EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 146, Issue 2, April 2023, Page 1-390  XML

1

المعلومات العلمية ومقدمة العدد 146 ج2 أبريل 2023م

Page 1-20
ماهر إسماعيل صبري

2

درجة استخدام المعلمات بمحافظة بيشة لبوابة التعليم الوطنية (عين) في ضوء التحول الرقمي

Page 23-82
أ. أمل تركي مسفر الغثيمي; د. عبير بدير بسيونــــــــــــــــي

3

دراسة مقارنة بين طرق عرض الاختبار الإلكتروني في البلاك بورد في الخصائص السيكومترية للاختبار

Page 83-106
د. محمد حسين فهيد اليامي

4

تصميم حقيبة تدريبية للميول المهنية وأثرها على جودة الحياة للفتيات ذوات الإعاقة الفكرية بمدينة تبوك

Page 107-132
أ. منى عبد العزيز خشيم; أ.د. هنادي حسين   القحطاني;     د. خالد عبد الرحمن عرب

5

توفر المعايير المهنية للمعلمين الصادرة عن هيئة تقويم التعليم والتدريب لدى معلمات العلوم في المرحلة الابتدائية من وجهة نظرهن

Page 133-158
أ. سلوى بنت سعد بن عايض العتيبي; أ.د. جبر بن محمــــــــــــــــد الجبـــــــر

6

مهارات التدريس الرقمي لدى معلمات علوم المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض

Page 159-182
أ. لولوه بنت أحمد بن سليمان الجبر; أ.د. نضال بنت شعبان بن مصطفى الأحمد

7

مدى توافر الكفايات التدريسية لمعلم التربية الإسلامية في تدريس الطلاب الموهوبين بالمملكة العربية السعودية

Page 183-236
ظافر بن محمد بن مسبل العمري; د. عادل أبوبكر باوزيـــــــــــــــــــــر

8

مدى تضمين بعض موضوعات الثقافة المالية (الدخل والادخار والإنفاق) في كتب الرياضيات للمرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية

Page 237-266
أ. آمال بنت علي الغامــــــــــــــــــــدي; د. نجلاء بنت علي بن صالح الخبتي

9

الذكاء المنظومي وعلاقته بالاضطرابات السيكوسوماتية لدى عينة من طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز بجدة

Page 267-310
أ. أحلام بنت علي أحمد الزهراني; د. هدى عاصم محمد خليفـــــــــة

10

التدفق النفسي كمتغير وسيط بين الانتماء المهني والكفاءة الإرشادية لدى عينة من المرشدين التربويين في المملكة العربية السعودية

Page 311-358
أ. دلال حامد عبدالله                الظاهري; د. فاطمه حمدي نافع الغنامي

11

فاعلية استخدام نموذج ويتلي في تدريس القواعد النحوية في تنمية مهارات التفكير العليا لدى طالبات المرحلة المتوسطة

Page 359-390
أ. إلهام حميد مقيت الحربي

12

التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للعوامل الخمسة الكبرى للشخصية في توجهات الهدف والاندماج الأكاديمي لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة الأزهر.

Page 391-446
أ.م.د سحر السيد الأحمدي