أحداث انفجار بيروت 2020

Page 603-651
بسمة سيد عبد الله

17

توظيف المنصَّات الرَّقْميَّة في التَّخفيف من العزلة الاجتماعيَّة لدى كبار السن

Page 653-670
هبة وجيه; ولاء عبد الله

18

بنيةُ التّعصب الرّياضيّ في محتوى منصّاتِ التّواصلِ الاجتماعيّ: دراسة لتفاعلِ الجمهورِ على مواقعِ المنصّاتِ الرّياضيّةِ

Page 671-704
محمد محسن; أمينة صالح; سلمى عثمان; عبد الله عثمان

19

التَّحريضُ على العنف مفهومًا وتجريمًا في البيئة التَّشريعيَّة المنظِّمة للعمل الإعلاميّ في إطار تطبيقات المنصَّات الرَّقْمية ووسائل التواصل الاجتماعي

Page 705-768
حنان الشبيني

20

أنماط تعرُّض وتفضيلات الشَّباب للمسلسلات المعروضة على مِنَصَّات المشاهدة الرَّقْميَّة وعلاقتها بمدركاتهم عن مدى ارتباط موضوعاتها وشخصياتها بأولويَّات الحياة في مِصْر

Page 769-831
ريهام صلاح السيد أحمد

21

تأثيرُ مواقع التَّواصل الاجتماعيِّ على مِصداقيَّة التَّغطية الإخباريَّة وعلاقتها بالخوف والقلق المستقبلي لدى الجمهور المصري (دراسة ميدانيَّة)

Page 833-942
سمر يسرى جابر

22

توظيفُ صحافة الفيديو التّفاعليّة في مواقع الصّحف الإلكترونيّة "دراسة تطبيقيّة بين صحيفتي الواشنطن بوست واليوم السّابع"

Page 943-992
حور سامح عبد الرحمن; مراد مجدي فراج; عمرو مجدي

23

قضايا التَّنمية المستدامة في محتوى البودكاست على مِنَصَّات التَّواصل الاجتماعي للقنوات الإخباريَّة: دراسة تحليليَّة

Page 993-1022
رؤيات حلمي; يوستينا يوسف

24

السِّياسات الإداريَّة للمِنَصَّات الرَّقْميَّة: المستحدثات والإشكاليَّات

Page 1023-1049
أمنية أسامة; دينا محمد

25

التَّرويجُ للأفروسنتريك من خلال مِنَصَّة نتفليكس وتعليقات جمهور المصريين: حالة مسلسل الملكة كليوباترا

Page 1051-1073
إسراء سمير; بسنت حمدي; ميريت ماجد

26

Digital Platforms and the Transformations in New Media: Research, Industry Initiatives, and Challenges of Training

Page 1075-1085
Hesham Mesbah

27

A Proposed Vision to Confront the Negative Effects of Crime, Violence, Suicide and The Spread of Rumors in the Digital Space

Page 1087-1098
Mreveti El Tarabishi

28

Audience as a Content Creator: Reality and Available Opportunities

Page 1099-1109
Azza Alkhamissy

29

Travel Vloggers’ Use of social media and its Impact on Egyptian Youth’s Travel Decision

Page 1111-1134
Yara Yasser

30

Digital Media Under New Media Economic Paradigm Shift

Page 1135-1139
Ahmad El Saman

31

The Effect of Mobile Journalism (MOJO) on Spreading News through Social Media Platforms

Page 1141-1164
Lina Abdallah; Omnia Abdallah; Heba Awny; Marwa Raed

32

Restoring The Nostalgic Memories of the Egyptian Television on Maspero Zaman’s Facebook

Page 1165-1185
Fayrouz Mohamed Ali Mishref