EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 15, Issue 54.1, May 2023  XML

1

نشرة العدد

Page 1-10
تقديم: أ.د/ عادل عبدالله محمد

2

درجـة وعـي الأسـر بمـؤشـرات خطـر الاعـاقــة الموجبة للتدخل المبكر في الطفولة المبكرة فــي مـــدينــة تبـــوك Family Awarness about Disability Risk Indicators Require Early Intervention in The Early Childhood in Tabuk city

Page 1-21
فــــارس حسنـــــي بكـــــــري

3

Special Education Teachers' Perceptions of Challenging Behaviors in Students with Intellectual Disabilities تصــــورات معلمــي الــــتربيــــة الخــــاصــــة حـول التحديــات السلــوكيــة للطلبــة ذوي الإعــاقـة الفكـريــة

Page 1-37
Hani Atia Aljohani

4

بنــاء مقيــــاس لمهــــارات اللغــــة التعبــيريــــة لــذوي الإعــاقــة الفكــريــة Building a Scale for Expressive Language Skills of Students with Mild Intellectual Disabilities

Page 23-44
أريــــج أحمــــد المــــروانــي; منـــال يحيـــى بـاعــامــر

5

درجة ممارسة الاستراتيجيات المعرفية للتعلم المنظم ذاتياً في التعليم عن بعد لدى معلمات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية The degree of practices of cognitive strategies of self-regulated learning in remote teaching among the female teachers of learning difficulties at primary stage

Page 45-83
أسمــــاء عيــد الــرشيــــدي; حنــــان علــــي بــاقبــــص

6

ممـارســات تطبيــق نمــوذج الاستجابــة للتدخّـُـل مع الطلَّاب المعــرَّضيــن لخطــر صعوبات التعلُّم في الصــف العــادي فــي مــــدارس الــدَّمــــج بمدينة أبها: دراسة نوعيَّة Practices of Applying the Response to Intervention (RtI) Model among Students at Risk of Learning Disabilities in the Regular Classroom in Inclusive Schools Abha c

Page 84-112
أضــواء بنــت علــي بــن محمــد الأحمــري

7

معوّقات توفر الخدمات التربوية للطلبة ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الجامعيــة كما يراها الأكاديميون في جامعة القصيــم The Obstacles Against the Availability of Educational Services for Students with Learning Disabilities at The University Stage, as Seen by Academics in Qassim University

Page 113-155
عبد اللـه بن علـي الربيعـــان; الجـوهـره بنــت حمــد التويجـــري

8

برنامج التعليم العالي للطلبة الصم وضعاف السمع في جامعة الملك سعود: التأسيس، والتحدِّيات، والرؤية المستقبليَّة Higher Education Program for Deaf and Hard-of-Hearing Students at King Saud University: Establishing, Challenges, and Future Vision

Page 157-202
ســـاره محمــــد البــوزيـــــد; فاطمة عبدالله عـداوي; مــزون عــواد الرويلــي; ســـارة مشبب القحطــانــــي; عهــود عــدنــان سفــــر

9

الإتيكيــت والقــواعد الاجتماعية للأشخاص ذوي اضطـراب طيــف التـوحد ودورهــا في تحقيـق جودة الحياة من وجهة نظر أسرهم Etiquette and social rules for people with autism spectrum disorder and their role in achieving quality of life from the point of view of their families

Page 203-302
أروى علــي عبــد اللــه أخضــر