EKB Journal Management System

1.

دور المدرسة الثانوية في تنمية مهارات البحث العلمي لدى الطالبات من وجهة نظر المعلمات

Pages 1-43
ابتسام عبدالکريم العودة

2.

برنامج مقترح قائم على التعلم الموقفي لتنمية مهارات الخطاب الأكاديمي المنطوق باللغة العربية وأثره على مستوى الطموح الأكاديمي لدى طلاب الدراسات العليا بكليات التربية

Pages 44-106
إبراهيم فريج حسين محمد

3.

البنية العاملية للإتجاه نحو التعلم الإلكتروني واختبار دوره الوسيط في العلاقة بين الإستعداد الرقمي والإندماج الأكاديمي أثناء جائحة كورونا

Pages 107-213
إسلام أنور عبدالغني

4.

معوقات المشاركة في العمل التطوعي لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمدارس الحكومية من وجهة نظر المعلمات

Pages 214-265
أمل بنت عبدالله الکليب

5.

وحدة مقترحة في العلوم في ضوء مدخل الدراسات البينية لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 266-338
ايمان سعيد عبد الباقي

6.

دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز قيم المواطنة الصالحة لدى عينة من طلبة كلية التربية بجامعة أم القرى

Pages 339-396
حسن كنسارة

7.

إطار مقترح؛ لتضمين مجالات العلوم التراثية، ومفهوماتها في كتب العلوم بالمرحلة الإعدادية

Pages 397-547
شيماء سعيد سعيد الحديدي

8.

التزام طلاب الجامعات في مصر بالميثاق الأخلاقي " دراسة ميدانية على كلية التربية جامعة الأزهر "

Pages 548-621
عبد الرازق عبد الكريم عبد الكريم

9.

"فاعلية البرامج التدريبية في تنمية الكفايات المهنية للمشرفات التربويات بمكاتب التعليم العام بمدينة الرياض"

Pages 622-666
فاتن بنت عبد الله محمد الشهري

10.

تطوير مراكز التميز البحثي بالجامعات المصرية على ضوء مركز التميز البحثي بجامعة ستانفورد ومؤشرات تصنيف سيماجو(SCImago)

Pages 667-746
منى شعبان عثمان

11.

برنامج مقترح في ضوء المعنى الوجودي للحياة لتنمية الرشاقة المعرفية والطمأنينة النفسية لدى الطالبات المعلمات

Pages 747-872
صفاء عبد الجواد عبد الحفيظ بدر; نشوة محمد عبد المجيد فرج

12.

تنمية بعض مهارات التفكير المنظومي والاتجاه نحو العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية باستخدام شبكات التفكير البصري

Pages 873-920
ياسر حسين عبد العليم رسلان

13.

Programme basé sur deux théories des actes de langage et de l’apprentissage situationnel pour développer quelques compétences pragmatiques en FLE et l’auto-efficacité auprès des étudiantes du cycle secondaire

Pages 921-978
مروة محمد محمد