EKB Journal Management System

1.

برنامج إلکتروني مقترح قائم على بعض روائع أدب الطفل لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة والکتابة لدى أطفال الروضة A Proposed Electronic Program Based on Some Masterpieces of Literature for Developing Kindergarteners’ Reading and Writing Readiness Skills

Pages 1-43
د. يمنى سمير عبد الوهاب أحمد

2.

تنمية سلوکيات السلامة الخاصة بالطريق باستخدام تقنية الإنفوجرافيک لدى أطفال الروضة Developing Road Safety Behaviors Using Info graphic Technology among Kindergarten Children

Pages 45-70
إعداد: إسراء رمضان شعبان علي; إشراف: أ.د/ ناصر فؤاد على غبيش; د/أسماء على محمد سالم

3.

برنامج قائم على التعزيز التفاضلي لتنمية مهارة الأمن والسلامة الذاتية للأطفال التوحديين في مرحلة الطفولة المبکرة A program based on differential reinforcement in developing the personal safety and security skills of autistic children in Early Childhood Stage

Pages 71-93
إعداد: أ/ مديحة سيد إسماعيل; إشراف: أ.د/ ماجدة هاشم بخيت; د/ إيمان صابر حسانين

4.

برنامج قائم على التکامل الحسي لخفض السلوک النمطي لدى الأطفال الذاتويين A program based on sensory integration to reduce stereotyped behavior in autistic children

Pages 95-122
إعداد: أ / أمل کمال أحمد عثمان; إشراف: أ. د / عيد عبد الواحد علي; د/ إيمان صابر حسانين

5.

برنامج مقترح في القصص الإلکترونية قائم على إحدى تطبيقات الذکاء الاصطناعي لتنمية التکيف النفسي لدى عينة من الأطفال الذاتويين A proposed program in electronic stories based on an artificial intelligence application to develop psychological adaptation for a sample of autistic childrenchildren

Pages 123-156
اعداد: أ/ رانيا محمد معتز; اشراف: أ.د/ أشرف محمد عبد الغني; أ.د/ عيد عبد الواحد علي

6.

أثر برنامج قائم على نظرية التدافع لتنمية المسايرة لدى أطفال مرحلة الطفولة المبکرة The effect of a program based on the stampede theory to develop perseverance among children of the early childhood stage

Pages 157-184
إعداد: أ/ نهى عطا محمود; إشراف: أ. د/ نبيل السيد حسن الجباس; د/ أسماء محمد خليفه

7.

أثر برنامج قائم على الألعاب الإلکترونية لتنمية مهارة الإدراک البصري لدي الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم The impact of a program based on the electronic games to develop the visual perception skills of learnable mentally handicapped children

Pages 185-212
إعداد: إلهام أحمد محمد رضوان; إشراف: أ.د/ نبيل السيد حسن الجباس; د/ أسماء محمد خليفة