EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 39, Issue 10.2, October 2023, Page 1-568  XML

1

تطوير منهج علم النفس فى ضوء التخطيط الإستراتيجى لتنمية مهارات التفكير التحليلي لدى الطلاب المعاقين بصرياً بالمرحلة الثانوية

Page 1-32
نيره فاروق جمال الدين فرج; على سيد محمد عبد الجليل; أسامة عربى محمد عمار; شعبان عبد العظيم أحمد

2

متطلبات تحقيق المسئولية الاجتماعية لدى طلاب المعاهد الثانوية الأزهرية بمحافظة أسيوط

Page 33-52
أحمد خالد شاكر أحمد; محمد مصطفى محمد مصطفى; على محمد يحيي علي

3

استخدام أنظمة إدارة محتوي التعلم LCMS (فردي / تشاركي) في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلكترونية باستخدام برنامج Articulate Story line لدي معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة أسيوط

Page 53-84
أميمة كامل زين تاج الدين; علي سيد عبد الجليل; ماريان ميلاد منصور

4

واقع استخدام المنهج المزجي بقسمي الصحة النفسية وعلم النفس التربوي بكلية التربية

Page 85-106
آيه الله سالم سليمان; محمد رياض أحمد; صمويل تامر بشري

5

تصميم كتاب بتقنية الواقع المعزز لتنمية بعض مهارات إنتاج الصور الرقمية لدى معلمي الحاسب الآلي بالمرحلة الإعدادية

Page 107-140
داليا محمد عبدالنافع على; على سيد محمد عبدالجليل; ماريان ميلاد منصور جرجس

6

تطوير أداء القيادات المدرسية في التعليم الابتدائي بدولة الكويت على ضوء المعايير الوطنية لجودة التعليم

Page 141-174
دلال خالد أحمد عبد الله الياسين; أحمد حسين عبد المعطي; حنان الحلواني

7

" فاعلية برنامج إرشادي قائم علي فنيات علم النفس الإيجابي في تحسين الوجود النفسي الأفضل لدي المراهقات مدمنات الفيسبوك"

Page 175-194
مروة مصطفي محمد; عماد أحمد حسن; محمد عبد العظيم أحمد

8

برنامج قائم على البرمجة اللغوية العصبية (NLP ) فى تدريس علم النفس لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 195-223
محمود محمد عامر محمد; أسامة عربى محمد; شعبان عبد العظيم أحمد

9

استخدام برنامج قائم على التعلم التكيفي في ضوء أساليب التعلم لتنمية مفهوم الذات الرياضية لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية

Page 224-252
نجاح أحمد فرغلي جاد الرب; حمدي محمد مرسي; زكريا جابر حناوي

10

النموذج البنائي السببي بين الذكاء العملي وإعاقة-الذات والملل الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل بأسيوط

Page 253-283
فارس مرعي عبدالمنعم سليمان; مصطفى عبدالمحسن الحديبي; شعبان عبد العظيم أحمد

11

برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية وأثره في خفض العزلة الاجتماعية لدى التلاميذ المُتلعثمين بالمرحلة الابتدائية

Page 284-306
شيماء خلف الله عبد العاطي; أســامة عربي عمار; صــابر علام عثمان

12

تصور مقترح لتفعيل التعليم المدمج في المعاهد الإعدادية والثانوية الأزهرية في ضوء العصر الرقمي

Page 307-338
سمية مراد عبد الصالحين; بهاءالدين عربي محمد محمد

13

التخصصات البينية المتكاملة مدخل لتحقيق ميزه تنافسيه مستدامه لطلاب جامعة أسيوط على ضوء خبرات بعض الدول (دراسة تحليله)

Page 339-365
حـياة خـليفـه محـمـد خـليفـه

14

إستخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعي الجغرافي (Geo AI) في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) في مجال التعليم

Page 366-385
مها كمال حفنى

15

تصور مقترح لمقرر نظرية المنهج في مرحلة الدراسات العليا قائم على رؤية ويليام دول

Page 386-411
خالد عبد الرحمن العوض

16

برنامج تدريبي قائم على التعلم المنتشر لتنمية مهارات تصميم الدروس التفاعلية لدى معلمي المرحلة الثانوية بدولة الكويت

Page 412-437
سالم مضف طاهر واوان ضيدان الشمري; على سيد محمد عبد الجليل; محمود سيد محمود سيد أبو ناجي

17

أثر اختلاف نمطي عرض المحتوى بمنصة الحائط الرقمي (Padlet) في تنمية المهارات الرقمية لدى معلمي المرحلة الثانوية بدولة الكويت

Page 438-466
علي فرحان مشاي عويد; على سيد محمد عبد الجليل; ماريان ميلاد منصور

18

رؤية جديدة لتطوير مجال التربية الخاصة بمصر فى ضوء التوجهات العالمية والتحديات

Page 467-493
بسمة محمد أحمد بدر سالم; رضا توفيق عبد الفتاح أحمد; فاطمة محمد السعيد إبراهيم الليثى

19

التغيــر القيمي لدى طلاب جامعة أسيوط في ضوء بعض التغييرات المعاصرة

Page 494-568
أماني محمد شريف عبد السلام