EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد


2.

فهرس المجلد (90) ج (1) أكتوبر 2024م


3.

توظيف التكنولوجيا الرقمية في تحسين التخطيط الاستراتيجي للتعليم الجامعي المصري: سيناريوهات مقترحة

Pages 1-121
حسن مصطفى حسن سليم

4.

توظيف تطبيقات الواقع المعزز (AR) القائم على منظور التعلم الموقفي فى تدريس علم النفس لتنمية المفاهيم النفسية وكفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات لطلاب المرحلة الثانوية

Pages 122-203
رغدة غانم

5.

العلاقة الجدلية بين قيم الطاعة والحرية من خلال التنشئة الاجتماعية في الأسرة المصرية

Pages 204-227
اية السيد خلف

6.

آليات تنفيذ متطلبات الإبداع الإداري بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت " تصور مقترح "

Pages 228-274
عروب القطان

7.

أنعكاسات المدارس اليابانية المصرية على المجتمع المصري

Pages 275-294
سمر أبو احمد

8.

فاعلية أنشطة رقمية لتطوير جدارات إدارة الأعمال لدى طلاب المدارس الثانوية التجارية في ضوء متطلبات سوق العمل

Pages 292-313
عزة أبو المكارم رزق

9.

التخطيط الاستراتيجي للتنمية المستدامة في مجال التعليم

Pages 314-348
منى مبارك صالح القاسمية

10.

استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم الطلبة ذوي الإعاقة بمنطقة تبوك: الواقع والتحديات والمقترحات

Pages 349-407
فيصل ناصر البلوي

11.

تطوير الأداء الإداري لدى العاملين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس على ضوء الاتجاهات المعاصرة

Pages 407-432
فاطمة أبو عويشة; محمد جودة التهامي سليمان; عبد الحكيم رضوان سعيد; إيهاب إبراهيم الحو

12.

نمذجة العلاقات السببية بين الصمود الأكاديمي وفاعلية الذات الأكاديمية والرجاء لدى طلاب الماجستير بجامعة بيشة

Pages 436-494
نجود مقبل قبلان الشمراني; اشرف عبد الفتاح عبد المغني

13.

.المحددات التربوية لاختيار تطبيقات التعلم النقال، ودوافع استخدامها، وتقنين توظيفها للأغراض التعليمية من وجهة نظر المعلمات بمدينة الرياض

Pages 495-548
حسن بن إبراهيم الزهراني; مي بنت سعد بن شلوان

14.

مهارات الفهم القرائي لدى الطالبات ضعيفات السمع ببرنامج التعليم العالي للصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود

Pages 549-586
نجود يحيى محسن العبادي; علي بن حسن الزهراني

15.

التحديات التي تواجه المبادرات المجتمعية في منطقة الجوف وأثرها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لرؤية 2030.

Pages 588-631
مها العباس

16.

مستوى معرفة معلمي الاضطرابات الانفعالية والسلوكية بنموذج التعلم الاجتماعي العاطفي

Pages 632-678
نوف الثبيتي

17.

دور السياسات التعليمية في تعزيز الشراكة بين الأسرة والمدرسة

Pages 680-733
سميرة فايز الأسمري; غادة حمزة محمد الشربيني

18.

مدى ممارسة موظفي إدارة التعليم في تنفيذ السياسات التعليمية

Pages 734-779
علي حيدر عامر المنديلي; رضا عبد البديع السيد عطيه

19.

الضعف اللغوي وتعليم اللغة الثانية "اللغة الإنجليزية" في الصفوف المبكرة

Pages 780-801
أشواق عبد الله فهد الحربي

20.

تصور مقترح لدور جامعة القصيم في الوقاية من التطرف الفكري من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس"دراسة ميدانية"

Pages 802-884
صالح العبيسي

21.

Impact de l’approche interactionnelle pour développer La compétence de prendre part à une conversation chez les étudiants . Du cycle secondaire général en langue française

Pages 1-37
Rehab Eldeeb

22.

Impact des stratégies de nég0ciation du sens (NDS) sur l’amélioration de quelques compétences de la compréhension écrite littérale (CEL) en F.L.E chez les élèves du cycle secondaire d’AlAzhar

Pages 38-61
تامر الطحان

23.

Using Vocabulary Strategy-Based Program to Develop Overall Language Proficiency

Pages 1-28
حنان عبيدى