EKB Journal Management System

1.

تقويم مهارات الكتابة الهجائية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين

Pages 1-28
منصور ربيعان سعيد الجريشي

2.

الخصائص السيكومترية لمقياس خداع الذات لدى عينة من السعوديين المصابين بأمراض مزمنة

Pages 29-62
ريما حسين ال سفران; حمود هزاع الشريف

3.

التشوهات المعرفية وعلاقتها بالاندماج الأكاديمي في الفصول الدراسية الثلاثة لدي طالبات السنة التحضيرية بجامعة أم القرى

Pages 63-98
سوسن محمد محمد نياز; حنان عبد الرحيم المالكي

4.

فعالية برنامج تأهيل قائم علي تنظيم الذات والعلاج بالفن في تخفيف حدة اجترار نقد الذات و تعزيز التفاؤل الأكاديمي لدى الطالبات المُستجدات بجامعة الأزهر

Pages 99-178
فاطمة الزهراء محمد النجار

5.

إختلاف نمط عرض الخرائط الذهنية (الثابتة – الإنشائية) في بيئة تعلم إلكترونية على تعديل التصورات البديلة لبعض المفاهيم التربوية لدى طلاب الإقتصاد المنزلي

Pages 179-230
هاجر محمد رضا عبد الرازق

6.

إسهام مهارات إدارة الوقت والعوامل الخمسة الكبرى للشخصية في التنبؤ بإدمان الألعاب الإلكترونية لدى طلبة الصف الثاني الثانوي

Pages 231-302
حامد سامي حامد غريب

7.

درجة امتلاك معلمي العلوم بمدينة بيشة في مراحل التعليم العام لمهارات التفكير الحاسوبي من وجهة نظرهم وبعض المتغيرات

Pages 303-336
خالد صالح الرويلي; فتحي العشري عبد الفتاح محمد

8.

فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات علم النفس الإيجابي في تحسين المناعة النفسيَّة لدى الطالبات ذوات صعوبات التَّعلم بالمرحلة الثانوية

Pages 337-424
امل السعيد النجار

9.

فاعلية استراتيجية مقترحة فى ضوء التعلم القائم علي التحدى فى تنمية التفكير المحورى ومهارات التفاوض الإجتماعى فى مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 425-496
ليلي جمعه صالح

10.

اتجاهات معلّمي العلوم بالمرحلة المتوسطة نحو استخدام الممارسات العلمية والهندسية في التدريس وفِق معايير العلوم للجيل القادم (NGSS)

Pages 497-538
مبارك بن غديّر سعد العنزي

11.

العلاج المعرفي السلوكي عبر الإنترنت

Pages 539-548
سامية "محمد صابر" محمد عبد النبي

12.

مدي اسهام الدافعية العقلية في التنبؤ بالقدرة على التفكير الإبداعي لدي طلاب الجامعة

Pages 549-602
ديانا حاتم محمد محمد

13.

دور وسائل الضبط الاجتماعي في تحقيق القيم الإيجابية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة الأحمدي التعليمية

Pages 603-630
امل بنت محمد أرشيد العازمي

14.

بناء مقياس للوعي بثقافة المواطنة الرقمية لدى طلاب الجامعة

Pages 631-660
ريهام هشام أحمد محمد

15.

Attitudes of special education teachers towards using augmented reality technology in teaching students with learning disabilities in Riyadh

Pages 1-30
MOGBEL AID K ALENIZI; TAHANY SABRY SHAABAN

16.

Using Genre-Based Approach to Develop EFL Faculty of Education Students’ Recount Writing Ability and Reducing

Pages 31-74
Howida Mostafa. A. Masoud