EKB Journal Management System

1.

التحول إلى جامعة خضراء كتوجه نحو التنمية المستدامة-جامعة القاهرة نموذجًا.

Pages 1-89
د/ نجلاء محمد حامد ود/ محمود حسان سعيد حسان مشترك

2.

بيئة تعلم تشاركي قائمة على المحاكاة التفاعلية لتنمية مهارات إنتاج الرسوم ثلاثية الأبعاد والذكاء البصري للطلاب بالمملكة العربية السعودية.

Pages 91-145
أ.م.د/ سامي عبدالحميد محمد عيسي

3.

مستوى الوعي بالغذاء الصحي للطلبة ذوي الإعاقة الفكرية من وجهة نظر الوالدين وفق بعض المتغيرات الديموجرافية

Pages 147-187
د/ رمضان عاشور حسين سالم

4.

مستوى المعرفة حول التوحد لدى أساتذة وطلبة كلية إربد الجامعية.

Pages 189-222
د/ عبدالرزاق حسين عبدالقادر الحسن

5.

نموذج مقترح لتصنيف الجامعات السعودية في ضوء الخبرات العالمية.

Pages 223-269
د/ ضيف الله بن سعيد بن عبدالخالق الزهراني وأ.د/ خالد مشترك

6.

استراتيجية مقترحة لتحول الجامعات السعودية نحو نموذج الجامعة الريادية في ضوء مؤشرات الاقتصاد المعرفي.

Pages 271-323
د/ علي بن سلطان علي السهيمي وأ.د/ محمد بن محمد الحربي مشترك

7.

مقارنة الأداء الوظيفي للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص في الكويت.

Pages 325-359
د/ مـبـارك عـبد الـهـادي مجـيـد الـظـفـيـري

8.

تنمية كفايات التعلم الاجتماعي الوجداني لتحقيق الرفاهية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي بمصر - تصور مقترح.

Pages 361-410
د/ سارة عبد المولى المتولي إبراهيم

9.

مدى تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في محتوى كتاب الرياضيات للصف الثامن المتوسط في دولة الكويت في ضوء التقرير الوطني الاستعراضي للتعليم للجميع 2015.

Pages 411-445
د/ أحمد جاسم الهلال

10.

السمات الشخصية كمتطلب لتحقيق الميزة التنافسية لخريجي جامعة بيشة في ضوء رؤية 2030.

Pages 447-491
د/ شعاع أحمد صالح دردوم ود/ إخلاص أحمد علوان /غادة محروس مشترك

11.

القيم الجمالية لفن التيبوغرافيا والاستفادة منها في ابتكار مشغولات نسجية معاصرة

Pages 493-507
د/ هلا عبدالله القحطاني

12.

أنماط الجريمة بين اللاجئين والمقيمين والعوامل المؤدية لها في المملكة الأردنية الهاشمية للفترة (2011-2021).

Pages 509-538
أ/ "محمد حمزة" عصمت يوسف العزيزي ود/ ولاء عبد الفتاح مشترك

13.

العلاقة بين استقلالية جامعة الملك عبد العزيز وتفعيل اقتصاد المعرفة وأثر ذلك في تحسين جودة مخرجات التعلم وتلبية متطلبات سوق العمل وفق رؤية 2030 من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.

Pages 539-589
د/ سحر عبد الله أبو رعيان

14.

درجة تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 في مرحلة التعليم الأساسي في المدارس الأردنية.

Pages 591-620
أ/ لينا أحمد ذينات ود/ محمد صالح بني هاني ود/أحمد محمد مشترك

15.

أثر طرق معالجة القيم المفقودة وتقدير القدرة للأفراد على دقة معادلة الاختبارات في نظرية الاستجابة للمفردة

Pages 621-686
د/ أحمد سالم سعيد القرني

16.

مستوى الوعي المهني لدى طلبة جامعة جدارا الأردنية وعلاقته ببعض المتغيرات.

Pages 687-709
د/ سالم محمد القرعان ود/ محمد نايل العزام