EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 15, Issue 1, January 2023  XML

1

رؤية مقترحة لدعم تنافسية خريجي جامعة أم القرى في ضوء برنامج تنمية القدرات البشرية

Page 19-64
د. خميس فهيم عبد الفتاح عبد العزيز

2

العمليات المعرفية بنموذج PASSوالكفاءة الاجتماعية الانفعالية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم اللفظية وغير اللفظية والعاديين بالمرحلة الابتدائية

Page 65-126
.د/ حسني زكريا السيد النجار; أ.م.د/ محمد مصطفى طه محمد

3

أثر التدريس باستخدام الفصول الافتراضية المتزامنة وغير المتزامنة من خلال منصة تيمز على تحصيل طلاب مقرر تدريس التربية البدنية في كلية التربية الأساسية

Page 131-166
د. عمر أحمد بن غيث; . أحمد خضر يوسف

4

دور التعليم الإلكتروني المتزامن في تنمية التفكير الرقمي وقيم المواطنة الرقمية كما يدركها طلبة العلوم التربوية في جامعة البلقاء التطبيقية

Page 171-196
محمد سليمان خريسات

5

المشكلات الإدارية والفنية التي تواجه مديرات مدارس الطفولة المبكرة في مدينة الرياض وسبل التغلب عليها

Page 197-238
د. منيرة نايف العتيبي

6

العلاقات الإنسانيّة السائدة بين القائدات والمعلّمات وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى المعلّمات في المدارس الابتدائية الحكومية بمدينة الرياض

Page 239-298
د. أريج بنت أحمد الشعلان

7

درجة امتلاك رؤساء الأقسام بكلية التربية الأساسية لمهارات إدارة الأزمة من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية

Page 295-326
د. مشاري ظاهر الحسيني; د. ناصر مسلم العجمي; د.فهد عبيد الرشيدي

8

EFL REMOTE LEARNING IN THE CONTEXT OF COVID19 PANDEMIC: THE PERCEIVED TRAINING NEEDS OF STAFF MEMBERS AT SAUDI UNIVERSITIES

Page 327-340
محمد العليان

9

واقع ضمان جودة التعليـم كمـا يدركه أعضاء هيئـة التدريس بكليـة التربيـة الأساسية بدولة الكويت

Page 341-402
د. مشارى ظاهر الحسينى

10

أحكام طلاب كلية التربية عن ملائمة بيئات التعلم التكنولوجية في ضوء بعض المتغيرات

Page 403-444
أ / أحمد محمد كحيل العين; أ.د/محمود فتحي عكاشة; ا.د/سعيد عبد الغني سرور; أ.د/عادل محمود المنشاوي

11

نموذج التقييم متعدد المصادر 360° كمدخل لتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية

Page 445-512
د. محمد عبد الحكيم هلال

12

The Reflection of Love and Security Feelings on the Development of the Child's Leadership Personality in the Early Childhood Stage from the Perspective of Early Childhood Teachers in Qassim

Page 513-538
Dr. Jawharah Fahad Abdul Aziz Al-Fehaid