EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 34, Issue 134 - Serial Number 1, April 2023  XML

1

تقويم مهارات الكتابة الهجائية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين

Page 1-28
منصور ربيعان سعيد الجريشي

2

الخصائص السيكومترية لمقياس خداع الذات لدى عينة من السعوديين المصابين بأمراض مزمنة

Page 29-62
ريما حسين ال سفران; حمود هزاع الشريف

3

التشوهات المعرفية وعلاقتها بالاندماج الأكاديمي في الفصول الدراسية الثلاثة لدي طالبات السنة التحضيرية بجامعة أم القرى

Page 63-98
سوسن محمد محمد نياز; حنان عبد الرحيم المالكي

4

فعالية برنامج تأهيل قائم علي تنظيم الذات والعلاج بالفن في تخفيف حدة اجترار نقد الذات و تعزيز التفاؤل الأكاديمي لدى الطالبات المُستجدات بجامعة الأزهر

Page 99-178
فاطمة الزهراء محمد النجار

5

إختلاف نمط عرض الخرائط الذهنية (الثابتة – الإنشائية) في بيئة تعلم إلكترونية على تعديل التصورات البديلة لبعض المفاهيم التربوية لدى طلاب الإقتصاد المنزلي

Page 179-230
هاجر محمد رضا عبد الرازق

6

إسهام مهارات إدارة الوقت والعوامل الخمسة الكبرى للشخصية في التنبؤ بإدمان الألعاب الإلكترونية لدى طلبة الصف الثاني الثانوي

Page 231-302
حامد سامي حامد غريب

7

درجة امتلاك معلمي العلوم بمدينة بيشة في مراحل التعليم العام لمهارات التفكير الحاسوبي من وجهة نظرهم وبعض المتغيرات

Page 303-336
خالد صالح الرويلي; فتحي العشري عبد الفتاح محمد

8

فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات علم النفس الإيجابي في تحسين المناعة النفسيَّة لدى الطالبات ذوات صعوبات التَّعلم بالمرحلة الثانوية

Page 337-424
امل السعيد النجار

9

فاعلية استراتيجية مقترحة فى ضوء التعلم القائم علي التحدى فى تنمية التفكير المحورى ومهارات التفاوض الإجتماعى فى مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 425-496
ليلي جمعه صالح

10

اتجاهات معلّمي العلوم بالمرحلة المتوسطة نحو استخدام الممارسات العلمية والهندسية في التدريس وفِق معايير العلوم للجيل القادم (NGSS)

Page 497-538
مبارك بن غديّر سعد العنزي

11

العلاج المعرفي السلوكي عبر الإنترنت

Page 539-548
سامية "محمد صابر" محمد عبد النبي

12

مدي اسهام الدافعية العقلية في التنبؤ بالقدرة على التفكير الإبداعي لدي طلاب الجامعة

Page 549-602
ديانا حاتم محمد محمد

13

دور وسائل الضبط الاجتماعي في تحقيق القيم الإيجابية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة الأحمدي التعليمية

Page 603-630
امل بنت محمد أرشيد العازمي

14

بناء مقياس للوعي بثقافة المواطنة الرقمية لدى طلاب الجامعة

Page 631-660
ريهام هشام أحمد محمد

15

Attitudes of special education teachers towards using augmented reality technology in teaching students with learning disabilities in Riyadh

Page 1-30
MOGBEL AID K ALENIZI; TAHANY SABRY SHAABAN

16

Using Genre-Based Approach to Develop EFL Faculty of Education Students’ Recount Writing Ability and Reducing

Page 31-74
Howida Mostafa. A. Masoud