EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 30, Issue 3 - Serial Number 2, July 2022 (ج2)  XML

1

استخدام استراتيجية التعليم المدمج لطلبة كلية التربية الأساسية بدولة الكويت.

Page 1-36
أ.د/ يوسف عبد المجيد العنيزى

2

The Role of Internal Communication in Developing the Organizational Performance in The Private Universities in the City of Riyadh.

Page 1-21
Dr. Ahmed Shaafi Gharawi

3

فعالية العلاج بالقبول والالتزام في تنمية الصلابة النفسية لدى أمهات الأطفال المعاقين عقليًا.

Page 37-111
د/ أحمد سيد عبدالفتاح عبدالجواد

4

برنامج إلكتروني مقترح لتفعيل ممارسة المشرفين التربويين لمهامهم الإشرافية بسلطنة عمان

Page 113-133
د/ عبد القادر محمد عبدالقادر وأ/ محمد عبدالرحمن على مشترك

5

أثر برنامج ارشادي لرفع مستوى وعي الأمهات بحقوق أبنائهن من ذوي الإعاقة البصرية بمدينة جده.

Page 135-164
أمل سعيد عبدالله شراز الغامدي

6

القدرة التنبؤية للقلق العصابي باضطرابات النوم لدى عينة من المدمنين في المركز الوطني للتأهيل في الأردن.

Page 165-193
د/ أحمد جبريل المطارنة

7

الأثر الوظيفي للحركات القصيرة في اكتساب الأصوات اللغوية لدى النّاطقين بغير اللغة العربية.

Page 195-216
أ.د/ عبد القادر أسعد السعدي وأ/ محمد عبدالحليم حمزة مشترك

8

إدارة الأنشطة العلمية والبحثية لطلبة الدراسات العليا والتحديات التي تواجهها في كلية التربية بجامعة السلطان قابوس.

Page 217-244
أحمد بن ناصر بن سليم الربخي ود/ خلف بن مرهون العبري مشترك

9

أثر البديل "محايد" في تدريج ليكرت على الأداء التفاضلي ودالة المعلومات لمقياس الاتجاه نحو الحاسب الآلي.

Page 245-268
أ/ حصه وقيت ثويب الحارثي

10

الأهمية الفكرية لفقه السنن الإلهية.

Page 269-290
أ/ خلود سعيد حامد الحربي

11

دور الأخصائي الاجتماعي في الرعاية التلطيفية مع مرضى السرطان (دراسة مطبقة على الاخصائيين الاجتماعيين العاملين مع مرضى السرطان بالمستشفيات الحكومية بمنطقة الرياض).

Page 291-327
أ/ نجاح بنت مفلح بن شالح الحارثي

12

الاتجاه النفسي نحو الإرشاد الطلابي عن بُعد في ظل جائحة كورونا من جهة نظر أولياء أمور تلاميذ المرحلة الإبتدائية وفي ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

Page 329-361
أ/ عطية محمد علي الزبيدي

13

التعايش مع صعوبات التعلم: دراسة نوعية تحليلية لخبرات الأفراد ذوي صعوبات التعلم في ضوء علم النفس الإيجابي.

Page 362-404
أ/ سمية حمود الحربي ود/ ليلى مبارك الشريف مشترك

14

متطلبات تطبيق إعادة هندسة عمليات التعليم والتعلم في كلية التربية جامعة نجران من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.

Page 403-436
د/ محمد ماهر الحماًّر محمد

15

معوقات استخدام تقنية الواقع المعزَّز في تعليم العلوم من وجهة نظر معلماته للمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض.

Page 437-462
أ/ جميلة بنت يحيى جابر الحريصي ود/ صالح بن إبراهيم النفي مشترك

16

القيم الرقمية وتعزيزها في ضوء التربية الإسلامية من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في مدينة مكة المكرمة.

Page 463-489
أ/ عبدالعزيز بن مسفر عايض الحارثي

17

متطلبات توظيف تقنية الهولوجرام بكلية التربية الأساسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.

Page 491-520
د/ خلود حمد النجار