EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 24, Issue 11, November 2023, Page 1-613  XML

1

مقدمة العدد


2

فهرس المحتويات


3

واقع التعليم عن بعد ومعوقاته بالتعليم العام السعودي في ظل جائحة كورونا

Page 1-22
هدى بنت سالم بن حمد السالم

4

الذكاءات المتعددة لدى الطالبات الموهوبات: مقارنة بين التقييم الذاتي وتقييم أولياء الأمور

Page 23-45
مريم باقر جواد القظيب; فهد أحمد النعيم

5

مهارات إدارة الوقت وعلاقتُها بالتحصيل الدراسيِّ لدى عيِّنة من طُلّاب الصف الثاني الثانوي بمدينة جُدّة

Page 46-75
أيمن بن صالح المشاري

6

بِرنامج تدريبي قائم علي بعض الوَظائف التنفيذية في تنمية استخدام السِياقُ اللَفظي لتحسين مَهارات المُحادثة الشَفهية لدى الأطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي

Page 76-160
إيمان مسعد عوض

7

برنامج تدريبي قائم على هندسة الذات لتحسين المناعة النفسية والحيوية الذاتية لدى طلاب كلية التربية

Page 161-220
كريم محمد عرفي

8

فعالية برنامج تدريبي قائم على هندسة الذات والتفكير المستقبلي في تحسين كل من دافعية الاتقان والتأجيل الأكاديمي للإشباع لدى طلاب الجامعة

Page 221-321
مروة صادق أحمد

9

الذكاء الإقناعي وعلاقته بالكفاءة الذاتية والرفاهة النفسية لدى طلاب جامعة الملك عبد العزيز

Page 322-372
محمد بن حسن المسعودي

10

فعالية برنامج لتعزيز السلامة النفسية للبيئة التعليمية في تحسين المشاركة الأكاديمية والالتزام المهني للطلاب المعلمين قبل الخدمة

Page 373-428
فاطمة عبدالرحمن موسى

11

مستوى انتشار اضطرابات الكلام بين المراهقين من ذوي الإعاقة العقلية وعلاقتها بالاضطرابات السلوكية

Page 429-453
يوسف محمد عيد

12

فاعلية استراتيجية عباءة الخبير في تنمية مهارات التفكير المستقبلي وتحقيق متعة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية

Page 454-510
نجوى إبراهيم راغب

13

أثر التفاعل بين نمط تقديم المحتوى (مرئي مع نص مكتوب/ مرئي مع نص مسموع) وقابلية الاستخدام (المرتفعة/المنخفضة) ببيئة الواقع المعزز لتنمية التحصيل المعرفي والتفكير المنظومي في العلوم لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي

Page 511-566
شادي محمد الدسوقي الفار; بسيوني عبد الرحمن بسيوني العطار

14

The Effects of Online Flipped Reading Instruction Utilizing Scaffolding and Digital Badges on EFL Deep Comprehension and Reading Engagement

Page 567-613
Walaa M. El-Henawy