EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 17, Issue 1, January 2023  XML

1

دور المدرسة الثانوية في تنمية مهارات البحث العلمي لدى الطالبات من وجهة نظر المعلمات

Page 1-43
ابتسام عبدالکريم العودة

2

برنامج مقترح قائم على التعلم الموقفي لتنمية مهارات الخطاب الأكاديمي المنطوق باللغة العربية وأثره على مستوى الطموح الأكاديمي لدى طلاب الدراسات العليا بكليات التربية

Page 44-106
إبراهيم فريج حسين محمد

3

البنية العاملية للإتجاه نحو التعلم الإلكتروني واختبار دوره الوسيط في العلاقة بين الإستعداد الرقمي والإندماج الأكاديمي أثناء جائحة كورونا

Page 107-213
إسلام أنور عبدالغني

4

معوقات المشاركة في العمل التطوعي لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمدارس الحكومية من وجهة نظر المعلمات

Page 214-265
أمل بنت عبدالله الکليب

5

وحدة مقترحة في العلوم في ضوء مدخل الدراسات البينية لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Page 266-338
ايمان سعيد عبد الباقي

6

دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز قيم المواطنة الصالحة لدى عينة من طلبة كلية التربية بجامعة أم القرى

Page 339-396
حسن كنسارة

7

إطار مقترح؛ لتضمين مجالات العلوم التراثية، ومفهوماتها في كتب العلوم بالمرحلة الإعدادية

Page 397-547
شيماء سعيد سعيد الحديدي

8

التزام طلاب الجامعات في مصر بالميثاق الأخلاقي " دراسة ميدانية على كلية التربية جامعة الأزهر "

Page 548-621
عبد الرازق عبد الكريم عبد الكريم

9

"فاعلية البرامج التدريبية في تنمية الكفايات المهنية للمشرفات التربويات بمكاتب التعليم العام بمدينة الرياض"

Page 622-666
فاتن بنت عبد الله محمد الشهري

10

تطوير مراكز التميز البحثي بالجامعات المصرية على ضوء مركز التميز البحثي بجامعة ستانفورد ومؤشرات تصنيف سيماجو(SCImago)

Page 667-746
منى شعبان عثمان

11

برنامج مقترح في ضوء المعنى الوجودي للحياة لتنمية الرشاقة المعرفية والطمأنينة النفسية لدى الطالبات المعلمات

Page 747-872
صفاء عبد الجواد عبد الحفيظ بدر; نشوة محمد عبد المجيد فرج

12

تنمية بعض مهارات التفكير المنظومي والاتجاه نحو العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية باستخدام شبكات التفكير البصري

Page 873-920
ياسر حسين عبد العليم رسلان

13

Programme basé sur deux théories des actes de langage et de l’apprentissage situationnel pour développer quelques compétences pragmatiques en FLE et l’auto-efficacité auprès des étudiantes du cycle secondaire

Page 921-978
مروة محمد محمد